الخميس 28 مارس 2024 10:47 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلةانفينكس تطلق سماعة Infinix BUDS NEO XE26 وساعة WATCH 1 في مصر
منوعات

دراسة تكشف سر نجاح نيوزيلندا بهزيمة جائحة كورونا

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشفت دارسة حديثة عن سر نجاح نيوزيلندا في القضاء على فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن امتثال المواطنيين النيوزيلنديين لممارسات النظافة الأساسية والثقة في السلطات بلغت مئة بالمئة.

واستطلعت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة ماسي النيوزيلندية آراء أكثر من ألف شخص بعد انتهاء إجراءات الإغلاق للتعرف على استجابة المواطنين في نيوزيلندا للجائحة.

وقال الدكتور جاغاديش ثاكر، المحاضر في كلية الاتصالات والصحافة والتسويق في جامعة ماسي: "لقد تكاتف الجميع في البلاد، ويرجع ذلك جزئياً إلى أننا كنا نؤمن بقدرات خبرائنا السياسيين والصحيين."

وأضاف: "تجاوزت نيوزيلندا الجائحة عبر الرسائل الصحية البسيطة والواضحة، وكان يتم التواصل بلطف وتعاطف كبير مع الناس، حتى عندما كانوا يطالبون بتغييرات صعبة."

 يذكر أن نيوزيلندا سجلت نحو 22 وفاة وحوالى 1500 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد فرضها ضوابط صارمة على الحدود، وفرض إجراءات الإغلاق بشكل مبكر عن دول العالم في 25 مارس.

وبدأت نيوزيلندا بتخفيف القيود المفروضة على البلاد في منتصف مايو، لتعود إلى حياتها شبه الطبيعية، باستثناء الحدود التي لا تزال مغلقة.

ووجد الباحثون أن النيوزيلنديين يتمتعون بمستوى عال من المعرفة حول المرض وكيفية انتشاره، حيث قال ثمانية من أصل عشرة إنهم اعتمدوا سلوكيات متكررة لغسل اليدين، في حين قال 9 من أصل 10 إنهم يلتزمون  بتعليمات التباعد الاجتماعي.

وخلص الباحثون إلى أن "جميع النيوزيلنديين تقريبًا يعلمون بشكل صحيح الحقائق المهمة حول فيروس كورونا المستجد".

فقد أشارت الدراسة إلى أن "حوالي تسعة من كل عشرة من النيوزيلنديين يعرفون أعراض المرض، والسلوكيات الوقائية، وعن كيفية انتقال العدوى. كما حددت أغلبية كبيرة من النيوزيلنديين بشكل صحيح التقارير الكاذبة والأخبار المضللة عن تفشي الجائحة".

وبحسب الدراسة المسحية فقد أظهر النيوزيلنديون مستوى عال ٍ من المعرفة التي مكنتهم من نفي الشائعات المتعلقة بالفيروس، وأجاب 94% منهم بأنهم كانوا يعرفون أن المسنين ليسوا فقط المعرضين للإصابة بالعدوى، وأن أبراج الجيل الخامس للإنترنت ليست لها أي علاقة بالمرض.

وعلى الرغم من نجاح البلاد في القضاء على الفيروس، وجد الباحثون أن الوباء قد أحدث خسائر كبيرة في حياة النيوزيلنديين، حيث أبلغ واحد من كل خمسة أشخاص تقريباً أو أحد أفراد أسرتهم عن فقدان وظائفهم، وعدم قدرتهم على دفع الفواتير الشهرية.

 كما أشار أربعة من أصل 10 من المستطلعة أراؤهم إلى أنهم أو أحد أفراد أسرتهم شعروا بالاكتئاب أو بمشاكل في النوم بشكل جيد.

من ناحية أخرى، وجدت الدراسة أن تأثر السكان الأصليون في نيوزيلندا بالأزمة كان متفاوتا، إذ جاء تأثير الجائحة على الماوريين ضعفي أقرنائهم من المواطنين النيوزيلنديين من الأصول الأوروبية سواء على الصعيد الاقتصادي، أو من ناحية عدم إمكانية حصولهم على الرعاية الطبية الكافية أثناء حالة الطوارئ.

ووفقا للدراسة أيضا فقد اعتقد واحد من كل ثلاثة نيوزيلنديين أن فيروس كورونا تمت هندستة مخبريا، في حين اعتقد واحد من كل أربعة أن التعرض لأشعة الشمس أو الحرارة الشديدة يمكن أن يمنع أو يقتل فيروس كورونا.

وقال الدكتور ثاكر إن الدراسة وجدت تأييدا كبيرا لدى النيوزيلنديين  لإجراءات الحد من الهجرة والسياحة أو تقييدها رغم أنها تعتبر العمود الفقري للاقتصاد في البلاد. لكنه أشار إلى أن المواقف المتشددة الحالية حيال قضايا الهجرة والسياحة ستتغير في المستقبل عندما تتعلم دول العالم كيفية التعامل مع الأزمات الصحية بشكل أفضل.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
كورونا قصص كورونا تفشي كورونا عدوى كورونا تعقب كورونا وباء كورونا آثار كورونا قيود كورونا مراحل كورونا سلالة كورونا أبحاث كورونا معركة كورونا ضحايا كورونا كورونا فيروس أخبار كورونا فايروس كورونا

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance