الإثنين 5 أكتوبر 2026 11:20 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • وى
  • بانر تنظيم الاتصالات
  • خدمات البريد المصرى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • تمويل المشروعات
  • سامسونج 2025
  • بانر البنك الزراعى يوليو
شركة Instinct تُعزز المحادثات الجماعية بوكلاء الذكاء الاصطناعي لتبسيط المهام اليومية وحماية خصوصية المستخدمينإيجاس وشيفرون تبرمان اتفاقية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز بالبحر المتوسط باستثمارات 88 مليون دولارأوبو تطلق هاتف F35 Pro 5G ببطارية ضخمة 8000 مللي أمبير وكاميرا سيلفي فائقة الاتساع بدقة 50 ميغابكسلبنك مصر يعزز تمويل الشركات.. ومحفظة الائتمان والقروض المشتركة تصل إلى 1.5 تريليون جنيه«تنمية» تطور نظامًا للائتمان بالذكاء الاصطناعي لتسريع تمويل المشروعات الصغيرة في مصر”بي واي دي” تنقل سيارتها الكهربائية المدمجة ”راكو” من اليابان إلى الأسواق العالمية عبر بوابة سريلانكا وماكاو«»” بنك القاهرة ” يحصد جائزتين دوليتين تقديرًا لريادته في مجال المعاملات المصرفية الدوليةثورة هجينة على الطرقات: كيف تُعيد SOUEAST C-DM رسم مفهوم التنقل الذكي؟” بنك مصر ” يحقق 154.7 مليار جنيه أرباحًا قبل الضرائب.. و4.2 تريليون جنيه إجمالي المركز الماليبمشاركة اكثر من 150 شريكاً.. القاهرة تحتضن حدث لوجيتك الأكبر” RISE 2026 ” في الشرق الأوسط وأفريقيا وتطلق أحدث منتجاتها.مبادرة رقمية مبتكرة: وزارة الاتصالات تُطلق برنامج ”أقدر” لتمكين أبطال متلازمة داون عبر الذكاء الاصطناعيشراكة مصرية جنوب أفريقية لتعزيز تصنيع قطع السيارات والتوسع في الصادرات الأفريقية
ميكروسكوب

إزاى تحسب ضريبة دخلك بنفسك من أول يوليو المقبل

بلدنا نيوز الاقتصادي

أكدت وزارة المالية، أن تعديلات بعض أحكام قانون «الضريبة على الدخل» الصادرة بالقانون رقم ٢٦ لسنة ٢٠٢٠، تُسهم فى إرساء دعائم العدالة الضريبية بشكل تصاعدي، وتحسين الشرائح الضريبية، وتحقيق وفر ضريبي للشرائح الأقل دخلًا، والمتوسطة وفوق المتوسطة، ومعالجة تشوهات المنظومة الحالية التي ترتكز على «الخصم الضريبي»، حيث تتضمن هذه التعديلات زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة ٦٠٪، إذ تم رفع حد الإعفاء الأساسى لكل ممول من ٨ آلاف جنيه إلى ١٥ ألف جنيه، إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصي لأصحاب المرتبات من ٧ آلاف جنيه إلى ٩ آلاف جنيه، وبالتالي سيكون الدخل السنوي لذوى المرتبات حتي ٢٤ ألف جنيه معفى من الضرائب، موضحة أنه يمكن لكل من الخاضعين لضريبة المرتبات أن يحسب بنفسه ضريبة دخله شهريًا وسنويًا وفقًا للجدول المرفق، الذى يوضح نسبة الوفر الضريبى مقارنة بالقانون الحالى للضريبة على الدخل.

 

 

ذكر بيان لوزارة المالية، أنه سيتم تطبيق النظام الضريبي الجديد للدخل من المرتبات وما في حكمها اعتبارًا من أول يوليو المقبل، ويسري على الدخل المتحقق من النشاط التجاري والصناعي أو إيرادات المهن غير التجارية، أو إيرادات الثروة العقارية بدءًا من الفترة الضريبية التى تنتهى بعد تاريخ العمل بالقانون.

 

أوضح البيان أنه، بمقتضى هذه التعديلات، تم استحداث شريحة اجتماعية جديدة لأصحاب الدخول المنخفضة التي يتراوح صافى دخلها السنوي من ١٥ إلى ٣٠ ألف جنيه بخلاف حد الإعفاء الشخصي بحيث تكون الضريبة عليها ٢,٥٪، ومن أكثر من ٣٠ ألف جنيه حتي ٤٥ ألف جنيه تكون ١٠٪ بدلًا من ١٥٪، وأكثر من ٤٥ ألف جنيه حتي ٦٠ ألف جنيه تكون ١٥٪ بدلًا من ٢٠٪، وأكثر من ٦٠ ألف جنيه حتي ٢٠٠ ألف جنيه تكون ٢٠٪ بدلًا من ٢٢,٥٪، وأكثر من ٢٠٠ ألف جنيه وحتى ٤٠٠ ألف جنيه ٢٢,٥٪، واستحداث شريحة جديدة بسعر ٢٥٪ لذوى الدخل الأعلى من ذلك.

فودافون فايف جى بنك القاهرة 1
إزاى تحسب ضريبة دخلك بنفسك أول يوليو المقبل
⇧

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance