الإثنين 23 مايو 2022 07:26 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” التعاون الدولي ” : اتفاقيات تمويل تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 300 مليون يورو منذ بداية 2022 لدعم جهود الدولة...” طلعت ” : توصيل شبكة الألياف الضوئية لـ 26 ألف منزل وإقامة 21 محطة محمول بقري حياة كريمة” التراس ” يفتتح ملتقى شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا.. غدًا في بنغازي(جي. بي. إم) الشريك المضيف للنسخة الثامنة من قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات716 مليون دولار حجم إيرادات الشركة في الربع الثاني من عام 20227 يونيو المقبل انطلاق المؤتمر السنوي السابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا TECH INVEST 4 بحضور وزير الاتصالات” جارتنر ” : نقص الرقائق الإلكترونية لصناعة السيارات يستمر حتى 2023” في إم وير ” : 75% من المؤسسات تولي أولوية قصوى لتجربة الموظفين الرقميةوزير التنمية المحلية يلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ووزير اللامركزية الكيني ومسئول ”الأغذية العالمى”وزير المالية : الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية ضاعفت التحديات على الدول النامية” القصير ” : المشروعات الكبرى تتميز باستخدام الزراعات الذكية والابتكار الزراعي واستخدام الميكنة الحديثة” السعودية ” تعتمد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية بديلا عن شركات المطابقة الخاصة
الاستثمار

جهاز تنمية المشروعات : توفير 11.45 مليون جنيه لإقامة مشروعات متناهية الصغر لأبناء قنا

الصباح العربي
الصباح العربي

في إطار استراتيجية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للنهوض بقطاع المشروعات ومساعدته على تخطى الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا، ووفقًا لتوجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بالتعرف على احتياجات مختلف المحافظات وتلبيتها وتحديد المشكلات التي تواجه المشروعات الصغيرة الجديدة منها أو القائمة، قام وفد من جهاز تنمية المشروعات برئاسة المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز بزيارة لمحافظة قنا ألتقى خلالها مع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ولفيف من قيادات المحافظة.

وتناول اللقاء تنسيق أوجه التعاون بين الجهاز والمحافظة بهدف التوسع في إقامة مشروعات جديدة صغيرة ومتناهية الصغر أو مساندة المشروعات القائمة كما تم مناقشة مشاركة الجهاز في تطوير المنطقة الحرفية بمنطقة الصالحية والمجمع الصناعى بنجع حمادى ودراسة إمكانية إقامة مشروعات صغيرة كصناعات تكميلية ومغذية لمستلزمات مصانع السكر والألومنيوم والأسمنت وغيرها بالمحافظة.

وعرض محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزى للمكاتب الإقليمية بالجهاز خلال اللقاء إنجازات الجهاز بالمحافظة في الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2020، حيث أوضح أن الجهاز قد ضخ 1.1 مليار جنيه تم من خلالها تمويل 55 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر أتاحت نحو 72 ألف فرصة عمل وقام بتنفيذ مشروعات متنوعة لتطوير خدمات البنية الأساسية بالمحافظة بإجمالى تمويل قدره 167.2 مليون جنيه أتاحت 2.6 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة بهدف توفير البيئة المناسبة لإقامة مشروعات صغيرة جديدة والتوسع في المشروعات القائمة.

وتضمنت فعاليات الزيارة توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز والمحافظة يقوم بمقتضاه الجهاز بتمويل 100 سيارة ميكروباص كمرحلة أولى مما يسهم في تطوير وسائل النقل للتيسير على المواطنين من جانب، وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة من جانب آخر.

وقد شهد المحافظ والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز توقيع عدد من العقود لتمويل المشروعات متناهية الصغر بين الجهاز والعديد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة بإجمالى تمويل بلغ 11.45 مليون جنيه حيث قامت بالتوقيع نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بالجهاز مع ورؤساء الجمعيات وذلك بهدف إتاحة المزيد من فرص العمل المنتجة والاهتمام برعاية محدودى الدخل.

ومن المتوقع أن تتيح تلك العقود ما يزيد على 1300 فرصة عمل.وفى نفس الإطار، تم تسليم 4 شيكات لعدد من أصحاب المشروعات الذين حصلوا على تمويل من الجهاز للبدء في مشروعاتهم الجديدة بإجمالي قدره 1.1 مليون جنيه.

وصرح اللواء أشرف الداودى بأن المحافظة تحرص على توفير فرص عمل للشباب من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد والإمكانات المتاحة والتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وزيادة التعاون القائم مع جهاز تنمية المشروعات.

وقد أشاد "الداودى" بالخدمات المتنوعة التي يقدمها الجهاز وأوضح، أن المحافظة تعمل على تذليل كافة الصعوبات والمشكلات التي تواجه أصحاب المشروعات لمساعدتهم على التوسع وتوفير فرص العمل التي تؤدى إلى زيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

ومن جانبه أوضح المهندس طارق شاش، أنه تنفيذًا لإستراتيجية الجهاز الحالية التي تتبناها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز فإن مسئولي الجهاز يقومون بسلسلة من الزيارات لمختلف محافظات الجمهورية بهدف دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بكل محافظة على حدة والتي يمكن أن يستفيد منها الشباب في إقامة مشروعات جديدة والتوسع في مشروعاتهم القائمة وتشجيع المواطنين على العمل الحر خاصة في ضوء المزايا التى يمنحها قانون تنمية المشروعات الجديد.

وقد قام وفد الجهاز بزيارة لجامعة جنوب الوادى حيث ألتقى مع الدكتور يوسف الغرباوى رئيس الجامعة وناقش اللقاء إنشاء مركز تمثيل لجهاز تنمية المشروعات بالجامعة يتم من خلاله التوسع في تنظيم الدورات التدريبية في مجال فكر العمل الحر وريادة الأعمال خاصة لطلبة الكليات النهائية بالجامعة وتوضيح المزايا والتيسيرات التي يتيحها قانون تنمية المشروعات خاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمى والذكاء الاصطناعى.

بنك القاهرة 1
جهاز تنمية المشروعات توفير 11.45 مليون جنيه لإقامة مشروعات متناهية الصغر لأبناء قنا

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance