الخميس 28 مارس 2024 02:49 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلةانفينكس تطلق سماعة Infinix BUDS NEO XE26 وساعة WATCH 1 في مصر
التكنولوجيا

ضمن مبادرة البنك المركزي لتنشيط التعاملات الرقمية :

البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع ” خالص” لدعم السداد الإلكتروني

بلدنا نيوز الاقتصادي

البروتوكول يتضمن توزيع 15 ألف ماكينة POS تابعة لشبكة "خالص" لمدفوعات التجزئة الرقمية

 

 

 

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة "خالص" الرائدة في خدمات مدفوعات التجزئة الرقمية بمصر، يستهدف نشر وتوزيع 15 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تابعة لشبكة "خالص" للخدمات الجماهيرية، في إطار دعم وتنفيذ المبادرة غير المسبوقة للبنك المركزي المصري من أجل نشر السداد الإلكتروني وتعميم التعامل اللا نقدي بين التجار والمواطنين.

وبموجب التعاون بين الطرفين، سيتم توزيع 15 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تابعة لخالص على التجار في جميع محافظات مصر دون تحميلهم أي أعباء مادية، بالاعتماد على ما توفره منصة خالص للدفع الإلكتروني من خدمات هائلة تضم سداد فواتير ومستحقات العديد من الهيئات والشركات والجهات الحكومية والخاصة ضمن شبكة مؤمنة ومشفرة بالكامل.

ويمثل التعاون بين البنك الأهلي و"خالص" دفعة هائلة لمبادرة البنك المركزي المصري التي يتولى البنك الأهلي تنفيذ أكثر من 70% منها عبر التعاون مع شركات الدفع الإلكتروني الرائدة في مصر، حيث يسعى إلى نشر أكثر من 70 ألف نقطة بيع إلكترونية.

وفي تعقيب له، عبر يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن سعادته بالتعاون مع "خالص" مؤكدا أن توقيع الاتفاقية يفعل المبادرة غير المسبوقة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لتخفيف آثار فيروس كورونا.

وأكد حرص البنك على دعم توجهات الدولة الهادفة إلى التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد مستفيدا من التطور التكنولوجي المستمر والتحديث لبنية البنك التكنولوجية والتي ساهمت بشكل ملموس في التوسع بالخدمات الإلكترونية.

من جهته، أعرب السيد/ إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" الشركة الأم لـ"خالص" عن سعادته بالتعاون مع البنك الأهلي، مشيرا إلى بروتوكول التعاون يحقق جزءا هائل من طموحات نشر السداد الإلكتروني في مصر، ويضع مبادرة البنك المركزي محل التنفيذ الفعلي على وجه السرعة.

وأضاف سرحان: "سعداء بشراكتنا مع أكبر وطني في مصر لتنفيذ مبادرة سيجني ثمارها التاجر والمواطن والاقتصاد المصري معا.. وسعداء بالثقة التي نالتها خالص والتي تكلل جهودها التي بذلت على مدار الفترة الماضية لتأسيس شبكة مدفوعات رقمية على أعلى مستوى من التقنية والاحتراف".

وأكد سرحان أن "خالص" ستلعب دورا محوريا في تنفيذ مبادرة البنك المركزية عبر جاهزيتها لنشر آلاف نقاط البيع الإلكتروني، وتقديم الدعم الفني والتدريب الشامل للتجار على كيفية التعامل مع هذه التقنية، فضلا عن تحفيزهم ببرامج خاصة لتشجيع السداد الإلكتروني.

جدير بالذكر أن مبادرة البنك المركزي المصري تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020، وتأتي ايمانا منه بأهمية إتاحة جميع الخدمات المالية للمواطنين ورفع معدلات استخدامهم للخدمات الالكترونية بصورة سهلة وآمنة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
البنك الأهلي خالص إي فاينانس السداد الإلكتروني

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance