الثلاثاء 17 مايو 2022 12:11 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيدرئيس الوزراء يتابع خطوات إقرار إعفاءات ضريبية ومنح المزيد من الحوافز للمشروعات الصناعية” طلعت ” : تعزيز ثقافة الإبداع التكنولوجى لوضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال ريادة الأعمالرئيس البريد المصري يستقبل سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة” سامسونج ” : أرباح الهواتف الذكيه تظل صامدة على الرغم من نقص العروض60 مليار دولار حجم إيرادات سامسونج للالكترونيات في الربع الأول من عام 2022” غنيم ” : توجيهات الرئيس بفتح شركات افتراضيه سيعزز تجربه الدوله في الانتقال الي الاقتصاد الرقمي و دعم الشركات الناشئهالسويدي إليكتريك تطلق أول مصنع في أفريقيا لتصنيع ”البصواى” بعزل البارات بمادة الايبوكسي” مايكروسوفت ” تطلق مشروع الحرم الذكي لجامعة الأزهر عبر أدوات الحوسبة السحابية وتقنيات الذكاء الإصطناعياختيار التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA كأحد أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم«اتصالات مصر» توقع اتفاقية تعاون مع شركة «فيكسد مصر» لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني عبر فروع الشركة في أنحاء الجمهورية
الاستثمار

 ”إي أسواق” تعزز موقعها في عالم التجارة الإلكترونية بمصر وتستعد لإطلاق منصات جديدة

بلدنا نيوز الاقتصادي

تستعد شركة "إي- أسواق مصر" المتخصصة فـي تكنولوجيا التجارة الإلكترونية (إحدى شركات إي فاينانس)، لإطلاق منصات جديدة، بعد نجاحها الكبير في تفعيل التسوق الإلكتروني لمنتجات المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري "مايغلاش عليك" عبر موقعها www.mobadra.gov.eg، فضلا عن تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني للمنتجات المباعة عبر نفس المنصة.

وتعتزم الشركة الرائدة في تطوير الأسواق الإلكترونية المتخصصة للمؤسسات والشركات والإقراض الإلكتروني، إطلاق حزمة منصات تسويقية للتجار والصناع وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي القطاعات الخدمية والتكنولوجية، في إطار دعم جهود الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي ونشر وتعزيز التكنولوجيا المالية.

واعتمادا على ما تملكه من خبرات واسعة، تتولى "إي- أسواق مصر" تصميم هذه المنصات وتشغليها وإدارتها، لربط سلاسل الإمداد بالمنتجين والمصنعين والتجار والمسوقين نهاية إلى المستهلكين.

ولتحقيق هدفها، تدعم "إي- أسواق مصر" منصاتها الإلكترونية، بخدمات أخرى للدفع الإلكتروني وتطبيقات تجارية تعزز من الشمول المالي، كما تعمل على إتاحة المدفوعات والتسويات عن طريق الإنترنت والهاتف المحمول وجميع الوسائل الإلكترونية الحديثة.

وتعد منصة www.mobadra.gov.eg نموذجا على هذا التطوير، إذ أطلقت "إي- أسواق مصر" الموقع بالتعاون مع وزارة المالية لتسهيل بيع المنتجات المصرية ضمن المبادرة الرئاسية، ثم تعاونت لاحقا مع البنك الأهلي المصري و بنك مصر، لتفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني عبر المنصة بأسهل الطرق وأكثرها أمانا.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز المبيعات على المنصة وتشجيع المستهلكين على الاستفادة من مزايا المبادرة التي تتضمن خصومات غير مسبوقة على أسعار المنتجات مصرية الصنع.

وخلال الفترة الماضية، لعبت "إي-أسواق مصر" دورا رئيسا في دعم كافة مبادرات الدولة من خلال جاهزيتها بالتنفيذ والتشغيل لعدة منصات إلكترونية، حيث أطلقت مؤخرا أيضا المنصة الزراعية الإلكترونية agrimisr التي تربط كل أطراف العملية الزراعية من أصحاب الحيازات إلى الفلاحين والتجار والمستوردين والمصدرين.

وجاء إطلاق المنصة مكملا لنجاح "إي-أسواق مصر" في مشروع إنشاء منظومة الحيازة الزراعية وإنشاء قواعد البيانات الخاصة بالمزارعين.

وتهدف المنصة الزراعية إلى عرض جميع المنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي والخدمات الزراعية المعاونة على الإنترنت وتسويقها مما يدعم المبيعات ويخفض الأسعار للمستهلك النهائي عبر تقليل الوسطاء في سلاسل الإمداد.

جدير بالذكر أن "إي-أسواق مصر" تقدم عبر منصاتها للتسوق الإلكتروني، تقديم الدعم والخدمات الاستشارية الفنية والتكنولوجية للبنوك والشركات في مجال التمويل متناهي الصغر والاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية .

بنك القاهرة 1
إى أسواق إى فاينانس الدفع الإلكترونى الشمول المالى ابراهيم سرحان وزير المالية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance