الجمعة 27 مايو 2022 05:45 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...” الزراعي المصري ” يمنح تمويلات بقيمة مليار جنيه لتحفيز الاستثمار الزراعي في الوادي الجديد”إي فاينانس” تفوز بجائزة الريادة في دعم التحول الرقمي والشمول المالي” علاء فاروق ” : اختيار طارق عامر لرئاسة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي شهادة دولية جديدة تعكس نجاح...تكريم ” اتصالات مصر ”في احتفالية bt100 لدورها البارز في دعم جهود الدولة لرقمنة الخدمات ونشر الشمول الماليبنك مصر يحصد جائزة صفقة العام في إفريقيا من ذا بانكر ”The Banker” العالمية لعام 2022” الوزراء ” : طرح المسودة النهائية لـ ” وثيقة سياسة ملكية الدولة” للحوار المجتمعي ”هالة السعيد : ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي 2021/2022” سيدات مصر ” تطلق حملة الكترونية لدعم ثقافة العمل عن بعد لتمكين المرأة في سوق العملمنصة ”كرتونة” للتبادل التجاري الرقمي تتعاون مع ”يونيليفر” لتوسيع عملياتها التجارية بالسوق المصرية” تيك توك ” تحتفي بيوم أفريقيا من خلال تحدي جديد بالتعاون مع ”الكاف”
السيارات

” كريم ” تعتمد نظام ” العمل عن بُعد”

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشفت شركة كريم، تطبيق الـSuper App الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن تحوّلها إلى نموذج العمل عن بعد اعتباراً من الآن، حيث تتيح هذه الخطوة أمام موظفي الشركة في 36 مكتباً العمل من مواقع بعيدة بشكل فعّال و فوري. أمّا المكاتب الفعليّة فستبقى متاحة، وسيتم تحويلها إلى مساحات مبتكرة لتسهيل التعاون وبناء الترابط ما بين فرق العمل من جهة، وتوفير بيئة مرنة للزملاء الراغبين بالعمل ضمن أجواء مكتبية من جهة أخرى.

وتتوقّع الشركة أن يساهم العمل الدائم عن بُعد في زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف وتعزيز الميزات المقدمة للموظفين. حيث ساهم نموذج العمل من المنزل التي اتبعته الشركة مؤخراً، في رفع الإنتاجية وتعزيز علاقات التعاون بين الموظفين وزملائهم في الدول الأخرى، مما أدى إلى انتعاشة حقيقية في الأعمال بشكل ملفت خلال الفترة الماضية. وسوف يساعد هذا التحوّل في تخفيض تكاليف التشغيل العقارية، إذ تجري إعادة تصميم المكاتب وتطويرها لتتلاءم مع سياسة العمل عن بُعد بدلًا من العمل اليومي. وبالنسبة لقطاع لا يزال يشهد نمواً متسارعاً، يتمثل الجانب الأكثر أهمية من اعتماد منهجية العمل عن بُعد في تمكين كريم من استقطاب أبرز المواهب من مختلف دول العالم.

وقد كشفت الاستطلاعات الداخلية ارتياح موظفي الشركة وتقديرهم للمرونة الإضافية التي تتيحها هذه المنهجية، حيث توفّر عليهم وقت التنقّل إلى مكاتب العمل وتضمن لهم حريّة التنسيق بين مهامهم في العمل والحياة الشخصية. وتتماشى هذه الخطوة مع ثقافة كريم العامة في التعامل مع الموظفين بمرونة وثقة وكأنهم أصحاب الشركة، والتي انعكست أيضاً في سياسة الإجازات غير المحدودة التي تم الإعلان عنها في أكتوبر 2018.

وفي إطار تعليقه حول هذه الخطوة، صرّح مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: "بصفتنا شركة رقمية تدير عملياتها في أكثر من 100 مدينة، حرصنا دوماً على الاستثمار في الأدوات وأساليب التفكير الهادفة إلى تعزيز التواصل الفعّال بين الموظفين العاملين عن بُعد. فعندما فرضت جائحة كوفيد-19 تقييد الحركة والتنقّل، كنّا قادرين على التأقلم مع الوضع الراهن بسهولة تامة، وتمكّنا من مواصلة دعم عملائنا وشركائنا. ومع استمرار العمل عن بعد، أبدى الموظفون إنتاجيةً أكثر وتقديراً ملفتاً لمرونة العمل. لذلك قمنا برسم خطة تتحدّى رؤيتنا للعمل والإنتاجية. وينسجم التحوّل إلى نموذج العمل عن بُعد مع قيمنا المتعلّقة بالثقة وتمكين الموظفين، تلك المبادئ التي دفعتنا لاتخاذ هذه الاستراتيجية. ونؤمن أن هذه المنهجية ستعود بالفائدة على الشركة والموظفين على حدّ سواء، فهي تمثّل مستقبل العمل وتدفعنا إلى تشجيع السوق في منطقتنا على اعتمادها".

ويمكن لموظفي كريم العمل من أي مكان ضمن الدول التي تم تعيينهم فيها، ومن أي مكان في العالم لمدة تصل إلى 60 يوماً كل سنة. بينما سيتم تصميم جميع عمليات الشركة لتسهيل حضورهم عن بعد. ولكن من المتوقّع حضور الموظفين في المكاتب مرة واحدة في الأسبوع، لتعزيز التعاون والاستمرار ببناء العلاقات بين الموظفين والحفاظ عليها.

وفي الوقت الذي ترسم فيه جائحة كوفيد-19 ملامح اجتماعية جديدة في مختلف أنحاء العالم، تقدّم لشركة كريم وغيرها من مؤسسات المنطقة فرصةً قيّمةً لإعادة التفكير بمستقبل الأعمال، وتوظيف التغييرات الحاصلة لإحداث نقلات نوعية إضافية. كما يمنح التحوّل إلى نموذج العمل عن بعد الشركة إمكانية الاستفادة من التوجّه المتنامي نحو المنصات الرقمية لتحقيق مكاسب إنتاجية كبيرة واستقطاب مواهب عالمية، وهذا ما يتماشى مع هدف كريم في تبسيط نمط الحياة وبناء مؤسسة رائدة تشكل مصدر إلهام للمجتمع".

بنك القاهرة 1
كريم نظام العمل عن بُعد جائحة كورونا

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance