الخميس 19 مايو 2022 01:45 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يتابع حركة السياحة الوافدة إلى مصر وجهود جذب الأسواق البديلة” المشاط ” تستعرض الإجراءات الحكومية لتطوير البنية التحتية المستدامة والذكية في القطاعات الاقتصادية الحيويةالقوى العاملة : صرف 5 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 645 شاباً بالمنيامدبولي : تطوير ”مطار سفنكس” يكتسب أهمية كبيرة خاصة لقربه من منطقة الأهرامات” إسماعيل ” : آلية ربط التمويل بالنتائج تهدف لدعم اللامركزية من خلال رفع قدرات العاملين بشركات المياه والصرف” أشبال مصر الرقمية ” مبادرة جديدة لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين في المدارسمحمد الإتربي رئيساً ل اتحاد المصارف العربية بالإنتخابتعيين محمد سعد رئيسيًا ومديرًا تنفيذيًا لمنطقة شمال شرق إفريقيا ب سيجنفايأڤايا توسّع شراكتها الاستراتيجية مع مايكروسوفت لتوفير حلولها ”ون كلاود” ضمن حزمة حلول ”أزور” من مايكروسوفتهاتف OPPO Find N يحصل على جائزتان في مسابقة التصاميم iF Design 2022«بنية» توقع اتفاقية شراكة مع شركة Ramp;M العالمية لتوسيع أعمالها في مشروعات البنية التحتية” ماجد الفطيم ” ومنصة «ڤاليو» يوقعون شراكة لإطلاق منتج «شقلباظ» الذي يتيح لعملاء ماجد الفطيم استرداد قيمة مشترياتهم
عالم الـIT

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ينضم لعضوية W3C

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن انضمامه لعضوية منظمة W3C، التي تُعنى بوضع الأطر والمعايير العالمية لشبكة الويب حول العالم, وبذلك انضم الاتحاد إلى قائمة تضم 400 جهة من كبريات الشركات العالمية في المنظمة مثل: مايكروسوفت، وأبل، وجوجل، وإنتل وغيرها.

ووقعت اتفاقية الانضمام لمنظمة W3C عن بُعد، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وصرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز متعب القني بأن هذه الشراكة ستسهم في تحقيق الطموحات لإثراء المحتوى العربي في تقنيات الويب، ويتطلع الاتحاد لمشاركة الجهات والشركات الموقعة مع المنظمة لوضع معايير الويب في المستقبل.

وأضاف القني : "نسعد في الاتحاد بتمثيلنا للمملكة العربية السعودية في منظمة W3C العالمية".

وتعنى منظمة W3C بوضع المعايير الخاصة بشبكة الويب العالمية، وأسسها تيم بيرنرز لي عام 1994م، بمعهد ماساتشوستس للتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية, وترتكز أهداف المنظمة على تحسين التفاعل بين مستخدمي الشبكة، وتوفير نماذج موحدة بين المجتمعات لتسهيل التعاون والتواصل فيما بينهم.

ويتطلع الاتحاد عبر توقيع الاتفاقية مع المنظمة العالمية؛ إلى الارتقاء بأبعاد هذه الشراكة في القطاع التعليمي وفي معايير الويب. وبدورها توفر W3C دورات تدريبية تقام عن بُعد في منصتها، وتسعى لطرح هذه الدورات من خلال مبادرات الاتحاد.

من جانبه, أوضح مدير تطوير الأعمال بمنظمة W3C العالمية جي آلان بيرد، أنّ المنظمة تهدف لربط أجزاء العالم في المستقبل القريب من خلال الشباب، ومنطقة الخليج العربي جزء من هذه المبادرة فمن المهم التوسع إلى المملكة العربية السعودية. وقال آلان: "كلما زاد عدد شركائنا من مختلف الخلفيات والثقافات، كلما تحسنت الشبكة أكثر".

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، امتداداً لدور الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المستمر في دعم المجتمعات التقنية المحلية، وبناء القدرات وتمكينها بمختلف تخصصات التقنيات المتقدمة.

بنك القاهرة 1
الإتحاد السعودي للأمن السيبراني البرمجة الدورنز W3C

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance