الخميس 28 مارس 2024 12:34 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلةانفينكس تطلق سماعة Infinix BUDS NEO XE26 وساعة WATCH 1 في مصر
التكنولوجيا

علماء في أستراليا يختبرون أسرع إنترنت في العالم

بلدنا نيوز الاقتصادي

تمكن فريق علماء أسترالي من إجراء تجارب على سرعة الإنترنت، جعلتهم بحسب قولهم قادرين على تنزيل نحو 1000 فيلم عالي الدقة في أقل من ثانية واحدة

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تمكن فريق بحثي من جامعات Monash و Swinburne و RMIT من تسجيل سرعة 44.2 تيرابايت في الثانية لأول مرة منذ اختراع الشبكة العنكبوتية.

ولمعرفة مدى هذه السرعة، فيجب معرفة أن أقصى سرعة للنطاق العريض للإنترنت في أستراليا تصل إلى 11 ميغابت في الثانية، وبالتالي فإن السرعة التي سجلها ذلك الفريق هي أسرع بـ 4 ملايين مرة.

وأوضح الباحث المشارك في تلك الأبحاث د. بيل كوركوران، أن النتائج تظهر أن البنية التحتية الحالية يمكن أن تتم ترقيتها لتلبية الطلبات المتزايدة على اتصالات الإنترنت لكل شيء من نتفلكس إلى السيارات ذاتية القيادة.

وقال كوركوران: "حاليا نبحث كيفية تطوير البنية التحتية للإنترنت في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام".

وأشار الفريق إلى أنهم استخدموا في أبحاثهم جهازًا جديدًا يستبدل 80 جهاز ليزر laser بقطعة واحدة من المعدات المعروفة باسم المشط الصغير، وهو أصغر وأخف من أجهزة الاتصالات الموجودة.

ويعمل جهاز الليزر عن طريق الانبعاث المنبهة للفوتونات من الذرات أو الجزيئات المستثارة.

ويتم استخدامه في الحفر والقطع والمحاذاة والتوجيه وفي الجراحة؛ كما يتم استغلال الخصائص الضوئية في التصوير المجسم وقراءة الرموز الشريطية، وفي تسجيل وتشغيل الأقراص المضغوطة.

"المشط الصغير" بفعل كبير

وتم استخدم تقنية "المشط الصغير" عن طريق زرعها واختبارها باستخدام البنية التحتية الحالية للإنترنت في أستراليا.

وبحسب البحث، كانت النتيجة كمية أكبر من البيانات تنتجها شريحة بصرية واحدة من النوع المستخدم في أنظمة النطاق العريض الحديثة.

ويقول الباحثون إن هذه التقنية لديها القدرة على دعم اتصالات عالية السرعة للمليارات من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم خلال فترات الذروة.

وقال كوركوران أنه يمكن تطبيق تقنيتهم ​​في البنية التحتية القائمة لتعزيز الشبكات القائمة، بدلاً من إنشاء بنيات وشبكات جديدة.

ومن جهته، نوه الباحث أرنان ميتشل إلى أن الوصول إلى سرعة البيانات التي تبلغ 44.2 تيرابايت في الثانية أظهر الإمكانيات التي تتمتع بها البنية التحتية الأسترالية الحالية.

وأشار إلى أن الطموح المستقبلي للمشروع هو توسيع أجهزة الإرسال الحالية من مئات الغيغابايت في الثانية إلى عشرات التيرابايت في الثانية دون زيادة في الحجم أو الوزن أو التكلفة.

وتابع:"نأمل على المدى الطويل في إنشاء رقائق ضوئية متكاملة يمكنها تحقيق هذا النوع من معدل البيانات عبر وصلات الألياف الضوئية الحالية بأقل تكلفة".

 

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الإنترنت نتفلكس السيارات الذكية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance