الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

خلال مشاركته في فعاليات منتدى الاستثمار في أفريقيا :

وليد شتا : التحول الرقمي يسهم في تغيير الخريطة الاستثمارية في المنطقة

بلدنا نيوز الاقتصادي

صرح المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، إن الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا سيصل إلى 83.7 مليار دولار بحلول عام 2020، والدراسات الاقتصادية أثبتت إن التحول الرقمي سيسهم في تغيير شكل الخريطة الاستثمارية في المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس وليد شتا في جلسة "تعزيز التحول الرقمي والتنوع والتكامل الاقتصادي" والتي عقدت خلال فعاليات منتدى الاستثمار في أفريقيا يومي ٢٢ و٢٣ نوفمبر الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وخلال الجلسة، التي شارك فيها المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوچيا المعلومات، وحضرها المهندس شريف عبد الفتاح نائب رئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك مصر والعضو المنتدب، وأدارتها المذيعة التليفزيونية جولييت فوستر، أكد "شتا" إن ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهمتا في تحقيق نقلة كبيرة في عمليات التنمية الاقتصادية من خلال ما وفرته من تحسين النظم الذكية والشبكات الرقمية، وهو ما ظهر تأثيره في تسهيل الأنشطة الاقتصادية وجذب مزيد من الفرص الاستثمارية إلى القارة الأفريقية.

وأشار "شتا" إلى أن التطور المذهل في الأجهزة والآلات والأنظمة الذكية يؤدي إلى اختصار الوقت، وخفض التكلفة، وتحقيق أعلى كفاءة في الأداء خلال المراحل المختلفة للعملية الإنتاجية، ما يظهر أثره على الاقتصاد وفرص الاستثمار وتحقيق الأرباح، وفى نفس الوقت يجعل الشركات تتسابق في الاستثمار في تطوير الأنظمة الذكية التي تستخدمها لتضمن استمرارها بنفس الكفاءة في الأداء والربحية ويفتح أمامها المزيد من الفرص.

يذكر أن مؤتمر الاستثمار في أفريقيا يشارك فيه أكثر من 1000 من القادة وصناع السياسات من مختلف أنحاء إفريقيا والعالم، حيث يناقش المنتدى الفرص الاستثمارية في القارة السمراء، ويتم خلاله الإعلان عن اتفاقيات تنموية واستثمارية بين شركاء التنمية ودول القارة، إضافة إلى إتاحة الفرص أمام القادة الأفارقة ورجال الأعمال لبحث اتفاقيات جديدة.

-انتهي-

حول شنايدر إلكتريك

في شنايدر إلكتريك، نؤمن بأن الحصول على الطاقة والوصول إلى البيانات الرقمية هو حق أساسي من حقوق الإنسان. لذلك، نمنح الجميع القدرة على إنجاز المزيد بجهد أقل، ما يضمن توفّر برنامج Life Is On أينما كان ولأي شخص كان وفي كل زمان.

نوفّر حلولاً رقمية للطاقة والأتمتة لضمان الكفاءة والاستدامة، كما نجمع ما بين تقنيات الطاقة الرائدة على مستوى العالم والأتمتة في الوقت الفعلي والبرامج والخدمات للحصول على حلول متكاملة للمنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والصناعات.

نحن ملتزمون بإطلاق العنان للإمكانيات اللامتناهية لمجتمع منفتح وعالمي ومبتكر حيث يكون الأفراد شغوفين بقيَمنا المتعلقة بالهدف الهام والشمولية والقوة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
وليد شتا التحول الرقمي منتدي الاستثمار في افريقيا
تحويل الأرقام
efinance