الجمعة 19 أبريل 2024 04:28 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
عالم الـIT

جارتنر: نمو إيرادات السحابة العامة بنسبة 17 بالمئة في 2020

بلدنا نيوز الاقتصادي

يتوقع نمو سوق خدمات السحابة العامة عالميًا بنسبة 17 بالمئة في 2020 ليصل إجماليه إلى 266.4 مليار دولار، مرتفعًا عن نمو عام 2019 البالغ 227.8 مليار دولار، وفقًا للتوقعات الصادرة عن شركة جارتنر.

وقال سيد ناج، نائب رئيس الأبحاث لدى جارتنر: " اعتماد السحابة في الوقت الراهن أصبح سائدًا. وباتت الآمال المعلقة على نتائج الاستثمارات السحابية كبيرة كذلك الأمر. وأصبح اعتماد حلول الجيل الجديد معزز بشكل شبه دائم بالحلول السحابية، ما يعني بوجود اعتماد على قوة منصة السحابة في إيصال قدرات الأعمال الرقمية".

وستحافظ البرمجيات المقدمة كخدمة على موقعها كأكبر قطاع سوقي، مع توقع وصول نموها إلى 116 مليار دولار العام المقبل بفضل مزايا التوسع المتاحة ضمن نموذج البرمجيات المقدمة على أساس الاشتراك (الجدول 1). وجاءت خدمات البنية التحتية للأنظمة السحابية، أو ما تسمى البنية التحتية كخدمة، كثاني أكبر قطاع سوقي والذي سيصل إلى 50 مليار دولار في 2020. كما يتوقع نمو قطاع البنية التحتية المقدمة كخدمة بنسبة 24 بالمائة على أساس سنوي، والذي يعتبر أكبر معدل نمو من بين كافة القطاعات السوقية الأخرى. ويعزى هذا النمو إلى متطلبات التطبيقات العصرية وأحمال العمل الحوسبية التي تستدعي بنى تحتية لا تستطيع مراكز البيانات التقليدية تلبيها.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الحوسبة السحابية جارتنر
تحويل الأرقام
efinance