الجمعة 19 أبريل 2024 05:05 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التكنولوجيا

خلال أزمة جائحة فيروس كورونا :

تيك توك واليونيسيف تجمعان تبرعات بقيمة 200 ألف دولار في رمضان لتقديم المساعدات الضرورية للأطفال

بلدنا نيوز الاقتصادي

في مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تقف منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الخطوط الأمامية لتزويد فرق الاستجابة في جميع أنحاء العالم بالمعلومات والموارد التي يحتاجونها للحفاظ على صحة الأطفال وتعليمهم وحمايتهم من الأمراض والعنف.

وبدورها قامت تيك توك؛ المنصة الرائدة عالمياً لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الجوّال، بحشد جهود مجتمعها في أحدث تحدٍّ بعنوان #شاهد_وساعد (#JoyofGiving)، بهدف تعزيز مستوى الوعي وجمع التبرعات اللازمة لدعم أنشطة اليونيسف بهذا الشأن.

ويشير تحليل أجرته منظمة اليونيسف مؤخراً إلى أن 99% من الأطفال والشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً في جميع أنحاء العالم يعيشون في دول تفرض أشكالاً مختلفة من القيود على الحركة بسبب جائحة كوفيد-19. وكما هو الحال في أية أزمة، فإن آثارها تصيب الشباب والفئات الأضعف بشكل متفاوت، لكن الإجراءات العاجلة المتخذة حالياً تضمن للأطفال تجنّب تداعيات هذه الأزمة لعدة عقود قادمة.

وقد دعا هذا التحدي الذي جرى خلال شهر رمضان المبارك؛ شهر الخير والعطاء، مطوّري المحتوى في مجتمع تيك توك إلى المساهمة في حملة تبرعات تستهدف جمع 200,000 دولار من خلال المشاركة في بثّ مباشر عبر 17 جلسة لطرح الأفكار. وشهدت الحملة استجابة واسعة، حيث حصدت أكثر من 2.3 مليون مشاهدة، وحققت هدفها بجمع تبرّعات بقيمة 200,000 دولار أمريكي لصالح منظمة اليونيسف من أجل استخدامها لتأمين الموارد الضرورية والإغاثة الملحّة للأطفال والمجتمعات المتضررة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستضافت منصة تيك توك عدداً من المشاهير ومطوري المحتوى في المنطقة، من بينهم خالد سليم (@khaledselimofficial) وكارمن سليمان (@carmensoliman) ولقاء الخميسي (@lekaaelkhamissi) ورايا أبي راشد(@rayaofficial) ، في جلسات تفاعلية تمحورت حول مبادرات اليونيسف لتوفير الإمدادات الحيوية للأطفال، إضافة إلى عرض تجاربهم الشخصية خلال جائحة كوفيد-19.

كما استضافت اليونيسف جلسات بث مباشر على صفحتها الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على منصة تيك توك(@unicefmena) ، ضمت الموسيقي والملحن الشهير جاد الرحباني، ومستشارة التغذية المعروفة فيلما تايلور.

وتجدر الإشارة إلى أن تحدي #شاهد_وساعد (#JoyofGiving) هو أحدث مبادرة تنفذها تيك توك على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتطمح من خلالها إلى بث الروح الإيجابية في مواجهة الأزمات وزيادة مستوى الوعي بالقضايا المهمة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
تيك توك اليونيسيف التبرعات
تحويل الأرقام
efinance