الخميس 28 مارس 2024 10:12 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

مدبولى يتفقد مشروع إنشاء 2500 سكنية بديلة لسكان العشوائيات بمدينة حدائق أكتوبر

بلدنا نيوز الاقتصادي

تفقد رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، يرافقه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د.عاصم الجزار، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ومسئولو وزارة الإسكان، اليوم الإثنين 6 يوليو، مشروع إنشاء 2500 وحدة سكنية، في محافظة الجيزة، بمدينة حدائق أكتوبر.

 

يستفيد من المشروع الذي يتم تنفيذه بنموذج الإسكان الاجتماعي ذي الطابع الحديث، في منطقة حديقة الجيزة بمدينة حدائق أكتوبر، سكان المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة.

 

وقبل بدء جولته بالمشروع، اطمأن رئيس مجلس الوزراء على التزام جميع العاملين بإتباع الإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا، حفاظاً على أرواحهم، وضماناً لسلامتهم، وهو ما أكده وزير الإسكان من أنه تم التنبيه على الشركات العاملة في المشروع لتوفير مواد التطهير والتعقيم اللازمة والمهمات الوقائية، في إطار دفع عجلة العمل بجميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وخلال جولته بموقع المشروع والوحدات السكنية التي يجري تشطيبها داخلياً، أكد د.مصطفى مدبولي أن هذا المشروع يأتي في إطار المشروعات التي يتم تخصيصها كسكن بديل لسكان المناطق العشوائية غير الآمنة، مؤكداً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع ملف تطوير العشوائيات بصورة مستمرة مع الحكومة لتوفير أماكن كاملة الخدمات تليق بالمواطن المصري.

 

 

وأشاد رئيس الوزراء بتنفيذ المشروع، موجها الشكر للجهات المنفذة على جودة التشطيب، مؤكدا أن هذا المشروع يقع في منطقة مميزة، موجها بسرعة الانتهاء من التنفيذ.

 

من جانبه، أشار وزير الإسكان إلى أن هذا المشروع سيتم تخصيصه كسكن بديل بضوابط محددة لسكان المناطق العشوائية التي يتم تطويرها بمحافظة الجيزة، ومنها أهالي منطقة سن العجوز.

 

أطلع «الجزار» رئيس الوزراء على الموقف التنفيذي لوحدات المشروع والتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء منه، لافتاً إلى أن متوسط نسبة الإنجاز العيني للمشروع تبلغ 37%، وجار البدء في أعمال المرافق بعد اعتماد اللوحات التنفيذية.

 

وشرح د.عاصم الجزار الموقف التنفيذي لكل من أعمال الأساسات، والهيكل الخرساني، والتشطيبات، منوهاً إلى أنه من المخطط تسليم 18 عمارة سكنية من المشروع في 30 سبتمبر المقبل، على أن يعقب ذلك تسليم 19 عمارة أخرى في 30 أكتوبر، ثم تسليم 14 عمارة في 30 نوفمبر، و7 عمارات في 30 ديسمبر من العام نفسه، بينما من المخطط أن يتم تسليم 24 عمارة في 30 يناير 2021، وسيكون تسليم آخر 22 عمارة بهذا المشروع في فبراير 2021.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
مدبولى يتفقد مشروع إنشاء 2500 سكنية بديلة لسكان العشوائيات بمدينة حدائق أكتوبر
تحويل الأرقام
efinance