السبت 21 مايو 2022 09:34 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” السعودية ” تعتمد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية بديلا عن شركات المطابقة الخاصةبالصور..الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعيقرى ” حياة كريمة ” تدخل الحيز التطبيقي لاستراتيجية الشمول الماليوزير المالية : طرح عدد من الشركات المملوكة لكل قطاعات ومؤسسات الدولة فى البورصة لجذب المزيد من استثمارات القطاع الخاصكيف تدعم جامعة مصر المعلوماتية صناعة تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال ؟!معهد تكنولوجيا المعلومات يطلق مبادرة ”شغلك من بيتك” في عدد من محافظات الدلتا والصعيد” معيط ” : التوسع فى الحلول التكنولوجية لتيسير الإجراءات وتحفيز الاستثمار وتعزيز الحوكمةمحافظ الوادي الجديد ورئيس البنك الزراعي يفتتحان أحدث الفروع المطورة بمدينة الخارجةتعرف على الأسباب الحقيقية لرفع البنك المركزي لأسعار الفائدة والإقراضوزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة المقاولون العرب موقف تنفيذ المشروعات فى مختلف القطاعاتوزير الإسكان : الانتهاء من جميع الهياكل الرئيسية للأبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة” المالية ” : 2.4 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» خلال أبريل الماضى
ثورة الاتصالات

إريكسون تطلق نسخة العام 2020 من مسابقتها السنوية للإبتكار

بلدنا نيوز الاقتصادي

أطلقت إريكسون رسمياً، نسختها السنوية من مسابقة إريكسون للابتكار (EIA) 2020، والتي تعتبر بمثابة فرصة استثنائية توفر لطلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم القدرة على تطوير أفكار جديدة ومبتكرة بدعم من خبراء إريكسون.

وقد تم إطلاق المسابقة هذا العام بعنوان " استشراف المستقبل"، والذي يركز على معالجة التحديات المناخية الحالية والمستقبلية، عبر تسليط الضوء على دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحد من آثار التغييرات المناخية التي تؤثر على المستهلكين والقطاعات على حد سواء. واستناداً إلى أبحاث إريكسون، تتمتع حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإمكانية تحسين طرق استخدام الطاقة في العمليات الصناعية، والحد من الآثار البيئية السلبية، والتخفيف من انبعاثات الكربون العالمية بنسبة تصل إلى 15% بحلول عام 2030.

وتعليقاً على الإطلاق قالت هيذر جونسون، نائب رئيس وحدة الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في إريكسون: "أظهرت أبحاثنا ودراساتنا وجهودنا التعاونية مع الأوساط الأكاديمية والشركاء الرائدين على مستوى القطاع، أن الرقمنة ستلعب دوراً حيوياً في ريادة الابتكار والفرص التي نحتاجها لتخفيض درجة الحرارة العالمية مستقبلاً بمعدل 1.5 درجة مئوية بما يتماشى مع اتفاقية باريس. وفي هذا الإطار، ستتحدى جوائز إريكسون للابتكار لهذا العام بعضاً من أفضل وألمع الطلاب الذين يشاركوننا شغف الابتكار، لإظهار دور التكنولوجيا في الحد من الآثار السلبية للتغير المناخي على الصعيد العالمي. نحن نؤمن بدور الشباب في ريادة الابتكار وعمليات التنمية عندما يتعلق الأمر بالقضايا الملحة الحالية. وعلى هذا الأساس، وبناء على أهمية الابتكار في عمليات إريكسون، فإننا ندعو المواهب الشابة للانضمام إلى مسابقة جوائز إريكسون للابتكار 2020".

شروط المشاركة في المسابقة والتواريخ والجوائز

يمكن الإنضمام إلى مسابقة إريكسون للابتكار من قبل الطلاب المسجلين حالياً في الجامعات، وتشجع الشركة جميع الطلاب من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة وتشكيل فرق متنوعة تضم عضوين إلى أربعة أعضاء، ويجب على الفرق التسجيل وتقديم أفكارهم بحلول 30 سبتمبر 2020.

هذا العام، سيتأهل 14 فريقاً إلى الدور نصف النهائي، حيث ستتاح لهم الفرصة لتلقي التوجيه من خبراء إريكسون قبل التنافس للحصول على أحد المراكز الثلاثة في النهائيات. ستستمر الفرق الثلاثة المتأهلة للتصفيات النهائية للتنافس في حدث النهائي الكبير (الذي يُعقد رقمياً هذا العام) في ديسمبر 2020. وسيتلقى الفريق الفائز جائزة نقدية قدرها 25000 يورو، مع جائزة المركز الثاني بقيمة 15000 يورو فيما تكون الجائزة الثالثة بقيمة 5000 يورو.

تم إطلاق مسابقة الابتكار العالمية لأول مرة عام 2009 باسم "جوائز إريكسون للتطبيقات". عام 2015، تم توسيع نطاق المسابقة للتركيز بشكل أكبر على الابتكار، حيث تمت تسميتها "جوائز إريكسون للابتكار" وأصبحت حصرية للطلاب.

لا تزال جوائز إريكسون للابتكار واحدة من أعظم مبادرات إريكسون للوصول إلى الطلاب في جميع أنحاء العالم، وتنمية العلاقات مع الجيل القادم من صانعي التغيير المبتكرين مع المساعدة في دفع الابتكار الإيجابي وتعزيزه.

2019

دار موضوع مسابقة الابتكار لعام 2019 حول تحديات المياه بعنوان "أعماق المحيطات"، والذي تحدى الطلاب لتسخير قوة المياه وبيئات الحياة تحت الماء لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية.

وشارك في المسابقة أكثر من 2000 فريق جامعي، يمثلون 120 دولة، حيث فاز فريقAdelaide Bio-AUV من جامعة أديلايد، أستراليا، عبر ابتكار مركبة ذاتية القيادة والمستوحاة بيولوجياً (Bio-AUV) والمصممة للمساعدة في الحد من الآثار الناجمة عن تغير المناخ.

بنك القاهرة 1
إريكسون مسابقة إريكسون للابتكار

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance