الأربعاء 5 أغسطس 2020 12:27 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

” الموارد المائية ” : خطاب وزير المياة الأثيوبي لايتضمن أي قواعد قانونية لتشغيل سد النهضة” شعراوي” يعقد إجتماعا مع فريق من البنك الدولي لمتابعة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصرفحص ال PCR شرط دخول الكويت232 جنيه صافي أرباح شركة جهينة خلال النصف الأول من عام 2020وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجه الثانوية العامة بنسبة نجاح 81.4٪وزير المالية : مكينة العمل بشكل كامل لرفع كفاءة الأداء وتعزيز الحوكمة المالية والإداريةوزير التعليم العالي : مصر تتقدم عالمياً في معيار جودة التعليم وإدراج 70 مؤسسة تعليمية مصرية في تصنيف الجامعات الأسبانيوزير الإسكان : جار تنفيذ 1920 وحدة سكنية بمشروع ” JANNA3” بمدينة الشيخ زايد” الاتصالات ” تطلق مبادرة لتمكين 20 ألف شاب للعمل المهني الحر” مصر للطيران ” تلغي جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلي الكويتوزير السياحة والآثار يتفقد اللمسات النهائية لأعمال متحف المركبات الملكية ببولاقرئيس الوزراء يُكلف بمتابعة مدى توافر السلع والوقود بجميع المحافظات
ميكروسكوب

صعود الدولار يهبط بالذهب.. وتوتر الصين وأميركا يكبح الخسائر

بلدنا نيوز الاقتصادي

انخفضت أسعار الذهب عن مستوى 1800 دولار للأوقية (الأونصة) مع صعود العملة الأميركية، إلا أن المخاوف جرّاء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا، والتوتر بين الصين والولايات المتحدة، كبح الخسائر.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المئة من 1797.39 دولار للأوقية بحلول الساعة 05:20 بتوقيت غرينتش، وانخفض أيضا في التعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.8 في المئة إلى 1799.60 دولار.

ونقلت "رويترز" عن مايكل مكارثي من "سي.إم.سي ماركتس" قوله: "نرى ضغوطا على الأصول التي تنطوي على مخاطرة في ظل المعنويات والمخاوف لاسيما بشأن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة. لكن عكس ضعف الدولار يدفع الذهب للهبوط قليلا في الوقت الحالي خاصة في ظل أسعار قرب ذروة تسع سنوات".

وارتفع الدولار 0.1 في المئة مقابل منافسيه، ما يرفع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي العملات الأخرى.

 

 

وحذرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، من أن جائحة كوفيد-19 سوف تتفاقم إذا فشلت الدول في الالتزام بمعايير وقائية صحية صارمة في حين تجاوز عدد الإصابات بالفيروس 13 مليونا عالميا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، كسب البلاديوم 0.4 في المئة إلى 1987.91 دولار للأوقية، وفقدت الفضة 0.4 في المئة إلى 19.01 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى منذ سبتمبر 2019 الاثنين.

 

أسعار الذهب أسعار العملات الدولار اقتصاد

آخر الأخبار

efinance
ايتيدا