الجمعة 29 مارس 2024 10:21 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البورصة

مجموعة راية القابضة توكل ” أبوشقة ” في نزاعها القانوني مع ” الرقابة المالية ”

المستشار هاني خليل المستشار القانوني لمجموعة راية القابضة
المستشار هاني خليل المستشار القانوني لمجموعة راية القابضة



قال هانى خليل المستشار القانونى لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية أنه تم توكيل الدكتور محمد أبوشقة المحامى بالنقض، كمحامي رسمي لها في نزاعها مع الهيئة العامة للرقابة المالية ، الذي امتد الى ساحات القضاء.

وأوضح أن نزاع هيئة الرقابة المالية مع شركة راية مبعثه تعنت الهيئة مع الشركة ورغبتها في الإضرار بها بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة.

وأضاف أن الشركة تخطر البورصة بكافة عمليات الشراء والاستحواذ قبل إتمامها إذ لا تستطيع الشركة تنفيذ تلك العمليات دون الحصول علي موافقة من البورصة . و أضاف أن الشركة قدمت الإفصاح الدوري الذي يجب تقديمه كل 3 أشهر لإدارة البورصة، وأفصحت خلاله عن حصة كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة من أسهم الشركة، ومن ثم فإن الخطأ يقع على عاتق إدارة البورصة والهيئة لعدم إخطار الشركة بعدم إمكانية اتمام عمليات شراء أسهم جديدة حتى لا تتخطى النسبة القانونية .

وأضاف هانى خليل ، أن ملف الدعوى أمام المحكمة الإقتصادية ضم اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال والتي تنص عبر المادة 327 على ضرورة إلتزام الهيئة العامة للرقابة المالية بمبدأ الشفافية والحيادية، مشيرًا إلي وجود حالات مشابهة لحالة راية بشركات مقيدة في البورصة، ألزمتها الرقابة المالية ببيع حصة من الأسهم، عقب تخطي النسبة القانونية، دون فرض أي غرامات مالية او إلزام المساهمين بعرض شراء اجباري وذلك علي عكس ما فعلته مع شركة راية.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
راية القابضة الرقابة المالية هاني خليل بهاء ابوشقة
تحويل الأرقام
efinance