الجمعة 27 مايو 2022 05:11 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...” الزراعي المصري ” يمنح تمويلات بقيمة مليار جنيه لتحفيز الاستثمار الزراعي في الوادي الجديد”إي فاينانس” تفوز بجائزة الريادة في دعم التحول الرقمي والشمول المالي” علاء فاروق ” : اختيار طارق عامر لرئاسة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي شهادة دولية جديدة تعكس نجاح...تكريم ” اتصالات مصر ”في احتفالية bt100 لدورها البارز في دعم جهود الدولة لرقمنة الخدمات ونشر الشمول الماليبنك مصر يحصد جائزة صفقة العام في إفريقيا من ذا بانكر ”The Banker” العالمية لعام 2022” الوزراء ” : طرح المسودة النهائية لـ ” وثيقة سياسة ملكية الدولة” للحوار المجتمعي ”هالة السعيد : ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي 2021/2022” سيدات مصر ” تطلق حملة الكترونية لدعم ثقافة العمل عن بعد لتمكين المرأة في سوق العملمنصة ”كرتونة” للتبادل التجاري الرقمي تتعاون مع ”يونيليفر” لتوسيع عملياتها التجارية بالسوق المصرية” تيك توك ” تحتفي بيوم أفريقيا من خلال تحدي جديد بالتعاون مع ”الكاف”
منوعات

مدير منظمة الصحة العالمية يرد على "إهانة بومبيو"

بلدنا نيوز الاقتصادي

اعتبر مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الخميس، أنّ تصريحات وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الذي قال إن الصين "اشترته" وفق ما نقلت عنه الصحافة البريطانية، "خاطئة وغير مقبولة".

وقال في مؤتمر صحفي: "هذه التصريحات خاطئة، غير مقبولة ولا أساس لها"، محذراً لمرة جديدة من "تسييس" أزمة تفشي وباء كوفيد-19.

ووفقاً لـ"تايمز" و"دايلي تلغراف" البريطانيتين، فإنّ بومبيو انتقد منظمة الصحة العالمية بشكل لاذع، الثلاثاء، خلال لقاء بعيد عن الاضواء مع نواب بريطانيين في لندن.

ووفق المصدر نفسه، فإنّ بومبيو اعتبر أنّ المنظمة "سياسية"، متهماً مديرها العام بأنّ "الحكومة الصينية اشترته"، كما عزا الوزير الأميركي "وفيات البريطانيين" من جراء كوفيد-19 إلى إخفاقات المنظمة ومساوماتها المزعومة مع الصين.

بدورها، قالت الخبيرة في المنظمة، ماريا فون كيركوف، التي تحدثت بعد غيبريسوس: "بصفتي أميركية، لم أكن يوما فخورة بانتمائي إلى المنظمة بقدر ما أنا فخورة الآن. أنا شاهدة عيان على العمل الذي يؤديه تيدروس وعلى ما تقوم به فرقنا في أرجاء العالم".

ومنذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أعلِن عن ظهوره في الصين نهاية ديسمبر، فإنّ المنظمة واجهت انتقادات عدة لتأخرها في التحرك. غير أنّ الولايات المتحدة كانت الأشد انتقادا لها، واتهمتها بأنها "دمية الصين" وبالانحياز إلى هذا البلد.

وشرعت الولايات المتحدة رسمياً في 8 يوليو في عملية الانسحاب من المنظمة الدولية، منفذة بذلك تهديدات سابقة للرئيس دونالد ترامب الذي أعلن سحب بلاده في مايو، في ذروة الأزمة الصحية.

 

بنك القاهرة 1
فيروس كورونا أصل فيروس كورونا لقاح فيروس كورونا تفشي فيروس كورونا عدوى فيروس كورونا علاج فيروس كورونا نشأة فيروس كورونا مصدر فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance