الخميس 18 أبريل 2024 03:40 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
عالم الـIT

هجمات إلكترونية جديدة تستهدف مؤسسات كويتية

بلدنا نيوز الاقتصادي

رصدت شركة بالو ألتو نتوركس تعرض موقع إلكتروني خاص بمؤسسة حكومية كويتية إلى استهداف إلكتروني من قبل حملة "إكس هانت" للهجمات الإلكترونية الخبيثة.

وقد تم رصد هذه الهجمات للمرة الأولى خلال الفترة ما بين شهري يونيو وديسمبر من العام الماضي، حيث وجدث بالو ألتو نتوركس أن الجهة التي تقف وراء هذه الهجمات قامت بالتسلل وزرع برمجيات خبيثة بلغة HTML داخل الموقع الالكتروني المذكور، وذلك في محاولة منها لجمع البيانات الشخصية الخاصة بزوار الموقع، وعلى وجه التحديد، جمع أجزاء أسماء الحسابات وكلمات المرور. كما عملت هذه الهجمات أيضا

على استهداف قنوات الاتصالات من أجل الوصول إلى الأنظمة الإضافية وسرقة البيانات منها.

وتشير تحليلات بالو ألتو نتوركس إلى أن الجهات التي تقف وراء هذه الهجمات قد استخدمت البنية التحتية الخاصة بالمؤسسة الكويتية لإشراكها في شن الهجمات اللاحقة، كما تشير إلى أن هذه الجهات قد عمدت إلى اتباع أسلوب إعادة توجيه "نظام أسماء النطاقات" DNS للوصول إلى مبتغاها.

ويتمتع عملاء بالو ألتو نتوركس بالحماية الكاملة من الهجمات الجديدة، وذلك عبر منصة وايلد فاير التي تتعرف على الأنشطة المرتبطة مع هذه المجموعة من التهديدات، كما أضافت بالو ألتو نتوركس المواقع الخبيثة التي تم التعرّف عليها إلى قائمة المواقع التي يتم حجبها وحماية المستخدمين منها.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
بالو ألتو نتوركس هجمات إلكترونية
تحويل الأرقام
efinance