الأربعاء 5 أغسطس 2020 01:02 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

” الموارد المائية ” : خطاب وزير المياة الأثيوبي لايتضمن أي قواعد قانونية لتشغيل سد النهضة” شعراوي” يعقد إجتماعا مع فريق من البنك الدولي لمتابعة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصرفحص ال PCR شرط دخول الكويت232 جنيه صافي أرباح شركة جهينة خلال النصف الأول من عام 2020وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجه الثانوية العامة بنسبة نجاح 81.4٪وزير المالية : مكينة العمل بشكل كامل لرفع كفاءة الأداء وتعزيز الحوكمة المالية والإداريةوزير التعليم العالي : مصر تتقدم عالمياً في معيار جودة التعليم وإدراج 70 مؤسسة تعليمية مصرية في تصنيف الجامعات الأسبانيوزير الإسكان : جار تنفيذ 1920 وحدة سكنية بمشروع ” JANNA3” بمدينة الشيخ زايد” الاتصالات ” تطلق مبادرة لتمكين 20 ألف شاب للعمل المهني الحر” مصر للطيران ” تلغي جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلي الكويتوزير السياحة والآثار يتفقد اللمسات النهائية لأعمال متحف المركبات الملكية ببولاقرئيس الوزراء يُكلف بمتابعة مدى توافر السلع والوقود بجميع المحافظات
ثورة الاتصالات

هواوي تنشر تقرير الاستدامة لعام 2019 وتدعو كافة الأطراف للمساهمة في تحقيق أهدافها

بلدنا نيوز الاقتصادي

نشرت هواوي تقريرها السنوي للاستدامة 2019 الذي يتضمن تفاصيل إسهاماتها في مجالات دعم أمن واستقرار الشبكات والحد من الانبعاثات ومواكبة التغيرات المناخية ومراحل تنفيذ برنامج مبادرتها العالمية "التقنية للجميع" (TECH4ALL) الذي تستهدف دعم مسارات نشر التقنيات الرقمية وأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة على مدار العام الماضي.

يعتبر دعم استقرار الشبكات الذي تقوم به هواوي في إطار الوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية من أهم أعمالها في مجال الاستدامة، حيث تسعى أثناء حالات الطوارئ مثل الزلازل والأعاصير والتسونامي وفي المناطق غير المستقرة للعمل على ضمان استمرار عمل الشبكات، ويواصل موظفوها العمل الجاد للحفاظ على خدمات شبكات الاتصالات ودعم تشغيلها بشكل سلس دون أي انقطاع في الخدمة. ويظهر التقرير تفاصيل عمل هواوي في عام 2019 على مواصلة توفير خدمات الشبكات خلال أكثر من 200 من الأحداث الكبرى والكوارث الطبيعية.

كما أعلنت هواوي من خلال التقرير عن أهدافها على المدى الطويل والمتوسط للحد من انبعاثات الكربون وتعزيز الاقتصاد الدائري والاعتماد على الطاقة المتجددة بالإضافة إلى ما حققته في هذا الإطار على مدار عام 2019. ويظهر التقرير قيام هواوي بتحسين كفاءة منتجاتها الرئيسية من حيث استهلاك الطاقة بنسبة وصلت إلى 22%، حيث استهلكت هواوي في 2019 ما يصل إلى 1.25 مليار كيلو واط ساعي من الطاقة النظيفة، أي ما يعادل الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 570.000 طن.

وللمساهمة في دعم الاقتصاد المستدام، التزمت الشركة باستغلال الموارد على أفضل وجه من خلال تعزيز دورة حياة المنتج. فعلى سبيل المثال، تم إعادة استخدام ما يصل إلى 86% من المنتجات المرتجعة، مما قلص نسبة التخلص من النفايات الإلكترونية لتصل إلى 1.24% فقط

وواصلت هواوي الاعتماد على المزيد من مصادر الطاقة المتجددة، حيث بلغت الطاقة الإنتاجية للمصانع الكهروضوئية التي تم بناؤها على الأراضي التي تمتلكها الشركة إلى 19.35 ميغاواط، مولدةً ما يصل إلى 13.57 مليون كيلو واط ساعي من الطاقة الكهربائية على مدار عام 2019. كما تنشر هواوي حلولها الكهروضوئية الذكية على نطاق واسع مثل المحطة الكهروضوئية في مقاطعة خوخوي في الأرجنتين والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 300 ميغا واط. وتولد المحطة الكهروضوئية الكهرباء بطاقة تصل إلى 660 مليون كيلو واط ساعي سنوياً أي ما يكفي لتزويد 160.000 منزل بالطاقة الكهربائية.

وأوضحت هواوي في التقرير أن تقنية المعلومات والاتصالات ستؤدي دوراً مهماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ووجهت دعوتها إلى جميع الأطراف الفاعلة ضمن القطاع للتعاون على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على البيئة وتحقيق الرفاهية للناس.

وقال ليانغ هوا، رئيس مجلس إدارة "هواوي": "واجهنا على مدار الأعوام الماضية العديد من التحديات التي لم يسبق أن شهدنا لها مثيلاً من قبل. وقد بذلنا الكثير من الجهود لمعالجة الثغرات في أعمالنا في ظل الظروف الصعبة بما يضمن استمرار الأعمال وتوفير المنتجات والخدمات لعملائنا في الوقت المناسب. كما ساهمنا في طرح شبكات تصل قيمتها إلى مئات مليارات الدولارات في أكثر من 170 بلداً. ولا يعتبر ضمان تشغيل عمليات الشبكات بشكل مستقر وتزويد الناس بأفضل التقنيات المتاحة جزءاً من أهدافنا فحسب، وإنما تأتي هذه الأمور في صميم مسؤوليتنا الاجتماعية".

تلتزم هواوي بتعزيز التحول الرقمي الشامل ونشر التقنيات الرقمية لتصبح في متناول الجميع. وفي عام 2019، أطلقت هواوي حل RuralStar Lite الذي يقلل من تكاليف بناء مواقع الاتصالات بشكل كبير ويوفر الاتصال لأكثر من 40 مليون شخص في المناطق النائية. كما يوفر الحل خدمات الاتصالات إلى مختلف المناطق مهما كان نوعها مثل السهول والمناطق الجبلية والصحارى والجزر.

وتعاونت هواوي مع شركائها على إنشاء الصف الدراسي الرقمي المتنقل DigiTruck الذي وفر التدريب على المهارات الرقمية إلى 800 مواطن كيني تقريباً ممن يقطنون في المناطق النائية. وفي سبتمبر 2019، وقّعت هواوي مذكرة تفاهم مع مكتب اليونيسكو الإقليمي في شرق أفريقيا، حيث سيتعاون الطرفان على توفير نظام الصف الرقمي DigiTruck إلى المزيد من البلدان وإتاحة المهارات الرقمية لجميع سكان أفريقيا.

وقال تاو جينغ ون، عضو مجلس الإدارة ورئيس هيئة التنمية المستدامة في شركة هواوي: "تثق هواوي بالانفتاح والتعاون لتحقيق النجاح المشترك. ونسعى بالتعاون مع شركائنا في القطاع، مثل الموردين، إلى تعزيز عمل القطاع بنظام إيكولوجي مزدهر. ونثق بقدرتنا على دعم مساعي عملائنا وشركائنا في التغلب على التحديات، وسنواصل التزامنا في تحقيق قيمة مضافة لعملائنا والمجتمع العالمي بأكمله".

هواوي تقرير التنمية المستدامة 2020

آخر الأخبار

efinance
ايتيدا