الأربعاء 18 مايو 2022 08:25 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
التكنولوجيا

خلال توقيع ”إي فاينانس” اتفاقية تعاون مع مكتب ”جرانت ثورنتون - محمد هلال” لتعزيز الحوكمة :

ابراهيم سرحان : ” إى فاينانس ” ساهمت بقوة فى مشروعات الدولة المحورية للتحول الرقمى

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

قال ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" إن شركته قد ساهمت بقوة في أهم مشروعات الدولة المحورية للتحول الرقمي، ونفذت مهماتها وأهدافها بكفاءة مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على قدرات شركته والعمل على تطويرها للأفضل .

وأضاف " سرحان " بعد توقيعه اتفاقية تعاون مع مكتب جرانت ثورنتون - محمد هلال الرائد في مجال التدقيق والاستشارات في مصر بهدف تعزيز وتطوير مبادئ الحوكمة في الشركة : أن هذه الاتفاقية تضمن أعلى معايير الإدارة والكفاءة الاقتصادية والنزاهة والشفافية.

وأوضح " سرحان " أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الشركة الدائم لتعظيم عوائدها عبر تحقيق الكفاءة الاقتصادية، خاصة في ظل ما توفره الحوكمة من تأسيس هياكل ديناميكية لصنع واتخاذ القرار بأسرع وأدق الطرق وأكثرها كفاءة بما يدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة.

وتابع: "الحوكمة تعمل أيضا على تعزيز قيمة وسمعة الشركة وعلامتها التجارية وتعزز الثقة في حاضرها ومستقبلها، وتؤكد أهمية مشروعاتها وما تقدمه من قيمة مضافة في كل خطوة من خطوات اتخاذ القرارات الإدارية والمالية".

وقال إن الحوكمة تخلق بيئة عمل مثالية تعزز من أنشطة "إي فاينانس" وتسرع من وتيرة عملياتها فضلا عن تمهيد الطريق للمزيد من الازدهار في أعمال الشركة التي تلعب دورا محوريا في مشروع الدولة القومي الضخم للتحول الرقمي ونشر الشمول المالي.

وتعد تطبيقات الحوكمة المتطورة والفعالة أحد أهم عناصر النجاح المالي والإداري والاقتصادي، وهي في ذات الوقت أحد أهم خطوط الدفاع للشركات بما يحصنها من أي آثار اقتصادية سلبية قد تحدث ولو بشكل مفاجئ مثل جائحة كورونا (كوفيد 19)، فضلا عن أنها عنصر جاذب للثقة في أعمال الشركات حتى في أحلك ظروف الأسواق.

كما تضمن الحوكمة الالتزام بأعلى معايير النزاهة والشفافية، وتعزز إجراءات المتابعة والرقابة الداخلية، وتؤكد النزاهة والحيادية لجميع العاملين في الشركة ابتداءً من مجلس الإدارة حتى أقل المستويات الإدارية.

كذلك، فإن مبادئ الحوكمة المتطورة تحقق الاستفادة القصوى من نظم المحاسبة وخاصة في عمليات الضبط الداخلي، بما يضمن أعلى مستوى ممكن من الشفافية والإفصاح في التقارير المالية والإدارية.

الحوكمة المتطورة كانت عنوان الاهتمام الأكبر لدى الشركات العالمية خلال العقدين الماضيين، كونها العنصر الرئيسي في تحديد مستقبل الكيانات الاقتصادية العملاقة.

وتزيد الحوكمة الرشيدة من فرص التمويل للشركات وتخفض من تكلفة الاستثمار وترسخ مكانتها في أسواق المال وتخفض من درجات المخاطر، كما تحسن قدرتها التنافسية.

حضر توقيع الاتفاقية عن مكتب "جرانت ثورنتون - محمد هلال" كل من الدكتور محمد طارق يوسف ،شريك رئيسي ، و حسام البشير، شريك رئيسي ، فضلا عن الدكتور محمد أحمد نصر، رئيس قطاع المراجعة الداخلية بشركة "إي فاينانس".

 

 

بنك القاهرة 1
إي فاينانس ابراهيم سرحان التحول الرقمى المنشأت المالية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance