الأربعاء 18 مايو 2022 09:16 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” أشبال مصر الرقمية ” مبادرة جديدة لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين في المدارسمحمد الإتربي رئيساً ل اتحاد المصارف العربية بالإنتخابتعيين محمد سعد رئيسيًا ومديرًا تنفيذيًا لمنطقة شمال شرق إفريقيا ب سيجنفايأڤايا توسّع شراكتها الاستراتيجية مع مايكروسوفت لتوفير حلولها ”ون كلاود” ضمن حزمة حلول ”أزور” من مايكروسوفتهاتف OPPO Find N يحصل على جائزتان في مسابقة التصاميم iF Design 2022«بنية» توقع اتفاقية شراكة مع شركة Ramp;M العالمية لتوسيع أعمالها في مشروعات البنية التحتية” ماجد الفطيم ” ومنصة «ڤاليو» يوقعون شراكة لإطلاق منتج «شقلباظ» الذي يتيح لعملاء ماجد الفطيم استرداد قيمة مشترياتهمrealme تحقق نموًا 550% في مبيعات سلسلة GTعالميارئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية
منوعات

مكتب حقوق الإنسان يدعو الشرطة الأميركية لضبط النفس

بلدنا نيوز الاقتصادي

دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الجمعة، قوات الشرطة الأميركية لوقف استخدام "قوة غير متناسبة" في التعامل مع المحتجين والصحفيين في مدن منها بورتلاند، أو اعتقالهم من دون سند قانوني.

وأضاف المكتب أن هوية مسؤولي إنفاذ القانون وأفراد القوات الاتحادية ينبغي أن تكون معروفة تماما دون لبس، وذلك كي يتسنى محاسبة مرتكبي أي حوادث أو انتهاكات.

وتجتاح مظاهرات مدنا أميركية منها بورتلاند احتجاجا على التمييز العنصري، بعد وفاة جورج فلويد، أثناء احتجاز الشرطة له في مدينة مينيابوليس في 25 مايو.

وقالت ليز ثروسيل المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان خلال إفادة صحفية في جنيف: "من الأهمية بمكان أن يتمكن الناس من الاحتجاج السلمي، وألا يكونوا عرضة لاستخدام القوة بلا داع، أو على نحو غير متناسب أو ينطوي على تمييز".

وأشارت إلى أنباء تحدثت عن قيام "أفراد شرطة غير معروفي الهوية" باحتجاز محتجين سلميين، وعبرت عن مخاوفها من تصاعد هذا الاتجاه وتحوله إلى اعتقال تعسفي أو احتجاز بلا سند قانوني.

 

 

 

 

 

وتابعت: "يتعين أن تكفل السلطات انتشار قوات الأمن الاتحادية والمحلية على نحو ملائم وأن تكون هوية أفرادها معروفة بوضوح وألا تُستخدم القوة إلا عند الضرورة وعلى نحو متناسب يتفق مع المعايير الدولية".

واسترسلت قائلة: "من المهم جدا تتبع خيوط حادثة ما لمعرفة المسؤول"، حسبما نقلت "رويترز".

وكانت وزارة العدل الأميركية قد قالت الخميس، إنها ستحقق في استخدام عناصر اتحادية القوة مع محتجين في بورتلاند بعد ليلة أخرى من التوتر وجد خلالها رئيس بلدية المدينة تيد ويلر نفسه محاطا بالغاز المسيل للدموع على نحو أصابه بنوبة من السعال.

 

بنك القاهرة 1
أميركا الشرطة الأميركية جورج فلويد

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance