الجمعة 21 فبراير 2020 01:37 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

اللجنة العليا لمياة النيل تعقد اجتماعها برئاسة رئيس الوزراءمنصة اريكسون لتقنية الجيل الخامس عبر تبني مزايا أساسية جديدةبنك مصر يدعم كفاءات جامعة بني سويف من الطلاب والخريجين” اتصالات مصر ” تتصدر تقارير قياسات جودة خدمات المحمول في الصوت ونقل البياناتإطلاق الدورة العاشرة من برنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتعادل حامد : مجلس إدارة ” المصرية للاتصالات ” وافق علي تعيين ” هيرمس والتميمي” مستشارين للشركة في صفقة بيع فودافون...” المصرية للاتصالات” تحقق أعلى أرباح في تاريخها بقيمة 4.4 مليار جنيه خلال 2019Releame ضمن الخمس الكبار في السوق المصري للربع الأخير من عام 2019اريكسون تطلق خدمات جديدة للشبكة مدعومة بالذكاء الاصطناعي” الوزراء ” يستعرض أهم مؤشرات الاقتصاد المصري خلال النصف الأول من عام 2019/2020اورنج مصر تجدد اتفاقية الشراكة مع شركة تصنيع وتعبئة كوكولا مصروزير الإسكان والغضبان يناقشان تحديث المخطط الاستراتيجي لـ بورسعيد
حوارات وملفات

عصام الصغير : إطلاق ”الهوية الرقمية البريدية للمواطن” في” كايرو اي سي تي ”

عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد

رئيس البريد : الهيئة القومية للبريد حققت إيرادات بلغت 27 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2018-2019 بزيادة قدرها 1.8 مليار جنيه

حجم أموال المودعين بالبريد بلغت 218 مليار جنيه بالإضافة إلي تحقيق الهيئة 1.5 مليون حوالة بريدية شهريا بقيمة مليار جنيه

الاعلان عن الخدمات الحكومية الذكية وتنفيذها من خلال مكاتب البريد

تدشين موقع "البريد مول" رسميا في الختام

أكد عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، انه سيتم الاعلان عن إطلاق "الهوية الرقمية البريدية للمواطن" خلال فاعليات مؤتمر كايرو أي سي تي، موضحا ان مشاركة الهيئة بمعرض القاهرة الدولى للاتصالات، تستهدف التركيز على الهوية الرقمية للمواطن، والتى لا تحتاج لذهاب العميل إلى المكاتب الحكومية للحصول على الخدمة.

واضاف انه سيتم التركيز ايضا على الخدمات الإلكترونية والخدمات الذكية، منوها باأن الهيئة بدأت فى نشر أكشاك بريد متنقلة فى محطات البنزين بالتعاون مع إحدى الشركات، حيث تم إنشاء 3 أكشاك حتى الآن.

واشار الصغير الى ان الهيئة حققت إيرادات بلغت 27 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2018-2019 في يونيو الماضي بزيادة قدرها 1.8 مليار جنيه مقارنة ب 25.2 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، موضحا ان نصيب الخدمات البريدية من هذه الإيرادات وصل 3 مليار جنيه بزيادة 800 مليون جنيه عن العام السابق، والذي حققت فيه الهيئة 2.2 مليار جنيه.

وأضاف أن خدمات البريد السريع والخدمات المالية والالكترونية هي صاحبة الحصة الأكبر من عائدات قطاع الخدمات في البريد وذلك بفضل نمو التجارة الإلكترونية وتطوير مكاتب البريد التي تقدم مختلف الخدمات المالية، منوها بأن حجم أموال المودعين بالبريد بلغت 218 مليار جنيه، بالإضافة إلي تحقيق الهيئة 1.5 مليون حوالة بريدية شهريا بقيمة مليار جنيه، بينما بلغ حجم الفائض بعد الاستثمار في البينة التحتية وتطوير مراكز الخدمات البريدية 1.4 مليار جنيه.

أكد الصغير أن إجمالي أصول الهيئة بلغت 243 مليار جنيه حني 30يونيو 2019 بزيادة قدرها18مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي، مؤكدا إن الهيئة ركزت في العام المالي الماضي على زيادة إيراداتها من الخدمات وعدم الاكتفاء بنمو إيرادات الاستثمارات.

وعن موقف الهيئة بعد إعلان المركزي خفض سعر الفائدة 1% قال عصام الصغير أن الفائدة على التوفير في البريد كما هي 9.25 % .

وأشار إلى إنه تم تجهيز موقع البريد مول وسيتم إطلاقه رسميا في 4 ديسمبر، الجاري في ختام فاعليات معرض "كايرو اي سي تي"، وسيكون مركزًا لبيع مختلف المنتجات لمختلف الدول الأفريقية، حيث يمكن للعميل شراء شاي من كينيا وسيتم توصيله إلى مصر بالبريد السريع، موضحا أن البريد سوف يركز بشكل كبير على الوصول بجميع خدماته لملايين المواطنين .

وأوضح أن البريد يتوسع في البنية التحتية الخاصة بجميع مكاتبه المنتشرة في كافة المحافظات وتبلغ 4000 مكتب، ووضعنا خطة تنفذها الهيئة تستهدف من خلالها تقديم كافة الخدمات من داخل الفروع وبشكل مميكن، خاصة الخدمات الجماهيرية مثل سداد المصروفات الجامعية وتجديد التراخيص وإصدار الوثائق وغيرها. مشيرا إلى أن اله‍يئة تمتلك أكبر قاعدة بيانات في المنطقة.

وأضاف رئيس الهيئة، بدأنا في وضع post code داخل التجمع الخامس بشكل تجريبي، وأن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، حيث نستهدف التوسع في أنشاء الرمز البريدي لكل 7 منازل، مؤكدا أن هذا المشروع سيساهم في سهولة توصيل الطلبات إلى المنازل.

 

عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة حققت نحو 3 مليارات جنيه من إيرادات الخدمات التي تقدمها الهيئة فقط حتى ٣٠ يونيو من العام الجاري، في حين بلغ إجمالي الإيرادات ٢٧ مليار جنيه، بزيادة مليار و٨٠٠ مليون مقارنة بالعام الماضي.

 

وأضاف رئيس البريد أن خدمات البريد السريع والخدمات المالية، هما الأعلى إيراد بين الخدمات الأخرى. مشيرا إلى أن محفظة إيداعات المودعين بلغت ٢١٨ مليار جنيه، في حين تجري هيئة البريد نحو مليون ونصف حوالة شهرية، بقيمة تبلغ من ٨٠٠ إلى مليار جنيه، كما أصدرت الهيئة نحو اثنين ونصف مليون كارت إيزي باي خلال عام واحدة، والذي تبلغه قيمته ١٩ جنيهات ويستخدم للمدفوعات والمعاملات النابية الإلكترونية.

 

ولفت أن عدد الحوالات المالية التي يتم إجراؤها شهريًا من مكاتب البريد بلغ حوالي ١.٥ مليون حوالة بقيمة مليار جنيه، وأن كافة هذه الحوالات داخل مصر فقط بين المحافظات المختلفة وهو ما يعكس ثقة المواطن في البريد المصري.

 

وقال «الصغير» إن الخدمات البريدية بشكل عام شهدت تطورا كبيرا خلال الأعوام الماضية من خلال عمليات الميكنة التي تم إجراؤها خلال الأعوام الماضية، مؤكدا أنه سيتم إضافة خدمات حكومية جديدة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن البريد يسعى باستمرار لضم خدمات جديدة.

وأوضح أن إيرادات قطاع الخدمات وصلت إلى 3 مليارات جنيه في العام المالي الماضي بزيادة 25٪ عن العام السابق له والذي حققت فيه الهيئة 2.2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن خدمات البريد السريع والخدمات المالية هي صاحبة الحصة الأكبر من عائدات قطاع الخدمات في البريد.

 

عصام الصغير البريد المصرى كايرو اى سى تى التحول الرقمى بلدنا نيوز الاقتصادى

آخر الأخبار

CairoICT
CairoICT