الجمعة 27 مايو 2022 05:14 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...وزير الاتصالات يشهد توقيع ١٠ مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ ”مبادرة أشبال مصر...” الزراعي المصري ” يمنح تمويلات بقيمة مليار جنيه لتحفيز الاستثمار الزراعي في الوادي الجديد”إي فاينانس” تفوز بجائزة الريادة في دعم التحول الرقمي والشمول المالي” علاء فاروق ” : اختيار طارق عامر لرئاسة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي شهادة دولية جديدة تعكس نجاح...تكريم ” اتصالات مصر ”في احتفالية bt100 لدورها البارز في دعم جهود الدولة لرقمنة الخدمات ونشر الشمول الماليبنك مصر يحصد جائزة صفقة العام في إفريقيا من ذا بانكر ”The Banker” العالمية لعام 2022” الوزراء ” : طرح المسودة النهائية لـ ” وثيقة سياسة ملكية الدولة” للحوار المجتمعي ”هالة السعيد : ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي 2021/2022” سيدات مصر ” تطلق حملة الكترونية لدعم ثقافة العمل عن بعد لتمكين المرأة في سوق العملمنصة ”كرتونة” للتبادل التجاري الرقمي تتعاون مع ”يونيليفر” لتوسيع عملياتها التجارية بالسوق المصرية” تيك توك ” تحتفي بيوم أفريقيا من خلال تحدي جديد بالتعاون مع ”الكاف”
ثورة الاتصالات

” السباعى” : ” ترانسكيور ” ساهمت في نقل وتأمين 60 مليار جنيه من أموال البريد

اللواء أحمد السباعى العضو المنتدب لشركة ترانسكيور لنقل الأموال
اللواء أحمد السباعى العضو المنتدب لشركة ترانسكيور لنقل الأموال

 

قال اللواء أحمد السباعى، العضو المنتدب لشركة ترانسكيور لنقل الأموال، التابعة لشركة البريد للاستثمار المملوكة بالكامل للهيئة القومية للبريد المصرى، أن شركته بدأت العمل فى تقديم خدمة نقل الأموال فى 21 أكتوبر 2018.

وأكد العضو المنتدب لشركة ترانسكيور أن توجه مجلس إدارة الشركة من اللحظة الأولى للعمل إنحصر فى إتباع سياسة "البدء من حيث أنتهى الآخرون"، من حيث إستخدام أفضل التكنولوجيات وتوفير أفضل درجات التأمين.

وأوضح اللواء السباعى أن مجلس إدارة الشركة أتم دراسات سوق العمل، ومن ثم قامت ترانسكيور بإستخدام سيارات تفوق مثيلاتها عند المنافسين بمراحل، حيث تحتوى أعلى درجات تدريع متاحة فى العالم والتى يطلق عليها B6، مشيراً إلى أن أسطول الشركة وصل الآن إلى 25 سيارة فورد F550، F150.

وكشف العضو المنتدب أن التوجه لعمل شركة لنقل الأموال بالهيئة القومية للبريد جاء إنطلاقاً من حاجة الهيئة لهذا القطاع الخدمى، نظراً لعظم حجم الأموال المنقولة بين مكاتب الهيئة يومياً، كما إن مكاتب البريد مترامية فى كافة أنحاء الجمهورية، وتتواجد فى الحضر والريف، ووسط وفى أطراف المدن والقرى والمحافظات، نظراً لأنها تخدم شرائح مختلفة من المواطنين مما يشكل ضغطاً أمنياً غير مسبوق على قطاع نقل الأموال البريدية والعاملين به نظراً لإرتفاع درجة خطورة بعض المكاتب وأماكن تواجدها، مما أدى إلى فقد العديد من الأموال والمشحونات نتيجة عمليات السطو..ومن هنا جائت فكرة إنشاء شركة خاصة للبريد لنقل الأموال.

ولفت إلى أن ترانسكيور بدأت عملها الفعلى مع بداية العام 2019، وتغطى حالياً حركة نقل الأموال بين مكاتب الهيئة القومية للبريد (408 مكتب) بمحافظتى القاهرة والجيزة بشكل كامل، سواء بين المكاتب وبعضها، أو بين المكاتب والخزن الرئيسية، أو بين الخزن الرئيسية والبنوك المختلفة ذهاباً وعودة..ومن المخطط أن نغطى الجمهورية بشكل كامل خلال عامين فقط برغم التحديات الحالية التى تفرضها ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه فى العام الماضى -العام الأول فى عمل الشركة- بلغ حجم الأموال التى تم نقلها للهيئة القومية للبريد 60 مليار و428 مليوناً و502 ألف جنيهاً، وذلك عن طريق تنفيذ 76261 مهمة، بدرجة تأمين 100% فى القاهرة والجيزة بدون رصد أى حالة فقد أو إعتداء لأى مبالغ مالية أو أخطاء.

وأضاف: "حرصنا فى البداية على التعامل مع كافة العدائيات مثل الفقد أو السرقة أو الهجوم المسلح أو السرقة بالإكراه أو خيانة الامانة، من حيث الاهتمام بإختيار سائقين على أعلى درجات التدريب وأتموا إجتياز فرق القيادة الخطرة، وفرق نقل الأموال المدربة والمسلحة والحاصلين على فرق مزاولة المهنة وفرق الرماية وإستخدام السلاح، كما يساعد بعض أفراد شرطة البريد فى عملية نقل الأموال".

وأوضح أن السيارات مزودة بعدد 7 كاميرات تقوم بنقل كافة تفاصيل الرحلات، ويقوم جهاز الـ GPS والـ PVR تجعل متابعة الرحلات لحظياً ورصد خط السير.

وأشار اللواء السباعى أن التوجه الجديد للاستعانة بشركة ترانسكيور أدى إلى تحقيق حماية تامة وسلامة للعاملين، كما تؤدى خدمة خاصة لمكاتب البريد حيث أننا نتواجد على مدار اليوم، ويمكن إستدعائنا فى أى لحظة فى حالة الايداع فى أى مكتب مما يحقق الأمان التام لأموال المودعين.

وأفاد أن شركته حققت أرباحاً جيدة تصب فى النهاية فى خزينة الهيئة القومية للبريد؛ والتى تمتلك الغالبية العظمى من أسهم ترانسكيور متمثلة فى شركة البريد للاستثمار..وبالتالى يصب فى الخزانة العامة للدولة.

وأختتم اللواء السباعى أن البعد الاجتماعى لم يكن خفياً فى بداية التفكير عند إنشاء الشركة، حيث تتيح ترانسكيور حوالى 5 فرص عمل على الأقل عند إضافة كل سيارة لأسطول العمل، كما إن الضرائب والتأمينات التى تقوم الشركة بتسديدها تصب في الخزانة العامة للدولة.. وحالياً تتلقى شركة ترانسكيور عروضاً كثيرة لتأمين نقل الأموال لعدد كبير من أكبر البنوك العاملة فى مصر.

 

 

544fd4fb284e389ccf17f3abcdb6cd7c.jpg65ab712076a05ee9af152ce0a88d5d84.jpg858bf99d7482f1e61964b45748b04248.jpgd9b7eb5f5763e25c9a2896f8b29b822a.jpgfa707a025b0e42f896660423ec0e1112.jpg
بنك القاهرة 1
أحمد السباعى ترانسكيور البريد نقل الأموال

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance