الأربعاء 6 يوليو 2022 03:54 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
«فيكسد مصر» تتيح خدمات التوقيع الإلكترونى للافراد والختم الالكترونى للشركاتوزير النقل : منظومة النقل الذكي ستسهم بقدر كبير في تقليل نسب الحوادث وزيادة معدلات السلامة والأمان للطرقتصميم استثنائي ومزايا فائقة بهاتف HUAWEI nova 9 SEOPPO تحتفل بمرور مئة عام على تأسيس السنتر كورت كراعي عالمي لبطولة ويمبلدون للتنستعرف على أبرز مشروعات مبادرة”الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة ”” الاتصالات ” : رفع كفاءة سرعات خدمة الانترنت بالمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ استعدادا للمؤتمر الدولي للمناخ3.1 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر أبريل 2022” الكهرباء ” : تزايد أقصى حمل كهربى ليصل إلى 33 الف ميجاوات خلال عام 2022” التنظيم والإدارة ” : نلتزم بتطبيق الدستور والقانون في آليات التوظف في الجهاز الإداري للدولةنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي : حريصون على إنجاح ” قمة المناخ ” في مصر” الرعاية الصحية ” : تدريب مقدمي الخدمة الصحية وتطبيق اليقظة الدوائية بمحافظات التأمين الصحي الشاملتعرف على المعلمين والمعلمات المخاطبين بقرار وزير التربية والتعليم بترقية 57 ألف معلم
منوعات

هكذا اعترضت إيران الطائرة الأوكرانية "المنكوبة"

بلدنا نيوز الاقتصادي

أكد تحليل البيانات التي جرى تفريغها من الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي أسقطتها إيران عن طريق الخطأ في يناير الماضي، حدوث اعتراض غير قانوني للطائرة.

وقال مساعد وزير الخارجية الأوكراني، يوهيني ينين، الجمعة على "تويتر"، إن بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة، أثبت وجود اعتراض للطائرة.

ونقلت رويترز عن يوهيني أن كييف تتوقع وصول وفد إيراني في الأسبوع المقبل لإجراء محادثات تتعلق بالطائرة.

وأضاف "ممتنون لجميع الشركاء الذين ساعدوا في تقريب هذه اللحظة. تم تحليل وفك تشفير الصندوقين الأسودين لطائرة الرحلة بي إس 752 بنجاح. ويؤكد تحليل البيانات حقيقة الاعتراض غير القانوني للطائرة".

من جانبه قال مجلس سلامة النقل في كندا الخميس، إن فريقا دوليا يفحص الصندوقين الأسودين للطائرة انتهى من التحليل الأولي للبيانات في فرنسا.

وأسقطت القوات الإيرانية طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية وهي من طراز بوينغ 737 بعدما استهدفتها عن طريق الخطأ في وقت توتر شديد مع الولايات المتحدة، وأسفر الحادث عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصا.

وكانت إيران قد أعلنت أن خطأ في ضبط الرادار تسبب بإسقاط الطائرة الأوكرانية مطلع العام الجاري، علما أنها وافقت على دفع تعويضات لعائلات ضحايا الطائرة.

 

 

 

 

 

 

تحذير من الطيران فوق إيران

وحذرت وكالة السلامة الجوية الأوروبية في 17 يوليو، الطائرات من التحليق فوق إيران، مشيرة إلى خطر تعرضها لصواريخ على غرار الطائرة الأوكرانية التي أسقطت قرب طهران.

وقالت الوكالة في بيان، الخميس: "بسبب الوضع الأمني الخطير وغياب التنسيق بين سلطة الطيران المدني والعمليات العسكرية، هناك خطر من عدم التعرف على الطائرات المدنية" في أجواء إيران.

وأضاف بيان الوكالة التابعة للاتحاد الأوروبي ومقرها ألمانيا: "مع وجود أنظمة دفاع جوي متقدمة، ينصح بالحذر".

ونبهت الوكالة الطائرات من أن "خطر العمليات مرتفع"، وأمرت الطائرات بعدم التحليق على ارتفاع أقل من 25 ألف قدم فوق إيران، مشيرة إلى احتمالية التعرض للاستهداف عن طريق الخطأ من قبل نظام الدفاع الجوي في البلاد.

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
أوكرانيا حوادث طيران تحقيقات حوادث طيران إيران

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance