الإثنين 23 مايو 2022 07:07 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” التعاون الدولي ” : اتفاقيات تمويل تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 300 مليون يورو منذ بداية 2022 لدعم جهود الدولة...” طلعت ” : توصيل شبكة الألياف الضوئية لـ 26 ألف منزل وإقامة 21 محطة محمول بقري حياة كريمة” التراس ” يفتتح ملتقى شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا.. غدًا في بنغازي(جي. بي. إم) الشريك المضيف للنسخة الثامنة من قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات716 مليون دولار حجم إيرادات الشركة في الربع الثاني من عام 20227 يونيو المقبل انطلاق المؤتمر السنوي السابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا TECH INVEST 4 بحضور وزير الاتصالات” جارتنر ” : نقص الرقائق الإلكترونية لصناعة السيارات يستمر حتى 2023” في إم وير ” : 75% من المؤسسات تولي أولوية قصوى لتجربة الموظفين الرقميةوزير التنمية المحلية يلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ووزير اللامركزية الكيني ومسئول ”الأغذية العالمى”وزير المالية : الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية ضاعفت التحديات على الدول النامية” القصير ” : المشروعات الكبرى تتميز باستخدام الزراعات الذكية والابتكار الزراعي واستخدام الميكنة الحديثة” السعودية ” تعتمد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية بديلا عن شركات المطابقة الخاصة
ثورة الاتصالات

وزير الاتصالات : ميكنة خدمات التوثيق من خلال مكاتب البريد وخدمة المواطنين

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولجيا المعلومات

قال الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه سيتم تقديم خدمات التوثيق على نحو مميكن للمواطنين من خلال ٣٦١ مكتب معدة ومجهزة تباعا حتى نهاية سبتمبر وذلك تنفي بناء مصر الرقمية وبهدف تحقيق نقلة نوعية وتوفير منظومة متكاملة يتم من خلالها تقديم خدمات التوثيق على نحو يليق بالمواطن المصري .

وقال " طلعت " خلال مؤتمر صحفى اليوم بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية : إن هذا العمل يعد ثمرة تعاون فعال مع وزارتي العدل والتنمية المحلية لتوحيد الموارد حيث سيتم تقديم هذه الخدمات من خلال مكاتب الشهر العقاري التابعة لوزارة العدل، ومكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكاتب خدمة المواطنين التابعة لوزارة التنمية المحلية والمحافظات .

وأوضح " طلعت " : أنه تم تدريب العاملين المقدمين لخدمات التوثيق في مكاتب التوثيق والبريد ومركز خدمة المواطنين وكذلك مراكز الاتصال لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل متميز .

وأشار الوزير إلى أن المواطن يستطيع الحصول على هذه الخدمات من خلال منصة مصر الرقمية والتي لن يحتاج الى الذهاب إلى المكتب الا للتحقق من شخصية المواطن واستلام التوكيل؛ مشيرا إلى أنه بالتعاون مع وزارة العدل فإنه تم إطلاق تطبيق للتعرف على نسب التكدس داخل المكاتب المقدمة لخدمات التوثيق بما يتيح للمواطن تحديد الوقت المناسب له للحصول على الخدمة في غير أوقات الذروة .

بنك القاهرة 1
عمرو طلعت وزير الاتصالات ميكنة خدمات التوثيق مكاتب البريد مكاتب خدمة المواطنين

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance