الأربعاء 18 مايو 2022 02:36 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
البنوك

بنك مصر يستحوذ علي حصة استراتيجية من رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

 

استحوذ بنك مصر اليوم علي حصة استراتيجية من رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية لتعزيز وجوده في مجال أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية.

 قام بنك مصر ثاني أكبر بنك في مصر بإتمام عملية الاستحواذ على 9% من أسهم شركة سي أي كابييتال القابضة للاستثمارات المالية (كود رويترز – CICH.CA)، وبذلك ترتفع حصة بنك مصر الاجمالية في راس مال الشركة إلى 24.70%.

وتعتبر شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية هي الرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية المتنوعة حيث تقدم مجموعة من الحلول المالية غير المصرفية التي تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء، وبهذا الاستحواذ يصبح بنك مصر أكبر مساهم في الشركة.

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر  :"يسعدنا الوصول لهذه المساهمة الاستراتيجية في رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة نظراً لريادتها في مجال بنوك الاستثمار، الوساطة في الأوراق المالية، ومجال البحوث، إدارة الأصول، أمناء الحفظ، التأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر.

وهذه الخطوة هي خطوة أخرى في استراتيجيتنا لتطوير اعمال الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا، ونحن على ثقة تامة أن شراكتنا مع شركة سي أي كابيتال القابضة وفريق إدارتها ستدعم النمو المستقبلي وتعظيم القيمة لكافة الأطراف".

وقد صرح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، "بصفتنا أحد أكبر المستثمرين في الدولة بأكثر من 60 مليار جم كأصول مدارة باستثمارات مباشرة ومحافظ مالية، ونرى أن هناك فرصة جيدة للتعاون مع بنك استثمار سي أي كابيتال فضلاً على أن حجم بنك مصر وانتشاره الجغرافي سيدعم بقوة توسع الشركة في الأنشطة المالية غير المصرفية والمتمثلة في التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وقروض الرهن العقاري".

ومن جانبه قال محمود عطالله، رئيس مجلس إدارة سي آي كابيتال والعضو المنتدب للمجموعة، على ذلك قائلاً، "يمثل وجود بنك مصر كمساهم رئيسي في سي آي كابيتال إضافة كبيرة للشركة بالتأكيد، وذلك لأن الاستفادة التي يمكن تحقيقها من خلال ذلك ستسهم في تسريع وتيرة نمو المجموعة السريع فعلياً وإتاحة مزيد من الفرص الجديدة غير المستغلة".

وأضاف كل من حازم بدران وطارق طنطاوي، الرئيسان التنفيذيان لسي آي كابيتال، "يسرنا انضمام بنك مصر كمساهم رئيسي في المجموعة، نظراً لمكانته المتميزة في مصر وأسواق المنطقة بما في ذلك الملاءة المالية القوية للبنك، مما يعزز نمو المجموعة في جميع القطاعات. ونتطلع مستقبلا إلى التعاون مع إدارة بنك مصر في العديد من المجالات."

و قد قاممكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني لعملية الاستحواذ.

بنك القاهرة 1
محمد الإتربي بنك مصر عاكف المغربي سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance