الجمعة 10 يوليو 2020 06:19 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

” بنك القاهرة” راعياً لمبادرة ” دراجتك.. صحتك” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضةWE تطلق أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالاتمحمد وحيد : مساندة الدولة للاستثمار تفوق التوقعات والصناعة ستتقدم مكونات النموالبنك العربي يفتتح فرعه الجديد في القاهرة الجديدةأوبو تطلق هاتف OPPO A92 في السوق المصري بإبتكار تكنولوجي جديد” الاتصالات” تطور البنية الأساسية والمعلوماتية للهيئة الوطنية للانتخابات” اورنج مصر ” : نجحنا في الحفاظ علي صدارة مشغلي الاتصالات في خدمات الداتا على مستوى الجمهورية” ساميت للحلول التقنية” تساهم في عمليات التحول الرقمي لثلاثة مشروعات كبري عن طريق VDIموانئ دبي العالمية السخنة تستقبل أكبر سفينة حاويات بطول 366 متراًأمان للدفع الإلكتروني توفر خدمات تحصيل فواتير الغاز والكهرباء والمياة إلكترونياًريلمي : مبيعات هواتفنا تجاوزت 10 مليون وحدة خلال أربعة أشهرشهادة قبل المواجهة: "ليفربول كلوب" سيهيمن لسنوات
الهاتف الذكي

ميزة في آيفون تكشف تجسس ”تيك توك” على ملايين المستخدمين

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشف تقرير جديد أن ميزة أمنية جديدة في iOS 14 تمكنت من اكتشاف تجسس تطبيق "تيك توك" على الملايين من مستخدميه.

ويقول التقرير إنه تم القبض على منصة التواصل الاجتماعي الشعبية، متلبسة بنسخ النص من حافظة المستخدم كل بضع ثوان، ما يتيح تسجيل لوحة المفاتيح الخاصة بشكل فعال بهم دون علمهم.

وعلى الرغم من أن هذا تم في السابق بشكل سري، إلا أن مستخدمي الإصدار التجريبي من برنامج "آيفون" الجديد من آبل يتلقون إشعارات عندما يقوم أحد التطبيقات بجمع بيانات المستخدم، ووجدوا أنفسهم يتعرضون باستمرار لضغوط عند الكتابة على "تيك توك".

وشارك جيريمي بيرغ، رئيس دليل الرموز التعبيرية Emojipedia عبر الإنترنت، مقطع فيديو عن نسخ البيانات أثناء العمل في التطبيق، وألقى باللوم في البداية على ميزة التنصت.

وفي تصريح لصحيفة "تلغراف" البريطانية، التي نشرت الخبر لأول مرة، قال المتحدث باسم "تيك توك" إن ما يراه المستخدمون هو في الواقع "ميزة مصممة لتحديد السلوك المتكرر غير المرغوب فيه"، وليس غزوا مقصودا للخصوصية.

وأوضح المتحدث: "لقد أرسلنا بالفعل نسخة محدثة من التطبيق إلى متجر آبل الالكتروني ( App Store) لإزالة ميزة مكافحة البريد العشوائي للقضاء على أي ارتباك محتمل. تيك توك ملتزمة بحماية خصوصية المستخدمين والشفافية في كيفية عمل تطبيقنا".

https://twitter.com/Twitter/status/1275832600146391042

ميزة آيفون تكشف تجسس تيك توك ملايين المستخدمين

آخر الأخبار

efinance
ايتيدا