السبت 24 أكتوبر 2020 11:26 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

بالمستندات.. إقالة هشام عز العرب بقرار من البنك المركزيبعد 21 عاماً من العمل في الCIB...ماذا قال هشام عز العرب في أسباب استقالته العلانيةتعيين شريف سامي رئيساً ل CIB خلفاً ل هشام عز العربالفريق أسامة ربيع يعلن نجاح عبور سفينة الحاويات العملاقة Milan MAERSk” بنك القاهرة” يحصل على رخصة ” المركزى” للسداد الإلكترونى عبر ماكينات الـ POS” طلعت ” يكلف أعضاء مجلس إدارة ” القومية للبريد ” بالانتهاء من خطة تطوير مكاتب الهيئة” الزراعة” : ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.4 مليون طنعمرو طلعت : مبادرة بناة مصر الرقمية تهدف النهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الوزراء” : إنفاق ما يزيد على 36 مليار جنيه في تنفيذ مشروعات بمحافظة المنيا” مواصلات مصر ” الناقل الرسمي لزوار معرض Cairo ict 2020 للعام الثالث على التوالي” هواوي” تطلق سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 بشريحة مدمجة تدعم الجيل الخامسمدحت محمود : هواوي تكنولوجيز وفرت خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمشروعات ” مدينتي” و ” الرحاب”
التكنولوجيا

” الطبي” تفوز بجائزة معهد الشرق الأوسط للتميز لجهودها في مكافحة فيروس كورونا

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن معهد الشرق الأوسط MEI وهو أقدم مؤسسة - غير ربحية - متخصصة في دراسات الشرق الأوسط في واشنطن، عن فوز شركة "الطبي" بجائزة عصام فارس للتميز لعام ٢٠٢٠، وذلك في الاحتفال السنوي الرابع والسبعين الذي أقيم أونلاين، الخميس ٨ أكتوبر ، بمشاركة شخصيات بارزة للاحتفال بإنجازات الأفراد والمؤسسات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدورهم البارز في مجتمعاتهم، وتسلم الجائزة جليل اللبدي، الشريك المؤسس لشركة "الطبي".

وأعرب المعهد في حيثيات منحه الجائزة عن إعجابه وإشادته بدعم شركة "الطبي" للصحة العامة وتلبية الحاجة الواسعة للمعلومات الصحية باللغة العربية وذلك من خلال العيادات الإلكترونية والاستشارات الافتراضية ومجموعة كبيرة من المواد العربية، إضافة إلى العمل على تمكين المجتمعات في جميع أنحاء الشرق الأوسط من الحصول على المعرفة الطبية الحاسمة، وتقديرا أيضاً للشركة ولعملها الرائد لجعل الرعاية الطبية والمعرفة أكثر سهولة في الشرق الأوسط، والدور الفعال الذي لعبته في مكافحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

شارك في حفل توزيع الجوائز السفيرة الأردنية في الولايات المتحدة دينا قعوار، والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة خلدون مبارك ، والمديرة التنفيذية لمنظمة كير الأمريكية ميشيل نون وكذلك قيادات معهد الشرق الأوسط برئاسة بول سالم.

من جانبه قال جليل اللبدي، الشريك المؤسس لشركة "الطبي" : " إنه لشرف حقيقي أن يتم الاعتراف بمهمة شركة "الطبي" من قبل معهد الشرق الأوسط، وأنا وفريقي نقدر ذلك بشدة ونتطلع إلى مواصلة رحلتنا لتوفير صحة أفضل للجميع في الشرق الأوسط. لقد تطورنا من بوابة طبية بسيطة تتكون من ١٥ ألف صفحة من المحتوى الطبي العربي إلى أكثر من ٢ مليون صفحة من المحتوى، ثم أضفنا خدمة الرعاية الصحية العامة عن بُعد."

وأضاف اللبدي: " اليوم، من خلال منصتنا ، وصل مليوني شخص إلى الأطباء المؤهلين في غضون دقائق مقابل رسوم بسيطة أو بدون رسوم على الإطلاق، وتمكنا من توسيع نطاق خدماتنا ٢٠ مرة لتلبية الطلب المتزايد الهائل، مع الحفاظ على معاييرنا. و لقد دعمنا جهود الحكومة في الأردن ومصر التي تتولى مسؤولية الخطوط الساخنة الرئيسية للاستجابة لكورونا في كلا البلدين لتقديم الاستشارات المجانية للأشخاص وتوسيع شبكتنا الحالية إلى ١٢ دولة عربية."

أما ليندا روتنبر الرئيس التنفيذي لشركةEndeavor Global ، فقالت في كلمتها خلال الاحتفال : إنه لشرف وامتياز لي أن أقدم لشركة الطبي ومؤسسها المذهل جليل اللبادي، جائزة عصام فارس للتميز، لجهودها المتميزة لتوفير رعاية صحية عالية الجودة ويمكن الوصول إليها كمورد حيوي وشريان حياة للعائلات خلال COVID-19"

وأضافت : فخورة جدا بجليل، فهو يستحق الجائزة، وشكراً لمعهد الشرق الأوسط لتقديره العمل الرائع للمؤسسين والأفراد ذوي التأثير الكبير مثل جليل اللبدي، لقد عرفت جليل منذ أن كان مرشحًا للجنة اختيار منظمة Endeavor العالمية في لندن عام ٢٠١٢. وفي ذلك الوقت ، كان "الطبي" قاموسًا طبيًا على الإنترنت يقدم مفهوم الرعاية الصحية عن بُعد عبر الرسائل النصية، وكان الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يقوم بذلك. كنا نؤمن بشدة برؤية جليل لتوفير منصة صحية رقمية باللغة العربية، عندما لم يكن أحد يتحدث عن المنصات الرقمية في أي مكان تقريبًا".

جدير بالذكر أن جائزة معهد الشرق الأوسط للتميز فاز بها سابقاً عدداً من الأسماء والمنظمات البارزة في الشرق الأوسط، من بينهم؛ فادي غندور ، ومنظمة الخوذ البيضاء، وحنان عشراوي والشيخة حصة الصباح وكذلك بنك الطعام المصري الذي حصل على الجائزة لهذا العام.

موقع "الطبي" هو واحد من أكبر بوابات الصحة الطبية على الإنترنت وأكثرها تفاعلاً في العالم العربي والشرق الأوسط. وخلال ذروة جائحة فيروس كورونا، أطلقت الطبي خطًا ساخنًا للصحة في الأردن يتعامل مع ٥٠٠٠ استشارة عبر الإنترنت يوميًا. كررت شركة "الطبي" نجاح خط Covid-19 الساخن في مصر بالشراكة مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الصحة، حيث وصل إلى ملايين المصريين، ثم توسع لاحقًا ليشمل السودان ولبنان، مما وفر للجمهور القلق وصولًا مجانيًا أو منخفض التكلفة للاستشارة الطبية عن بعد.

الطبي جائزة معهد الشرق الأوسط فيروس كورونا

آخر الأخبار

efinance
efinance