السبت 24 أكتوبر 2020 11:34 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

بالمستندات.. إقالة هشام عز العرب بقرار من البنك المركزيبعد 21 عاماً من العمل في الCIB...ماذا قال هشام عز العرب في أسباب استقالته العلانيةتعيين شريف سامي رئيساً ل CIB خلفاً ل هشام عز العربالفريق أسامة ربيع يعلن نجاح عبور سفينة الحاويات العملاقة Milan MAERSk” بنك القاهرة” يحصل على رخصة ” المركزى” للسداد الإلكترونى عبر ماكينات الـ POS” طلعت ” يكلف أعضاء مجلس إدارة ” القومية للبريد ” بالانتهاء من خطة تطوير مكاتب الهيئة” الزراعة” : ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.4 مليون طنعمرو طلعت : مبادرة بناة مصر الرقمية تهدف النهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الوزراء” : إنفاق ما يزيد على 36 مليار جنيه في تنفيذ مشروعات بمحافظة المنيا” مواصلات مصر ” الناقل الرسمي لزوار معرض Cairo ict 2020 للعام الثالث على التوالي” هواوي” تطلق سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 بشريحة مدمجة تدعم الجيل الخامسمدحت محمود : هواوي تكنولوجيز وفرت خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمشروعات ” مدينتي” و ” الرحاب”
عالم الـIT

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ينضم لعضوية W3C

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن انضمامه لعضوية منظمة W3C، التي تُعنى بوضع الأطر والمعايير العالمية لشبكة الويب حول العالم, وبذلك انضم الاتحاد إلى قائمة تضم 400 جهة من كبريات الشركات العالمية في المنظمة مثل: مايكروسوفت، وأبل، وجوجل، وإنتل وغيرها.

ووقعت اتفاقية الانضمام لمنظمة W3C عن بُعد، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وصرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز متعب القني بأن هذه الشراكة ستسهم في تحقيق الطموحات لإثراء المحتوى العربي في تقنيات الويب، ويتطلع الاتحاد لمشاركة الجهات والشركات الموقعة مع المنظمة لوضع معايير الويب في المستقبل.

وأضاف القني : "نسعد في الاتحاد بتمثيلنا للمملكة العربية السعودية في منظمة W3C العالمية".

وتعنى منظمة W3C بوضع المعايير الخاصة بشبكة الويب العالمية، وأسسها تيم بيرنرز لي عام 1994م، بمعهد ماساتشوستس للتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية, وترتكز أهداف المنظمة على تحسين التفاعل بين مستخدمي الشبكة، وتوفير نماذج موحدة بين المجتمعات لتسهيل التعاون والتواصل فيما بينهم.

ويتطلع الاتحاد عبر توقيع الاتفاقية مع المنظمة العالمية؛ إلى الارتقاء بأبعاد هذه الشراكة في القطاع التعليمي وفي معايير الويب. وبدورها توفر W3C دورات تدريبية تقام عن بُعد في منصتها، وتسعى لطرح هذه الدورات من خلال مبادرات الاتحاد.

من جانبه, أوضح مدير تطوير الأعمال بمنظمة W3C العالمية جي آلان بيرد، أنّ المنظمة تهدف لربط أجزاء العالم في المستقبل القريب من خلال الشباب، ومنطقة الخليج العربي جزء من هذه المبادرة فمن المهم التوسع إلى المملكة العربية السعودية. وقال آلان: "كلما زاد عدد شركائنا من مختلف الخلفيات والثقافات، كلما تحسنت الشبكة أكثر".

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، امتداداً لدور الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المستمر في دعم المجتمعات التقنية المحلية، وبناء القدرات وتمكينها بمختلف تخصصات التقنيات المتقدمة.

الإتحاد السعودي للأمن السيبراني البرمجة الدورنز W3C

آخر الأخبار

efinance
efinance