الأربعاء 18 مايو 2022 02:00 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
التكنولوجيا

فيسبوك يحذف مجموعة كيو آنون المساندة لترامب في الانتخابات الأمريكية

بلدنا نيوز الاقتصادي

قرر موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ حذف مجموعة حركة ”كيو آنون“ المروجة لنظريات المؤامرة، والتي تساند انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفترة جديدة.

وحركة ”كيو آنون“ هي نظرية مؤامرة واسعة النطاق لا أساس لها من الصحة، مفادها بأن شبكة من الشخصيات الحكومية والتجارية والإعلامية القوية تشن حربا سرية ضد دونالد ترامب.

واجتذبت نظريات المؤامرة التي تروج لها حركة ”كيو آنون“ على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الأتباع وتشق طريقها نحو أروقة البيت الأبيض، ومفادها أن قوى غامضة تسيطر على الولايات المتحدة، وأن الوحيد القادر على ردعها هو دونالد ترامب إذا أعيد انتخابه رئيسا.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم فيسبوك: ”المجموعة أزيلت بسبب نشر محتوى ينتهك سياساتنا بشكل متكرر“.

والشهر الماضي، قام تطبيقا التواصل الاجتماعي ”تويتر“ و ”تيك توك“ أيضا باتخاذ إجراءات صارمة ضد محتوى حركة ”كيو آنون“.

وحظر ”تويتر“ الآلاف من الحسابات، وقال إنه سيمنع عناوين مواقع المعلومات الخاصة بـ“كيو آنون“، في حين حذف تيك توك علامات التصنيف التي تضع مقاطع فيديو للمجموعة.

وأفادت المتحدثة باسم ”فيسبوك“ أن لدى حركة ”كيو آنون“ التي تم حذفها أكثر من 200.000 عضو، ومع ذلك، هناك العديد من مجموعات ”كيو آنون“ الأخرى التي لا تزال نشطة حاليا على المنصة.

 

ووفقا لتقارير وكالة رويترز، فإن ”كيو آنون“ قد تجاوزت الخطوط الحمراء من البلطجة، والتحرش، وخطاب الكراهية وتبادل المعلومات المضللة الضارة.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أصدر العام الماضي تحذيرا بشأن المتطرفين المحليين الذين تحركهم نظرية المؤامرة، وصنفت ”كيو آنون“ تهديدا متطرفا محليا محتملا.

بنك القاهرة 1
فيسبوك يحذف مجموعة كيو آنون المساندة لترامب في الانتخابات الأمريكية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance