الثلاثاء 5 يوليو 2022 10:37 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” الكهرباء ” : تزايد أقصى حمل كهربى ليصل إلى 33 الف ميجاوات خلال عام 2022” التنظيم والإدارة ” : نلتزم بتطبيق الدستور والقانون في آليات التوظف في الجهاز الإداري للدولةنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي : حريصون على إنجاح ” قمة المناخ ” في مصر” الرعاية الصحية ” : تدريب مقدمي الخدمة الصحية وتطبيق اليقظة الدوائية بمحافظات التأمين الصحي الشاملتعرف على المعلمين والمعلمات المخاطبين بقرار وزير التربية والتعليم بترقية 57 ألف معلمتيك توك تحذف أكثر من 102 مليون فيديو خلال الربع الاول لعام 2022 لانتهاكها إرشادات المجتمع” المصرية للاتصالات ” WE تستقبل البطلة المصرية بسنت حميدة بمطار القاهرة”كواي” يُلهم جمهوره لمشاركة السعادة والفرحة في عيد الأضحى المباركإبراهيم سرحان : إي فاينانس ضخت 250 مليون جنيه في عمليات رقمنه قطاع النقل عبر “ إي كاردز ”11 روبوتًا للتعقيم ومكافحة الأوبئة داخل المسجد الحرام”جونيبر نتوركس” تطرح ابتكارًا جديدًا في منظومة ”كلاود مترو”” نيسان مصر ” تفتتح فرعين لمجموعة ” الكرنك لتجارة السيارات ” في الأقصر وقنا
البورصة

”المصري للتأمين” يكشف أحدث التطورات التكنولوجية لتحسين كفاءة الشركات

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشف الإتحاد المصري للتأمين، خلال نشرته الأسبوعية، عن أن شركات التأمين تبحث عن أحدث التطورات التكنولوجية "الذكاء الاصطناعي (AI) وعلم البيانات والبلوك تشين" لتحسين الكفاءة وخفة الحركة والمرونة والتركيز على العملاء.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين، أن المشهد الحالي لصناعة تأمينات الحياة ظلت أقساط صناعة تأمينات الحياة راكدة لفترة طويلة، بمعدل نمو حقيقي يقدر بـ 0.2٪ فقط في عام 2018.

وأوضح الاتحاد أن منتج الادخار التقليدي الكثير من جاذبيته بسبب انخفاض سعر الفائدة، لذا أصبح لزاماً على شركات التأمين أن تبحث عن منتجات بديلة لبث حياة جديدة في أقساط التأمين، مشيرا إلى أنه في اثناء ذلك، تغيرت الصناعة نفسها مع تغير مشهد المخاطر، وأصبحت شركات التأمين تحتاج إلى التوافق بشكل أفضل مع بيئة الأعمال الناشئة، وإدارة تفضيلات العملاء المتغيرة، وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وأضافت النشرة، أنه ظهرت قطاعات جديدة من العملاء، لهم مجموعة متنوعة من المتطلبات، مثل قطاع العاملين في اقتصاد "العمل الحر".

وقد كشفت دراسة أجريت في عام 2018، أن أكثر من ثلث العمال الأمريكيين ينتمون لاقتصاد الأعمال الحرة سواء كانت وظائفهم أساسية أو ثانوية، وعادة لا يستطيع العاملون في هذا القطاع الحصول على مزايا جماعية أو تأمين صحي برعاية صاحب العمل مما يعني أن لديهم فجوة في التغطية التأمينية.

وتابع الإتحاد المصري للتأمين، أن من قطاعات عملاء التأمين الفريدة الأخرى التي لديها إحتياجات مختلفة اختلافًا كبيرًا: جيل الشباب الذين ينتمون للألفية الجديدة بالإضافة الى فئة المسنين. نظراً لأن المنتجات التقليدية لا تفي بمتطلبات هؤلاء العملاء، مشيرا الى أن شركات تأمينات الحياة تعمل على تحديث محافظ المنتجات بعروض أكثر صلة بتلك القطاعات ومصممة خصيصا لهم.

وأشار إلى ان صناعة التأمين بدأت تتغير، فقد أصبح العملاء أكثر انفتاحاً وتقبّلاً لمشاركة بياناتهم الشخصية مع شركة التأمين لزيادة التحكم في المخاطر والاستفادة من خدمات الوقاية، ويمكن لشركات التأمين استخدام هذه المعلومات لكي تتولي دوراً بارزاً في حياة العملاء.

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance