الجمعة 29 مارس 2024 03:50 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

هالة زايد: تعديلات لتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت د.هالة زايد، وزيرة الصحة، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه سيتم إدخال تعديلات على القانون رقم 14 لسنة 2014 بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، على المادة التي تحدد الفئات أعضاء المهن الطبية خلال الفترة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة د.على عبد العال، أثناء إجراء مداولة على بعض المواد بمشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية وزيادة بدل مخاطر المهن الطبية.

 

جاء رد الوزيرة تعقيبا على النائب إيهاب منصور، الذي طلب تعديل المادة الثانية الخاصة ببدل مخاطر المهن الطبية، بإضافة المهندسين العاملين في المنشآت الطبية للفئات التي تحصل على البدل.

 

وقالت وزيرة الصحة: هذا القانون من المهم جدا أن يصدر في هذه الفترة لأنه يتماشى مع ظروف جائحة جديدة، متابعة: "نحتاج لتعديل هذه المادة بالقانون رقم 14 لسنة 2014 المختصة بتعريف العاملين بالمهن الطبية، وأنا تشاورت مع الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، ومع وزير المالية، واتفقنا على التعديل، وسنبدأ الجلسات قريبا لبحث ما يمكن تعديله، وسنستمع لكل الأطراف ووجها النظر".

 

وتسائل النائب إيهاب منصور: ماذا عن المهندسين، وكيف يخرج قانون موجود فيه كل العاملين في المنشأة الطبية ويحصلوا على بدل مخاطر، والمهندس الذى يعمل في نفس المكان لا يحصل على البدل؟

 

ورد د.علي عبد العال، رئيس المجلس، قائلا: التوسع في هذا القانون ربما يخل من الحكمة وفلسفة إخراجه، ويحدث مشكلات، والوزيرة وعدت بإعداد قانون خاصة تعديل هذه المادة من القرار بقانون رقم 14 لسنة 2014، وأنا أثق في وعدها، الجميع على قدم المساواة، والمهندسين وغيرهم من العاملين في المشآت الطبية يؤدون دورا لا غنى عنه".

 

وقال النائب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: كل مقترحات التعديل من النواب كلها تتعلق بمادة واحدة خاصة بالفئات الخاضعة، وسيتم تعديل هذه المادة ولابد أن يكون حولها توافق مجتمعي حولها"، وعقب رئيس المجلس: "الوزيرة ورئيس اللجنة وعدوا بحوار موسع".

 

وصوت المجلس برفض المقترح المقدم من النائب إيهاب منصور، بإضافة المهندسين الذين يعملون في نفس المنشأة الطبية لمادة بدل مخاطر المهن الطبية

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
هالة زايد تعديلات لتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية
تحويل الأرقام
efinance