السبت 20 أبريل 2024 07:01 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الهاتف الذكي

ارتفاع الإقبال على الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس :

ارتفاع المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 3٪فى عام 2020

بلدنا نيوز الاقتصادي

باتت المبيعات العالمية للهواتف الذكية الموجهة للمستخدم النهائي في طريقها للوصول إلى 1.67 مليار وحدة في عام 2020، بزيادة قدرها 3% على أساس سنوي، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. ويأتي هذا النموّ بعد أن تراجعت المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 2% في عام 2019، لتكون المرة الأولى منذ عام 2008 التي تشهد فيها أسواق الهواتف الذكية العالمية انخفاضاً في مستوى المبيعات.

وفي هذا السياق قالت أنيت زيمرمان، نائبة رئيس الأبحاث لدى جارتنر: "كان عام 2019 عاماً مليئاً بالتحديات بالنسبة لبائعي الهواتف الذكية، ويعود ذلك في المقام الأول إلى زيادة العرض في قطاع الهواتف المتطورة ضمن الأسواق الناضجة بالإضافة إلى احتفاظ المستهلكين بالأجهزة التي يمتلكونها لفترة أطول. لكن من المتوقع في المقابل أن تنتعش أسواق الهواتف الذكية مرة أخرى مع انتشار شبكات الجيل الخامس في المزيد من البلدان، فضلاً عن عودة المستخدمين لشراء هواتف جديدة بعد تأجيلهم لعمليات الشراء حتى عام 2020 بانتظار انخفاض الأسعار".

وتتوقع مؤسسة جارتنر أن يصل إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة الداعمة لشبكات الجيل الخامس إلى 221 مليون وحدة في عام 2020، أي ما يمثل 12% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة. وتتوقع أيضاً أن تصل مبيعات هذه الهواتف إلى ضعف هذا الرقم في عام 2021، وهو ما يعادل 489 مليون وحدة. في هذا الإطار قالت السيدة زيمرمان: "سوف تتسارع عمليات انتشار الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشكل أكبر في عام 2020. وقد تم الإعلان عن توافر هواتف الجيل الخامس التي تكلف أقل من 300 دولار، ما يدفعنا للاعتقاد بأن مبيعات هواتف الجيل الخامس ستتجاوز مبيعات هواتف الجيل الرابع خلال فترة 12 شهراً".

وبالنظر إلى المبيعات على المستوى الإقليمي، فإن مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأسواق آسيا والمحيط الهادئ الناضجة، والصين الكبرى (الصين وتايوان وهونج كونج)،

كما أن الطلب القوي على الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشكل عام، والتوقعات حول إطلاق شركة آبل لأول هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس، هي عوامل ستعزز من مستوى الطلب على الهواتف الذكية، خصوصاً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والصين الكبرى. أما فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الذكية، فإن مناطق الصين الكبرى وأسواق آسيا والمحيط الهادئ الناشئة سوف تحتفظ بالمركز الأول والثاني على مستوى العالم في عام 2020، بمبيعات تصل إلى 432.3 مليون و 376.8 مليون هاتف ذكي على التوالي.

ماذا يمكن أن نتوقع في مؤتمر ومعرض الجوال العالمي 2020 (MWC) ؟

في هذا السياق قالت السيدة زيمرمان: "ستحظى الأجهزة التي تدعم شبكات الجيل الخامس سواءً باهظة الثمن وفائقة المواصفات أو منخفضة التكلفة بالاهتمام الأكبر في مؤتمر ومعرض الجوال العالمي، وقد يتم الكشف عن بعض هذه الأسعار قبل انطلاق المؤتمر، كما سيكون تركيز البائعين منصباً بشكل رئيسي على تعزيز قدرات أجهزتهم في الوصول إلى شبكات الجيل الخامس، فضلاً عن تحسين مزايا وقدرات الكاميرات المدمجة بأجهزتهم المحمولة".

-انتهى-

نبذة عن مؤسسة جارتنر

تعد جارتنر (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز:IT) من المؤسسات الرائدة عالمياً في مجال الاستشارات والأبحاث، وهي مدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز (S&P 500). وتزود جارتنر قادة الأعمال بالرؤى والمشورة والأدوات التي تمكّنهم من إنجاز مهامهم الحساسة والتي تحظى بالأولوية القصوى، فضلا عن وضع أسس النجاح للمؤسسة في المستقبل.

ولدى جارتنر مجموعة لا مثيل لها من الأبحاث المرتكزة على البيانات التي يقوم بها المختصون ويشرف عليها الخبراء من شتى الاختصاصات، مما يساعد العملاء على اتخاذ القرارات الصحيحة في المسائل الهامة في العمل. وتعتمد أكثر من 15 ألف مؤسسة منتشرة في أكثر من 100 بلد حول العالم على أبحاث جارتنر، وتتطلع إليها كمصدر موضوعي وشريك موثوق في الأعمال، وذلك بغض النظر عن وظائف المؤسسة أو القطاع الذي تنشط فيه أو حتى حجم المؤسسة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
مبيعات الهواتف الذكية جارتنر الجيل الخامس
تحويل الأرقام
efinance