الخميس 18 أبريل 2024 04:17 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التموين تطلق أكبر قافلة من المساعدات لأهالي قطاع غزة منذ بداية الأحداثصرف مرتبات شهر أبريل الحالي للعاملين بالدولة بدءاً من الأحد الموافق ٢١ أبريل” معيط ” : نعمل وفقًا لاستراتيجية متكاملة لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من ٨٠٪ فى ٢٠٢٧رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا” الجزار ” : حتى الآن.. تم وجار تنفيذ وطرح مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.. وتم تخصيص 594 ألف وحدة.. وجار تنفيذ...اختتام فعاليات البطولة الدولية للبرمجة اليوم برعاية المصرية للاتصالات” المشاط ” : البنية التحتية المستدامة هي العامل الأساسي لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعيرئيس الوزراء : دعم كامل لتوسعات المُجمع الصناعى لشركة ” هاير الصينية”” معيط ” : نتطلع إلى أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من ٧٠٪ من حجم الاقتصاد المصرى” البريد ” : تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريلجارتنر: 5 توجهات تقنية للحكومات خلال عام 2024دراسة: 3 طرق لإبقاء العنصر البشري في قلب اهتمام الذكاء الاصطناعي
الاستثمار

 ” المال المغامر الأمريكية أوپنر” تطلق مسرعة أعمال للاستثمار في ٥٠ شركة ناشئة مصرية

بلدنا نيوز الاقتصادي


أعلنت شركة رأس المال المغامر الأمريكية "أوپنر" اليوم الثلاثاء عن بدء تلقيها طلبات للتمويل المباشر والغير مباشر من الشركات الناشئة المصرية، والتي تهدف إلى تحديد المؤسسين أصحاب الأفكار الرائعة و ذات القدرة على الابتكار التكنولوجي كي يتوسعوا فيها محلياً وإقليمياً، وعالميا عبر مسرعة أعمالها.

أوپنر هي شركة رأس مال مغامر تستثمر في مراحل ما قبل التمويل والتمويل الأولي، وتركز على الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية القائمة على التكنولوجيا، وأسسها المستثمر د. أشرف روفائيل وهو أستاذ مساعد بجامعة جون هوبكنز، من جذور مصرية ولديه ٦ كتب منشورة، والعديد من براءات الاختراع في الذكاء الاصطناعي.

وقد استثمرت أوپنر حتى الآن في أكثر من ١٠٠ شركة ناشئة. وتدخل أوپنر إلى مصر عبر برنامج المسرع الخاص بها حيث تستهدف الاستثمار في 50 شركة مصرية ناشئة. ضخت أوپنر ٢٥ مليون دولار أمريكي في أكثر من ١٠٠ شركة في الولايات المتحدة منذ الربع الأخير من عام ٢٠١٦، حيث وصل التقييم الإجمالي لتلك الشركات ٢,٩٥ مليار دولار.

يقوم المسرع بتصميم برنامج معد خصيصاً لكل شركة ناشئة في محفظتها يجمع ما بين الضخ النقدي وتوفير الموارد بدلاً من اتباع نموذج واحد لجميع الشركات، ليساعد المسرع بذلك في نقل الشركات من مرحلة ما قبل التمويل والتمويل الأولي لتصبح شركات نامية وكيانات جاهزة للاستحواذ عبر التركيز على تطوير منتج الشركة الناشئة، بالإضافة إلى تقديم الدعم في تطوير منتجات وتكنولوجيا الشركة والتوزيع. وبينما تمتلك أوپنر سجلاً من الأداء القوي في جمع تمويلات من الفئة الأولى لـ ٩٠٪ من استثماراتها في مراحل ما قبل التمويل والتمويل الأولي، فإن تركيزها الرئيسي هو التعاون مع الشركات الناشئة لمساعدتها على بناء أعمال مستدامة ومقاومة وقابلة للتوسع.

من جانبه، قال أشرف روفائيل المؤسس والشريك العام لأوپنر: "نريد للشركات الناشئة أن تنمو بشكل ذاتي لتصبح بدون الحاجة للتمويل، ثم نربط بينها وبين مستثمر استراتيجي حين يصبحون جاهزين للنمو السريع، ونضعهم في مكانة جاهزة للاستحواذ."

وأضاف: "لدينا سجل أعمال قوي وموثق في بناء الشركات التي تخارجت أو أصبحت رائدة في مجالها، حيث أن ١٠٪ من شركات محفظتنا تخارجت في خلال ٣ سنوات من التشغيل. تدخل أوپنر السوق المصري لأنها تؤمن بتميز موقعها الجغرافي ومكانتها الثقافية ومواهبها التكنولوجية الواعدة".

وقد تعاونت أوپنر سابقا في استثمار مشترك مع Andreesen Horrowitz, NEA, Sequoia, Khosla Ventures, YCombinator, Goldman Sachs وعدة شركات رأس مال مغامر عالمية، وقد تلقت الشركات في محفظتها استثمارات متابعة من مستثمرين كبار مثل إكسون موبيل، وماستركارد، Citiventures، وغيرها من الشركات الدولية، إلى جانب عشرات الشركات من الفئة الأولى، وشركات رأس مال مغامر أمريكية.

يقدم مسرع أوپنر التمويل الأولى للشركات الناشئة بالإضافة الى التطوير التقني للمنتج وتطوير الأعمال والاستشارات القانونية والتشغيل والعمليات الداعمة إلى جانب الشراكة مع Amazon Web Services وغيرها، وكذلك الإرشاد الاستراتيجي الذي يقدمه أكبر التنفيذيين العالميين وهم في الأساس من مؤسسي شركات سابقين والذين أكملوا العديد من عمليات التخارج للشركات. كما يدعم مسرع أوپنر الشركات الناشئة في الوصول الى التمويل، وصفقات التراخيص والاستحواذ من خلال شركتها المتداولة علنًا في الولايات المتحدة.

التقديم متاح طوال العام ويمكن الوصول إليه من هنا: https://openner.vc/apply/

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
المغامر الأمريكى أوبنر شركة رأس مال أعمال الاستثمار

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance