الأربعاء 18 مايو 2022 02:55 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
الأخبار

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يلتقي بوكيل الخارجية التشيكية

بلدنا نيوز الاقتصادي

خلال زيارته للعاصمة "براغ" برفقة وزير السياحة والآثار الدكتور "خالد العناني"، التقى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير الدكتور "بدر عبد العاطي"، يوم الاثنين ٣١ أغسطس بمقر وزارة الخارجية التشيكية، بالسفير "مارتن تلابا" وكيل وزارة الخارجية، وبحضور مدير ادارة الشرق الأوسط ومسئول قسم مصر بالخارجية التشيكية وسكرتير أول السفارة المصرية في براغ.

وتم خلال جلسة المشاورات استعراض تطور ملف العلاقات الثنائية بين البلديّن في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية، وما تشهده هذه العلاقات من تطور إيجابي في ضوء المصالح والروابط المشتركة التي تربط البلديّن وتجمع بين قيادتيهما سواء على المستوى الثنائي أو في إطار تجمع دول "فيشجراد" ومصر. وتم تناول سبل تعزيز دور الشركات التشيكية في عملية التنمية في مصر والاستفادة من الفرص الاستثمارية القائمة بها.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أن مشاركة رئيس وزراء التشيك وأعضاء الحكومة في افتتاح معرض الحضارة الفرعونية "ملوك الشمس"، جنبا إلى جنب مع وزير السياحة والآثار الدكتور "خالد العناني"، يوم ٣٠ أغسطس، يمثل تجسيداً قوياً للعلاقة الطيبة التي تجمع البلديّن.

كما تم خلال اللقاء تناول عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها قضيتي مكافحة الهجرة غير الشرعية والحرب ضد الارهاب، حيث أثنى الجانب التشيكي على الانجازات الهامة التي حققتها مصر في الملفين.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط وفي ليبيا، حيث أكدا على أهمية سرعة التوصل لحل سياسي في ليبيا وتفكيك الميليشيات المسلحة. كما نقل مساعد وزير الخارجية ثوابت الموقف المصري تجاه الأزمة الليبية والدور السلبي الذي تقوم به أطراف خارجية في دعم الميليشيات المسلحة والارهابية سواء بنقل الارهابيين أو السلاح لها. كما تناول بالتفصيل ملف السد الاثيوبي وموقف مصر الذي يستند على قواعد القانون الدولي وحق اثيوبيا في التنمية وحق مصر في الحياة. كما تم التطرق للأزمة السورية وسبل التوصل لحل سياسي يضمن لسوريا وحدتها الاقليمية ويحقق تطلعات الشعب السوري.

بنك القاهرة 1
مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يلتقي بوكيل الخارجية التشيكية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance