الأربعاء 5 أغسطس 2020 09:35 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

” الموارد المائية ” : خطاب وزير المياة الأثيوبي لايتضمن أي قواعد قانونية لتشغيل سد النهضة” شعراوي” يعقد إجتماعا مع فريق من البنك الدولي لمتابعة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصرفحص ال PCR شرط دخول الكويت232 جنيه صافي أرباح شركة جهينة خلال النصف الأول من عام 2020وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجه الثانوية العامة بنسبة نجاح 81.4٪وزير المالية : مكينة العمل بشكل كامل لرفع كفاءة الأداء وتعزيز الحوكمة المالية والإداريةوزير التعليم العالي : مصر تتقدم عالمياً في معيار جودة التعليم وإدراج 70 مؤسسة تعليمية مصرية في تصنيف الجامعات الأسبانيوزير الإسكان : جار تنفيذ 1920 وحدة سكنية بمشروع ” JANNA3” بمدينة الشيخ زايد” الاتصالات ” تطلق مبادرة لتمكين 20 ألف شاب للعمل المهني الحر” مصر للطيران ” تلغي جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلي الكويتوزير السياحة والآثار يتفقد اللمسات النهائية لأعمال متحف المركبات الملكية ببولاقرئيس الوزراء يُكلف بمتابعة مدى توافر السلع والوقود بجميع المحافظات
ميكروسكوب

بأمر القضاء.. السماح بنشر كتاب "فضائح" عائلة ترامب

بلدنا نيوز الاقتصادي

رفض قاض في ولاية نيويورك، مساء الاثنين، اعتراضا قانونيا على نشر كتاب ابنة شقيق الرئيس الأميركي، ماري ترامب، بشأن عائلتها قبل يوم واحد من الموعد المقرر لنشره.

وفي حكم من 20 صفحة، قال قاضي المحكمة العليا في مقاطعة داتشيس، هال غرينوالد، إن محاولة روبرت شقيق الرئيس دونالد ترامب لمنع نشر كتاب ابنة أخيه لم تجتاز الشرعية.

وأشار إلى أن أخبار محتويات الكتاب "وصلت بالفعل إلى ملايين الناس من الاهتمام الهائل الذي اكتسبته وسائل الإعلام".

وقال تيد بطرس محامي ماري ترامب في بيان: "لقد حالف المحكمة الصواب في رفضها لجهود عائلة ترامب لإسقاط خطاب ماري ترامب السياسي الأساسي بشأن القضايا المهمة التي تهم الرأي العام".

من جانبه، أكد ناشر الكتاب، سيمون وشوستر، في بيانه الخاص: "الحق غير المقيد في النشر هو حرية أميركية مقدسة. ومبدأ مؤسس لجمهوريتنا، ونشيد بالمحكمة لتأكيدها سوابق راسخة".

ورفع روبرت ترامب، الأخ الأصغر للرئيس، دعوى الشهر الماضي سعيا إلى منع نشر الكتاب، بحجة أنه ينتهك اتفاق السرية الذي وقعته ماري ترامب لإنهاء معركة قضائية مع الرئيس وأشقائه.

وتضمنت معركة المحكمة هذه معركة بشأن ملكية والد الرئيس الراحل، فريد ترامب، حيث اتهمت ماري ترامب وشقيقها الرئيس ترامب وأشقائه بأنهم حرموهم من نصيبهم العادل من التركة.

كتاب الفضائح

وفي الكتاب، قدمت ابنة شقيق ترامب صورة "مدمرة" للرئيس الأميركي، بحسب وصف وكالة أسوشيتد برس، في كتاب يتحدث عن "عاصفة من الكوارث"، أثار جدلا عارما حتى قبل طرحه للبيع، وركز على تصوير الرئيس في أسوأ أحواله.

واعتبرت ماري إل ترامب، أن وباء كورونا، وإمكانية حدوث كساد اقتصادي وتعميق الانقسامات الاجتماعية بالبلاد بعد التظاهرات العارمة ضد العنصرية، أبرزت "أسوأ الآثار" لأمراض دونالد ترامب، التي كانت أقل وضوحًا عندما كانت البلاد تتمتع باقتصاد مستقر، وتعيش في ظل غياب أزمات خطيرة.

وماري ترامب ابنة فريد ترامب جونيور، الأخ الأكبر للرئيس، الذي توفي عام 1981، وتحمل شهادة دكتوراه في علم النفس.

وكتبت أن هذه العوامل، إلى جانب "ميل دونالد لإثارة الفرقة والانقسام، وعدم اليقين بشأن مستقبل الولايات المتحدة أوجدت عاصفة مثالية من الكوارث، التي لا يوجد من هو أقل استعدادا لإدارتها وتجاوزها مثل عمي"، على حد قولها.

وأصبحت النسخ الأولى من الكتاب، المقرر نشره الأسبوع المقبل، متاحة الثلاثاء تحت عنوان: "كثير جدا ولا يكفي أبدا.. كيف صنعت عائلتي أكثر الرجال خطورة في العالم"؟

 

الرئيس الأميركي أمن الرئيس الأميركي صحة الرئيس الأميركي ابنة الرئيس الأميركي عائلة ترامب كتاب عائلة ترامب

آخر الأخبار

efinance
ايتيدا