الخميس 28 مارس 2024 01:09 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلةانفينكس تطلق سماعة Infinix BUDS NEO XE26 وساعة WATCH 1 في مصر
ثورة الاتصالات

”الاتصالات ” تستعين ب ” مايكروسوفت ” لتطبيق حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الزراعة

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات 2019 استعراض نموذج للتعاون بين الوزارة وشركة مايكروسوفت العالمية لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي في القطاع الزراعي وذلك في إطار مبادرة "الذكاء الاصطناعي من أجل الخير" التي أطلقتها الشركة العالمية.
تهدف المبادرة إلى تطوير الأساليب التقليدية للزراعة من خلال تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساهم في تدقيق اتخاذ القرار وتعظيم الاستفادة من الموارد وتقليل الهادر، حيث يتم تنفيذ المشروع في محافظة كفر الشيخ، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول يونيو 2020.
ومن جانبها أكدت المهندسة/ جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي على أهمية استخدام حلول الذكاء لاصطناعي لتعظيم استخدام الموارد وذلك في إطار خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة. وأشارت مستشار السيد الوزير إلى أهمية استخدام تحليل بيانات المحاصيل والتربة باستخدام التكنولوجيات المتقدمة لتوفير منصة معنية باتخاذ القرار للاستفادة من مورد المياه وتقليل نسب الهادر.
وبهذا الصدد قال هشام علي مدير القطاع العام لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط: "إن عملنا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مشروع الذكاء الاصطناعي من أجل الزراعة يعكس مدى التزام مايكروسوفت الثابت بتمكين الشعب والشركات والحكومة في مصر لتحقيق المزيد من الانجازات"، وأكمل هشام "سيؤدي المشروع دورًا لا يقدر بثمن في دعم استراتيجية التنمية المستدامة للبلاد". وأضاف "سيقوم حلنا بتمكين أصحاب العمل من خلال تقديم رؤى أكثر دقة وتوفير أحدث المعلومات الخاصة بالمشهد الزراعي. كما سلط الضوء على تحديات نقص المياه قائلاً "ستمكّن الخصائص والرؤى المستقاة من التربة الزراعية السلطات من تخصيص وتوزيع المياه على النحو الذي يحقق أفضل النتائج لمعالجة مشاكل نقص المياه.
علما أن مشروع الذكاء الاصطناعي من أجل الزراعة يعد جزءًا من مبادرة الذكاء الاصطناعي من أجل الخير، وهي مبادرة عالمية تهدف الى دعم المؤسسات في جميع أنحاء العالم عن طريق تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي للتغلب على التحديات البيئية، وتمكينها من تحقيق أقصى استفادة من القوة الكاملة للحوسبة السحابية.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
مايكروسوفت الاتصالات الذكاء الاصطناعي كايرو أي سي تي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance