الثلاثاء 5 يوليو 2022 10:59 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” الكهرباء ” : تزايد أقصى حمل كهربى ليصل إلى 33 الف ميجاوات خلال عام 2022” التنظيم والإدارة ” : نلتزم بتطبيق الدستور والقانون في آليات التوظف في الجهاز الإداري للدولةنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي : حريصون على إنجاح ” قمة المناخ ” في مصر” الرعاية الصحية ” : تدريب مقدمي الخدمة الصحية وتطبيق اليقظة الدوائية بمحافظات التأمين الصحي الشاملتعرف على المعلمين والمعلمات المخاطبين بقرار وزير التربية والتعليم بترقية 57 ألف معلمتيك توك تحذف أكثر من 102 مليون فيديو خلال الربع الاول لعام 2022 لانتهاكها إرشادات المجتمع” المصرية للاتصالات ” WE تستقبل البطلة المصرية بسنت حميدة بمطار القاهرة”كواي” يُلهم جمهوره لمشاركة السعادة والفرحة في عيد الأضحى المباركإبراهيم سرحان : إي فاينانس ضخت 250 مليون جنيه في عمليات رقمنه قطاع النقل عبر “ إي كاردز ”11 روبوتًا للتعقيم ومكافحة الأوبئة داخل المسجد الحرام”جونيبر نتوركس” تطرح ابتكارًا جديدًا في منظومة ”كلاود مترو”” نيسان مصر ” تفتتح فرعين لمجموعة ” الكرنك لتجارة السيارات ” في الأقصر وقنا
منوعات

بومبيو عن القنصلية الصينية في هيوستن: "مركز تجسس" 

بلدنا نيوز الاقتصادي

اتهم وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس، القنصلية الصينية في هيوستن، التي أغلقتها الولايات المتحدة، بأنّها "مركز للتجسّس الصيني" و"لسرقة الملكية الفكرية".

وفي خطاب ألقاه في كاليفورنيا واتّسم بنبرة تذكّر بتلك، التي طبعت لغة التخاطب بين الولايات المتّحدة والاتّحاد السوفيتي السابق إبان الحرب الباردة بينهما، قال الوزير الأميركي: "لقد أغلقنا هذا الأسبوع القنصلية الصينية في هيوستن لأنّها كانت مركزاً للتجسّس ولسرقة الملكية الفكرية".

وأضاف أنّ "الصين نهبت ممتلكاتنا الفكرية وأسرارنا التجارية الثمينة مما أدّى لخسارة ملايين الوظائف في أنحاء أميركا".

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية في افتتاحيات نشرت، الخميس، إن تحرك الولايات المتحدة لإغلاق القنصلية الصينية في مدينة هيوستن هو محاولة لإلقاء اللوم على الصين في إخفاقات الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر.

وقالت الولايات المتحدة، الأربعاء إنها أمهلت الصين 72 ساعة لإغلاق القنصلية "لحماية الملكية الفكرية الأميركية والمعلومات الخاصة للأميركيين".

ويمثل القرار تصعيدا كبيرا في التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم في ظل اتهامات جديدة لبكين بالتجسس في الولايات المتحدة.

ووصفت السفارة الصينية في الولايات المتحدة التحرك بأنه "استفزاز سياسي" ودعت واشنطن للعدول عنه على الفور. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، على تويتر إن الصين "سترد حتما بإجراءات مضادة".

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
القنصلية الصينية الولايات المتحدة أمن الولايات المتحدة هيوستن مدينة هيوستن مايك بومبيو

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance