الخميس 28 مارس 2024 07:46 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

رئيس مجلس الإدارة  : رعاية ” بنية كابيتال ” ل ( كايرو أى سى تى ) أمنية تحققت على أرض الواقع 

أحمد مكى : التحول الرقمى لم يصبح إختيارا ومليار جنيه حجم استثمارات ” بنية كابيتال ” بمصنع الكابلات

بلدنا نيوز الاقتصادي

ووجهنا نصف إنتاجنا من الألياف الضوئية للقارة الافريقية

نسعى لتوصيل البنية التحتية ل 1.4 مليار نسمة من سكان القارة الافريقية

 

قال أحمد مكى رئيس مجلس إدارة شركة " بنية كابيتال " إن رعايتنا لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات فى دورته الرابعة والعشرين بمثابة تحقيقا لأمنية نسعى لها منذ فترة طويلة موضحا أن شركته طلبت رعاية الدورة الماضية ولم يتحقق طلبها . CAIRO ICT

وقال " مكى " خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدنه شركة تريد فيرز إنترناشيونال : إن التحول الرقمى لم يعد اختيارا امام الدول ولكنه أصبح فرضا لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة ومصر أخدت على عاتقها تنفيذ استراتيجية التحول الرقمى هذا القرار منذ ٤ سنوات .

وكشف " مكي " أن شركة " بنية كابيتال " تستثمر أكثر من مليار جنيه (62 مليون دولار) في إنشاء مصنع لإنتاج الألياف الضوئية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

وأوضح " مكى " أن شركة " بنية كابيتال " وجهت استثماراتها فى توصيل البنية التحتية مؤخرا نحو افريقيا خاصة و أن عدد سكانها تجاوز مليار و400 مليون نسمة وهم فى أشد الحاجة لخدمات للتحول الرقمى .

ووأشار إلى أن البداية كانت فى دولة الكونغوالديمقراطية وقد وقعت شركة «بنية للكابلات» المتخصصة في مجال تصنيع كابلات الألياف الضوئية والتابعة لمجموعة «بنية كابيتال»، اتفاقية إمداد استراتيجية مع شركة “Africa Data Centers” لتأمين مصادر مستمرة للبنية التحتية الحيوية للألياف البصرية والتكنولوجية لمواصلة بناء مستقبل أفريقيا الرقمي، حيث من المقرر أن تخدم الاتفاقية 7 من أكبر الدول الإفريقية .

وقال " مكى " : إن مصر قطعت شوطا كبيرا فى السنوات الأخيرة فى مجال التحول الرقمى وفى توصيل البنية التحتية للمدارس الحكومية وأصبح لديها أنظمة لا تقل عن العالم وليس لدى معلومات عن دولة وزعت تابلت على تلاميذها ووصلت لهم افضل بنيةمؤكدا أن مصر لديها 750 ألف طالب أدوا امتحاناتهم أونلاين .

وكشف " مكى " أن الحكومة أسندت لشركة " بنية كابيتال " مشروعات التحول الرقمى لشركات قطاع الاعمال هو الاكبر فى العالم .

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة " بنية كابينال " أن نصف انتاج مصنعه للكابلات تم التعاقد عليه وتصديره لافريقيا من شركة واحدة، وتم تخصيص الارض للمصنع فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
بنية كابيتال أحمد مكى القارة الافريقية كايرو أى سى تى
تحويل الأرقام
efinance