الجمعة 26 أبريل 2024 05:24 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

الرئيس السيسي يفتتح معرض ومؤتمر كايرو أي سي تي في دورته الثالثة والعشرين

بلدنا نيوز الاقتصادي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو آي سي تي 2019″CAIRO ICT 2019 ، والذي يقام بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات بالقاهرة الجديدة ويستمر حتى 4 ديسمبر الجاري.


وتفقد السيسي مختلف أجنحة المعرض سواء أجنحة الوزارة المصرية التي تعرض ما تم من رقمنة للخدمات المقدمة للمواطنين، أو أجنحة الشركات الخاصة المصرية والعربية والأجنبية التي تعرض أحدث التكنولوجيات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


واستمع لشرح من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، حول رؤية الدولة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وصولا إلى تطوير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات من تموين وتعليم وصحة ومرور وخلافه.


كما استمع الرئيس، لشرح من الدكتور محمد معيط وزير المالية، حول جهود الوزارة للتحول الرقمي في تقديم الخدمات والمعاملات المالية للمواطنين ومنها معاملات مصلحة الضرائب من خلال الإقرارات الإلكترونية والخدمات الصوتية والربط الإلكتروني.


وعرضت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عددا من الخدمات المقدمة منها خدمة تطبيق المحمول “معاشي” المقدمة لأصحاب المعاشات للتيسير عليهم، كما عرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، أحدث أدوات جمع وعرض وتحليل المعلومات والبيانات ومنها بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية وبيانات الإحصاءات والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية.


واستعرض ممثل وزارة الداخلية أهم الخدمات التي أصبحت تقدم إلكترونيا للمواطنين وعلى رأسها خدمات المرور والأحوال المدنية.

0c8ff2c6953e0c9b7f614680c50b8587.jpg
6d92f27c8736b8f852aa66efb32b8e5b.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الرئيس السيسي كايرو أي سي تي مصر الرقمية الحكومة&التحول الرقمي
تحويل الأرقام
efinance