الخميس 8 ديسمبر 2022 12:08 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • كايرو أى سى تى 2022
تعرف على مواصفات هاتف Infinix ZERO 5G 2023 الجديدقصص نجاح لشباب تدربوا في معهد تكنولوجيا المعلومات ال ITI من قرى أسوانبروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة والبنك الأهلي لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطةبيكو للأجهزة المنزلية” تضع حجر أساس أول مصانعها باستثمارات 100 مليون دولار”ثاندر” الأولى في عدد العمليات المنفذة بالبورصة المصرية خلال شهر نوفمبر” أتوس Atos” تفتتح مركز جديد للخدمات العالمية في مصرمتحف البريد يستقبل وفدًا من طلاب مدرسة النور للمكفوفين بالمنوفيةتواجد قوي لشركتي بي تي سي وإيجيبت جولد في معرض ”نبيو للذهب”وليد جمال الدين: نوقع ٦ مذكرات تفاهم جديدة مع شركات عالمية من أجل مشروعات الوقود الأخضروزير التجارة والصناعة : زيادة الصادرات المصرية بنسبة 10% خلال الـ 10 أشهر الاولى من العام الجاري” مدبولي ” : الدولة لن تسمح بعدم استقرار قطاع صناعة الدواجن” صبحي ” يلقى كلمة فى جلسة ”تمكين الشباب والفرص المستقبلية” ضمن حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل...
البنوك

بنك مصر يستحوذ علي حصة استراتيجية من رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

 

استحوذ بنك مصر اليوم علي حصة استراتيجية من رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية لتعزيز وجوده في مجال أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية.

 قام بنك مصر ثاني أكبر بنك في مصر بإتمام عملية الاستحواذ على 9% من أسهم شركة سي أي كابييتال القابضة للاستثمارات المالية (كود رويترز – CICH.CA)، وبذلك ترتفع حصة بنك مصر الاجمالية في راس مال الشركة إلى 24.70%.

وتعتبر شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية هي الرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية المتنوعة حيث تقدم مجموعة من الحلول المالية غير المصرفية التي تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء، وبهذا الاستحواذ يصبح بنك مصر أكبر مساهم في الشركة.

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر  :"يسعدنا الوصول لهذه المساهمة الاستراتيجية في رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة نظراً لريادتها في مجال بنوك الاستثمار، الوساطة في الأوراق المالية، ومجال البحوث، إدارة الأصول، أمناء الحفظ، التأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر.

وهذه الخطوة هي خطوة أخرى في استراتيجيتنا لتطوير اعمال الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا، ونحن على ثقة تامة أن شراكتنا مع شركة سي أي كابيتال القابضة وفريق إدارتها ستدعم النمو المستقبلي وتعظيم القيمة لكافة الأطراف".

وقد صرح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، "بصفتنا أحد أكبر المستثمرين في الدولة بأكثر من 60 مليار جم كأصول مدارة باستثمارات مباشرة ومحافظ مالية، ونرى أن هناك فرصة جيدة للتعاون مع بنك استثمار سي أي كابيتال فضلاً على أن حجم بنك مصر وانتشاره الجغرافي سيدعم بقوة توسع الشركة في الأنشطة المالية غير المصرفية والمتمثلة في التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وقروض الرهن العقاري".

ومن جانبه قال محمود عطالله، رئيس مجلس إدارة سي آي كابيتال والعضو المنتدب للمجموعة، على ذلك قائلاً، "يمثل وجود بنك مصر كمساهم رئيسي في سي آي كابيتال إضافة كبيرة للشركة بالتأكيد، وذلك لأن الاستفادة التي يمكن تحقيقها من خلال ذلك ستسهم في تسريع وتيرة نمو المجموعة السريع فعلياً وإتاحة مزيد من الفرص الجديدة غير المستغلة".

وأضاف كل من حازم بدران وطارق طنطاوي، الرئيسان التنفيذيان لسي آي كابيتال، "يسرنا انضمام بنك مصر كمساهم رئيسي في المجموعة، نظراً لمكانته المتميزة في مصر وأسواق المنطقة بما في ذلك الملاءة المالية القوية للبنك، مما يعزز نمو المجموعة في جميع القطاعات. ونتطلع مستقبلا إلى التعاون مع إدارة بنك مصر في العديد من المجالات."

و قد قاممكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني لعملية الاستحواذ.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
محمد الإتربي بنك مصر عاكف المغربي سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance