الجمعة 27 مايو 2022 04:52 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...” الزراعي المصري ” يمنح تمويلات بقيمة مليار جنيه لتحفيز الاستثمار الزراعي في الوادي الجديد”إي فاينانس” تفوز بجائزة الريادة في دعم التحول الرقمي والشمول المالي” علاء فاروق ” : اختيار طارق عامر لرئاسة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي شهادة دولية جديدة تعكس نجاح...تكريم ” اتصالات مصر ”في احتفالية bt100 لدورها البارز في دعم جهود الدولة لرقمنة الخدمات ونشر الشمول الماليبنك مصر يحصد جائزة صفقة العام في إفريقيا من ذا بانكر ”The Banker” العالمية لعام 2022” الوزراء ” : طرح المسودة النهائية لـ ” وثيقة سياسة ملكية الدولة” للحوار المجتمعي ”هالة السعيد : ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي 2021/2022” سيدات مصر ” تطلق حملة الكترونية لدعم ثقافة العمل عن بعد لتمكين المرأة في سوق العملمنصة ”كرتونة” للتبادل التجاري الرقمي تتعاون مع ”يونيليفر” لتوسيع عملياتها التجارية بالسوق المصرية” تيك توك ” تحتفي بيوم أفريقيا من خلال تحدي جديد بالتعاون مع ”الكاف”
العقارات

بحصيلة تجاوزت 12 مليون جنيه :

كمال سلومة :  مركز يوسف الصديق حقق رقم قياسى فى طلبات التصالح بمخالفات البناء 

المحاسب كمال سلومة رئيس مجلس مركز ومدينة يوسف الصديق
المحاسب كمال سلومة رئيس مجلس مركز ومدينة يوسف الصديق

أشاد المحاسب كمال سلومة رئيس مجلس ومدينة مركز يوسف الصديق بالفيوم بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الخاص بمد مواعيد التصالح فى مخالفات البناء مشيرا إلى أن هذا القرار أتاح الفرصة لعدد كبير من المواطنين للتقدم بشكل جاد بأوراق تصالحهم على المبانى المخالفة ودفع مصروفات التصالح .

وقال " سلومة " : إن مركز يوسف الصديق استقبل أكثر من 6 ألاف طلب تصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية منذ بدء التقديمات بقيمة مالية تجاوزت ال 12 مليون جنيه وهو ما يزيد عن المستهدف تحقيقه من طلبات التصالح .

و أضاف " سلومة " فى تصريحات لجريدة " بلدنا نيوز الاقتصادى " أن مركز يوسف الصديق يعمل على قدم وساق لتلبية طلبات المواطنين والتسهيل عليهم ورصد مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة فمنذ عام 2008 وحتى الأن استخرج مركز يوسف الصديق 5909 رخصة سكنية وهذا يعتبر رقم قياسى قلل بشكل غير مسبوق من المخالفات التى تم رصدها .

" وأوضح " سلومة " : أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يحمل فى طياته العديد من المميزات تتمثل فى أن من يتقدم بطلب التصالح يحصل على شهادة تفيد تقديم الطلب وبالتالي يتم إيقاف كافة الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة في شأن أعمال المخالفة لحين البت في طلب التصالح وهذا ما وضحته وزارة التنمية المحلية منذ بدء تطبيق القانون .

وأشار " سلومة " إلى أن من قُبل طلب التصالح معه، سيتم خصم كافة الغرامات التي سددها في المحكمة، كما سيحق ل سداد مقدم التقسيط بمبلغ يعادل 25 % على الأقل من إجمالي المبالغ المستحقة خلال 60 يوما من تاريخ موافقة اللجنة . .

وقال رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق إنه يجوز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على أقساط لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات بناء على طلب صاحب الشأن، كما يجوز أداء قيمة التصالح على أقساط ربع سنوية متساوية دون فائدة مؤكدا أن من يقبل طلبه للتصالح يحق له توصيل مرافق قانون .

على نبوى نائب رئيس مجلس مركز ومدينة يوسف الصديق

ومن جانبه قال الاستاذ على نبوى نائب رئيس مجلس مركز ومدينة يوسف الصديق أن قانون التصالح فى مخالفات البناء الجديد يساعد قانون التصالح على تجميد الملاحقات القانونية عند تسليم طلب التصالح، تسقط الدعاوى وتحفظ التحقيقات ويوقف تنفيذ الأحكام، إن كان هناك أحكام نهائية بالحبس وذلك وفقا للمادة السادسة من القانون.

- كما يتم إصدار شهادة بمثابة ترخيص رسمي بالبناء في حالة إتمام التصالح هي من أهم مميزات القانون في أحد شروط تسجيل الملكية بالشهر العقاري، وتسلم عقد مسجل لمن يرغب فيه، بالإضافة إلى توفير امكانية توصيل المرافق الرسمية لمن يتصل بالكهرباء عن طريق الممارسة أو العداد الكودي

- وأضاف " نبوى " أنه لعدم تواجد مسئولية قانونية على مُلاك الوحدات المخالفة بالشراء، فهم غير مطالبين بالتقديم على التصالح، إلا أن هذا لم يمنع تصريح بعض أعضاء مجلس النواب بقطع المرافق عن الوحدات حال عدم تقدمهم بطلبات التصالح، أو الحجز الإداري عليها، أو رفع قيم المرافق ثلاثة أضعاف على من لم يتقدم إلى التصالح، أثناء التعديل الأخير للقانون، تهديدات لم تمرر في النهاية لعدم الدستورية التي تشوبها.

وكشف " نبوى " أن السكان المعرضين لقطع المرافق هم من لديهم عدادات كهرباء كودية أو محاضر ممارسة، أي أنهم بعقارات جديدة نسبيًّا تم بناؤها منذ عام 2011. أما العقارات المخالفة والتي تتمتع بعدادات رسمية، فلا يمكن قطع المرافق عنها بدون حكم قضائي يختص بإخلال صاحب الوحدة بأحد شروط التعاقد.

وقال " نبوى " إن قانون التصالح على استكمال إجراءات المخالفات البنائية إذا رُفض طلب التصالح وللعقارات التي لم يُقدم لها طلب تصالح، والتي يترتب عليها عند ثبوت المخالفة، إصدار قرار بالإزالة مما يهدد الكثير من الملاك بحالة عدم الاستقرار حيال القانون، رغم عدم ارتكابهم المخالفة، ما دفع العديد منهم إلى التقدم بطلبات تصالح، أو المحاولة للتقدم لشراء راحة البال .

وحول جدوى مشروع التنمية المجزر الألى ب يوسف الصديق الذى تم افتتاحه مؤخرا قال " نبوى " : إن المجزر يعمل بكامل طاقته ويتم من خلاله توريد اللحوم لفروع كارفور وعدد كبير من الهايبر ماركت بالإضافة إلى تشغيل عدد كبير من الشباب والقوى العاملة .

وحول توقيت تشغيل مستشفى يوسف الصديق الذى تم افتتاحه منذ عام 2008 قال المحاسب كمال سلومة إن هذا المستشفى يحتاج إلى ملايين الجنيهات حتى يتم تشغيله خاصة فى ظل ما لحق به من عوامل تخريب بعد أحداث يناير 2011 وحتى يكون ذات جدوى يحتاج إلى تشغيله كمستشفى متخصصة فى مجال طبى معين .

بنك القاهرة 1
كمال سلومة قانون التصالح مخالفات البناء مجلس الوزراء الأراضى الزراعية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance