الجمعة 19 أبريل 2024 01:58 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

وزيرة التخطيط تعتمد 139 مليون جنيه لأسوان والقليوبية من خطة 2019- 2020

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

اعتمدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مبلغ 139 مليون جنيه لمحافظتي القليوبية وأسوان لاستكمال عدد من المشروعات المهمة في المحافظتين.

 

 

وأشارت «هالة» إلى أنه تم اعتماد 15 مليون جنيه لمحافظة القليوبية، وذلك لاستكمال المرحلتين الأولي والثانية لتطوير كورنيش النيل بمدينة بنها.

 

 

ولفتت «هالة» إلى التصور الذي أعده الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لتطوير مسافة 1.5 كم من الكورنيش، حيث تم تقسيم مراحل العمل إلى ثلاث مراحل، أولاها تبدأ من كوبري كفر الجزار حتی دیوان عام المحافظة بطول 300م تقريبًا، على أن تبدأ المرحلة الثانية من نهاية المرحلة الأولى حتى محطة المياه بطول 700م تقريبًا، فضلًا عن المرحلة الثالثة، التي تنتهي عند كوبري الفحص بطول 500 م تقريبًا.

 

 

وأضافت الوزيرة أن المبلغ المعتمد بنحو 89 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2019- 2020 يتم توجيهه لمحافظة أسوان بشكل عام ومنطقة النوبة بشكل خاص بهدف تطوير واستكمال عدد من المشروعات القائمة بالمحافظة، والتي تتضمن مشروعات توصيل المرافق لإسكان الشباب والأسر الأَوْلَي بالرعاية، وتنفيذ شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع بالقري، فضلًا عن عدد من المشروعات التي تختص بالصحة ومراكز الشباب، موضحة أنه تم اعتماد 35 مليون جنيه أخرى لمشروعات الصرف الصحي بالمحافظة من خطة العام المالي الحالي 2019- 2020.

 

 

جدير بالذكر أن «هالة» كانت قد اعتمدت 100 مليون جنيه خلال العام المالي 2018- 2019 لعدد من المشروعات لتنمية محافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة، تضمنت مشروعات شبكات الانحدار وخطوط الطرد ومحطات الرفع بعدة قري بمركز نصر النوبة، إلى جانب توصيل المرافق الداخلية للإسكان الأًوْلَي بالرعاية وإسكان الشباب، فضلاً عن تطوير واستكمال مراكز شباب بالمحافظة، فضلًا عن اعتماد 50 مليون جنيه لحفر آبار الري بالمحافظة.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وزيرة التخطيط محافظة أسوان كورنيش النيل الصرف الصحي
تحويل الأرقام
efinance