السبت 24 أكتوبر 2020 11:06 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

بالمستندات.. إقالة هشام عز العرب بقرار من البنك المركزيبعد 21 عاماً من العمل في الCIB...ماذا قال هشام عز العرب في أسباب استقالته العلانيةتعيين شريف سامي رئيساً ل CIB خلفاً ل هشام عز العربالفريق أسامة ربيع يعلن نجاح عبور سفينة الحاويات العملاقة Milan MAERSk” بنك القاهرة” يحصل على رخصة ” المركزى” للسداد الإلكترونى عبر ماكينات الـ POS” طلعت ” يكلف أعضاء مجلس إدارة ” القومية للبريد ” بالانتهاء من خطة تطوير مكاتب الهيئة” الزراعة” : ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.4 مليون طنعمرو طلعت : مبادرة بناة مصر الرقمية تهدف النهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الوزراء” : إنفاق ما يزيد على 36 مليار جنيه في تنفيذ مشروعات بمحافظة المنيا” مواصلات مصر ” الناقل الرسمي لزوار معرض Cairo ict 2020 للعام الثالث على التوالي” هواوي” تطلق سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 بشريحة مدمجة تدعم الجيل الخامسمدحت محمود : هواوي تكنولوجيز وفرت خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمشروعات ” مدينتي” و ” الرحاب”
التكنولوجيا

سامسونج تكشف عن منظم حرارة ذكي مع تقنية الرادار

بلدنا نيوز الاقتصادي

كشفت شركة ”سامسونغ“ الكورية الجنوبية عن منظم حرارة جديد باسم ”نست ثرموستات“ (Nest Thermostat) ضمن علامة ”نست“ (Nest) التجارية التي تتضمن منتجات منزلية أخرى مثل نظام الإنذار، ومكبرات الصوت الذكية، وكاميرات المراقبة.

وتدخل ”سامسونغ“ بجهازها الجديد سوق المنافسة في هذا القطاع المهم، والمتنامي بشكل مطرد، وتطرح منظم الحرارة الجديد أمام منافساتها مثل ”أمازون“ التي أطلقت ”إيكو بي“ (Ecobee) و“هانيويل“ ( Honeywell) الشهيرة في هذا المجال.

وأصبح اسم ”نست“ (Nest) مرادفا لمنظِّمات الحرارة الذكية، التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في درجة حرارة منزلهم من الهاتف. وتمتاز أجهزة Nest Learning Thermostats السابقة بأنها قادرة على التعلم من اتجاهات المستخدم وضبط درجة الحرارة تلقائيا للمساعدة في توفير تكاليف الطاقة.

وبحسب ”سامسونغ“ فإن النموذج الجديد لا يتعرف تلقائيا على درجة الحرارة ويضبطها، ولكن يمكنه التوصية بجداول زمنية لمساعدة المستخدمين على توفير تكاليف الطاقة، ويمكنه توفير من 10% إلى 20% في فواتير التدفئة، و 15% في فواتير التبريد.

ويستخدم الجهاز رادار ”سولي“ (Google Soli)، الذي طُرح لأول مرة في هاتف ”بكسل 4“ (Pixel 4)، والذي يمكنه اكتشاف مرور شخص ما بجانبه ليضيء الشاشة تلقائيا.

ويتميز (Nest Thermostat) بتصميم جديد تماما مع لمسة عاكسة شبيهة بالمرايا في المقدمة، ويبدو أخف وزنا من النماذج السابقة، وبدلا من تدوير وجه الوحدة، ما على المستخدم إلا لمس الجانب وتمريره للأسفل لزيادة درجة الحرارة أو خفضها، ولكن لا يمكن للمستخدم استخدام الرادار للإيماء له في الهواء للتفاعل معه.

سامسونج تكشف منظم حرارة ذكي تقنية الرادار

آخر الأخبار

efinance
efinance