السبت 24 أكتوبر 2020 11:32 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

بالمستندات.. إقالة هشام عز العرب بقرار من البنك المركزيبعد 21 عاماً من العمل في الCIB...ماذا قال هشام عز العرب في أسباب استقالته العلانيةتعيين شريف سامي رئيساً ل CIB خلفاً ل هشام عز العربالفريق أسامة ربيع يعلن نجاح عبور سفينة الحاويات العملاقة Milan MAERSk” بنك القاهرة” يحصل على رخصة ” المركزى” للسداد الإلكترونى عبر ماكينات الـ POS” طلعت ” يكلف أعضاء مجلس إدارة ” القومية للبريد ” بالانتهاء من خطة تطوير مكاتب الهيئة” الزراعة” : ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.4 مليون طنعمرو طلعت : مبادرة بناة مصر الرقمية تهدف النهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الوزراء” : إنفاق ما يزيد على 36 مليار جنيه في تنفيذ مشروعات بمحافظة المنيا” مواصلات مصر ” الناقل الرسمي لزوار معرض Cairo ict 2020 للعام الثالث على التوالي” هواوي” تطلق سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 بشريحة مدمجة تدعم الجيل الخامسمدحت محمود : هواوي تكنولوجيز وفرت خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمشروعات ” مدينتي” و ” الرحاب”
حوارات وملفات

بالإنفوجراف.. تعرف على مبادرات ” مصر الرقمية ” لبناء الإنسان المصري

بلدنا نيوز الاقتصادي

" الاتصالات " : تطوير مهارات 100 ألف شاب من خلال مبادرة " مستقبلنا رقمى " لتحقيق رؤية مصر الرقمية وبناء قدرات الإنسان المصري.

 

تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الخاصة بتدريب وتأهيل الشباب المصرى على تقنيات وأليات تكنولوجيا المعلومات وعلى رأس هذه المبادرات التى لاقت دعما قويا من الوزارة مبادرة " مستقبلنا رقمى " والتى تقدمها من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالتعاون مع شركة "يوداسيتي" لتحقيق رؤية مصر الرقمية وبناء قدرات الإنسان المصري .
تخرج من خلال هذه المبادرة 5100 متدرب ووصل عدد المتقدمين للحصول عليها 34 ألف شاب وذلك من أجل تدريبهم وتأهيلهم فى مجالات تكنولوجيا المعلومات وفقا لتصريحات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
قال عمرو محفوظ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إن مبادرة " مستقبلنا..رقمي " تهدف إلى : تطوير مهارات 100 ألف شاب على منصة الإنترنت في 3 تخصصات تكنولوجية: الويب والبيانات والتسويق الرقمي وتعزيز قدرات المهنيين المحليين النشطين في مجال العمل عن بعد .
وأضاف " محفوظ " أن المبادرة تهدف إلى تعظيم صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات وكذلك تعزيز الإمكانيت التكنولوجية للشباب المصري وزيادة فرصهم في الحصول على فرص للعمل عن بعد والمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت .
و أوضح " محفوظ " أن المبادرة تتمثل فى منحة للتعلم التكنولوجي وتطوير المهارات الرقمية للشباب المصري حيث تقدم عدد كبير من المهارات التكنولوجية المتقدمة والخبرات العملية لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل ووظائف المستقبل .
وأضاف " محفوظ " : أن المبادرة تضم أكاديمية افتراضية فريدة من نوعها تهدف إلى تدريب وتمكين الشباب من سهولة الانضمام إلى سوق العمل الحر (freelancing) والعمل عن بعد، وتحقيق النجاح المهني والمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.
وأوضح أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " على دعم ورعاية المبادرة لسد فجوة العرض والطلب على المواهب والكفاءات الرقمية وزيادة القدرة التنافسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري .
وأشار " محفوظ " إلى أن المنضمون لمنحة " مستقبلنا رقمى " يحصلون على تجربة تعلم ومهارات متكاملة مجانًا من خلال الدورات التدريبية الإلكترونية المقدمة من خبراء منصة Udacity ، والتدريب العملي من خلال المشروعات التجريبية والفصول الافتراضية (أو الحلقات الدراسية الافتراضية) والندوات النقاشية وتقديم التوجيه والدعم المستمر عبر الإنترنت من خلال محترفين، والتفاعل المستمر بين المتدربين .

 

بناء مصر مصر الرقمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

آخر الأخبار

efinance
efinance