الجمعة 29 مارس 2024 09:59 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البنوك

”بنك أبوظبي” يعلن زيادة استثماراته في مصر

بلدنا نيوز الاقتصادي



أعلن بنك أبوظبي الأول أنه يعتزم زيادة استثماراته في عدد من الأسواق المهمة على مستوى العالم تشهد تطورًا ونموًا اقتصاديًا متميزًا ومن بينها السوق المصرية، وذلك خلال اجتماعا عقده عبد الحميد سعيد، الرئيس التنفيذي للمجموعة الإماراتية، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، ونائبه جمال نجم، ومحمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي للبنك.
وقال عبد الحميد سعيد، إن معدلات النمو المتزايدة والناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما قام به البنك المركزي المصري من رفع كافة القيود على حرية التعامل في النقد، وفق قواعد الحوكمة والشفافية، قد شجع بنك أبوظبي الأول على ضخ استثمارات أكبر وعلي توسيع عملياته في مصر.
وأشار إلى المبادرات المتميزة في تنويع المشاركة في المشروعات الكبيرة في مصر، فضلا عن زيادة المخصصات المالية الموجهة لتمويل القطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
من ناحيته، أكد محافظ البنك المركزي، عمق العلاقات بين مصر والإمارات على كل المستويات السياسية والاقتصادية، وأن دولة الإمارات لها مكانة متميزة في قلب الشعب المصري.
وأشار إلى ضرورة مساهمة البنوك الخارجية في تنمية القدرات ونقل خبراتها العالمية إلى مصر، خاصة أن القطاع المصرفي في مصر يسير بخطوات سريعة نتيجة التنافسية، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي على المشاركة في خطط التنمية والتطوير.
ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات بإجمالي أصول تبلغ 214.5 مليار دولار وأعلى قيمة سوقيه تبلغ 45 مليار دولار، وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم.
وتتمتع مجموعة أبوظبي الأول بتصنيف "Aa3" و"AA-" و"AA-" من وكالات موديز وستاندارد آند بورز وفيتش على التوالي، وتعتبر ثاني أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث قوة رأس المال، ضمن تصنيف مجلة ذا بانكر لعام 2019 والخاص بأقوى 1000 بنك في العالم.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
بنك أبوظبي زيادة الاستثمارات
تحويل الأرقام
efinance