الأربعاء 18 مايو 2022 01:51 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
ثورة الاتصالات

وزير الاتصالات يفتتح قمة مايكروسوفت مصر الافتراضية ” إعادة ابتكار الغد ”

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

انطلقت اليوم فعاليات القمة الافتراضية الأولى لشركة مايكروسوفت مصر والتي تحمل شعار "إعادة ابتكار الغد"؛ وقد ألقى الكلمة الافتتاحية لهذا الحدث د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث استعرض المشروع العملاق لبناء "مصر الرقمية" الذي تتضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والأعمال لإنجازه وإنجاحه.

وأشار الوزير خلال كلمته إلى ثلاث محاور تتكون منها استراتيجية الوزارة لبناء "مصر الرقمية" وهي التحول الرقمي للخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وبناء القدرات التقنية الممكنة في كافة التكنولوجيات الحديثة لتكون شريك في بناء مصر الرقمية، وأخيراً تبني ثقافة دعم الابداع الرقمي والابتكار التكنولوجي لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر؛

وأكد طلعت أن هذه المحاور ترتكز على ثلاث قواعد أساسية وهي بنية أساسية معلوماتية قوية، وإطار عام لحوكمة مصر الرقمية واقتصاد رقمي دامج.

تضم قمة مايكروسوفت مصر الافتراضية "إعادة ابتكار الغد" على سلسلة من الفعاليات تتمحور تجسد دور التكنولوجيا في المساهمة للوصول إلى النمو الاقتصادي الشامل في مصر؛ حيث تهدف هذه القمة الرقمية إلى تمكين المؤسسات العامة والخاصة والشركات الصغيرة من التكيف والابتكار والتحول الرقمي في حُقبة ما بعد الجائحة.

وتتناول جلسات قمة "إعادة ابتكار الغد" كيف يمكن للأدوات الرقمية أن تدعم رحلة التحول الرقمي في مجالات الصحة والتعليم من خلال تطبيق تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، وأيضاً الدروس المستفادة وقصص النجاح من تجارب.

كما استعرضت فعاليات القمة إلى أهمية الأمن السيبراني للحفاظ على العمليات على النحو الذي يضمن توفير الحماية للمستخدمين، فضلاً عن السلامة الرقمية طوال هذه الأزمة.

وصرحت ميرنا عارف المدير العام لمايكروسوفت مصر قائلة: "نمتلك التزام راسخ تجاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك شراكة طويلة الأمد قائمة على رؤية مشتركة تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لمصر بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 وبناء مصر الرقمية".

وأضافت ميرنا عارف في حديثها "لقد خلق الوباء تحديات غير مسبوقة على مستوى كافة القطاعات في جميع أنحاء العالم، مما استدعى من الحكومات والشركات التوجه نحو تسخير قدرات التحول الرقمي لإعادة تهيئة وتنظيم كل من الاقتصادات والشركات.

وأود التنويه بأن فعاليات قمة "إعادة ابتكار الغد" هي بمثابة الركن الأساسي في جهودنا الرامية إلى تمكين هذه الرحلة لدعم البلاد من أجل مواكبة الوضع الطبيعي الجديد ، والمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات".

بنك القاهرة 1
مايكروسوفت مصر إعادة بناء مصر الرقمية قمة مايكروسوفت الإفتراضية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance