الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 02:49 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • كايرو أى سى تى 2022
” خبراء ” : 15 مليار دولار حجم إنفاق أسواق الشرق الأوسط على حلول الأمن السيبرانيانطلاق فعاليات ”PAFIX2022” بحضور وزراء المالية والتربية والتعليم والقابضة للتأمين و”إي فاينانس ”انطلق من ذا فويس كيدز.. المطرب الشاب محمد فايز يستعد لطرح أغنيتين بعنوان «وحشاني وموضة الذنوب»”إي فاينانس” تتعاون مع ”التربية والتعليم” لإدارة الخدمات المالية للمؤسسات التعليميةالأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة تتعاون مع أﭬايا وتطلقان النسخة المطوّرة من تطبيق ”واصل”شراكة بين سوداتل وأڤايا لمساعدة المؤسسات السودانية على منح عملائها تجارب استخدام سهلة واستثنائيةإنشاء شركة أرض مصر للصوامع ‏والتخزين بالتعاون بين وزارة التموين والبنك الزراعي المصريخبراء : الحلول التكنولوجية والتحول الرقمي يوفران العدالة في توزيع الخدمات الصحية للمواطنيناورنچ مصر تكشف عن خدمات وتقنيات غير مسبوقة لتسهيل أعمال الشركات خلال مشاركتها في 2022 Cairo ICT” خبراء ” : زيادة حجم الإنفاق على التحول الرقمي عالميا بنسبة ٧٠٠٪ في مجالات التأميندل تكنولوجيز تبرم اتفاقية تعاون مع مركز أسوان للقلب لإتاحة حزمة حلول متكاملة داخل مركز البيانات”إي فاينانس” توقع اتفاقية تعاون مع ”التعليم العالي” و”صناع الخير” لدعم طلاب التكنولوجيا
منوعات

واشنطن وموسكو تبحثان عقد قمة للكبار الخمسة

بلدنا نيوز الاقتصادي

بحثت واشنطن وموسكو إمكانية عقد قمة تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وفقا للخارجية الأميركية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان الاثنين إن الولايات المتحدة بحثت مع روسيا إمكانية عقد اجتماع يضم قادة الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وهي قمة يرغب بها بشدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بحسب فرانس برس.

وجاء في بيان الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية عقد قمة "في المستقبل القريب" لقادة الدول الخمس "الكبرى" وذلك إحياء للذكرى السنوية 75 لتأسيس الأمم المتحدة.

ولم تحدد وزارة الخارجية الأميركية في بيانها أين أو متى قد تعقد هذه القمة، غير أنها أشارت إلى أن بومبيو تطرق مع لافروف، خلال محادثاتهما الهاتفية، إلى ملف أفغانستان وأمن الانتخابات.

 يشار إلى أن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن هي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين، علما بأن المجلس يضم 10 دول أخرى غير دائمة العضوية.

وإذا اتفق الكبار الخمسة على عقد هذه القمة، فإنها ستجمع كلا من الرؤساء الأميركي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والصيني شي جينبينغ، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

الجدير بالذكر أن خلافات كثيرة تباعد بين عدد من هؤلاء القادة خصوصا بين الرئيسين الأميركي ونظيره الصيني، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد-19.

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
أخبار العالم واشنطن وموسكو مجلس الأمن الدولي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance