الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 10:58 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

الرئيس السيسى يزور جناح ” إي فاينانس” ويطلع على إسهاماتها في مسيرة التحول الرقمي بمصر خلال Cairo ICT 2020ابراهيم سرحان : استثمرنا 300 مليون جنيه مصري في عام كورونا” اتصالات مصر ” تطور رؤيتها وتعقد شراكات استراتيجية مع أفضل المتخصصين في القطاعات الحيوية” النيل لإنشاء الطرق” تشارك في معرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل الذكي واللوجستيات للعام الثاني على التوالي” مشغلو المحمول” : نجاح قطاع الاتصالات في تجاوز الأثار السلبية لجائحة كورونا في مصر” تكنو سبارك6” يقلب الموازين في سوق الهواتف المصري والكمية الأولى تنفذ بعد دقائق” اتصالات مصر” تتعاون مع إريكسون لتعزيز قدرات شبكة الجيل الخامس الرئيسيةبنك مصر يعرض ” اكسبريس” أول قرض ديجيتال في مصر للمشروعات الصغيرةاورنچ مصر تستعرض أحدث حلول المدن الذكية وخدماتها الرقمية لقطاع التعليم” دل تكنولوجيز ” تشارك عن بعد في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020” بنية الرقمية” تتعاون مع حكومة الكونغو الديمقراطية لإنشاء شبكة اتصالات بقيمة ٥٠٠ مليون دولار” هواوي تكنولوجيز” تحتفل بمرور عشرين عاماً على تطور عملها في مصر
حوارات وملفات

 الرئيس التنفيذى : 65 مليار جنيه حجم استثمارات فودافون فى السوق المصرى و13 مليار جنيه لتطوير شبكاتها

محمد عبد الله : 540 مليون دولار قيمة الترددات الجديدة التى حصلت عليها فودافون مصر  

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

8 مليون مصرى لديهم محافظ إلكترونية على منصة " فودافون كاش "

ندعم استراتيجية الدولة المصرية فى التحول لمجتمع ( لانقدى )

" فودافون مصر " قادرة على سداد قيمة الترددات الجديدة ولن نقترض من البنوك

80 % من موظفى خدمة العملاء يعملون من المنزل منذ بدء جائحة كورونا

تغطية " فودافون مصر " للجيل الرابع تخطت نسبة 98 % من أنحاء الجمهورية

قال محمد عبد الله الرئيس التنفيذى ل شركة "فودافون مصر " إن حجم استثمارات الشركة فى القاهرة وصل إلى 65 مليار جنيه منها 13 مليار جنيه تم تخصيصها للاستثمار فى تطوير الشبكات وخاصة بعد الحصول على الترددات الجديدة .

وكشف " عبد الله " فى أول لقائى إعلامى له أدارته نهى سعد رئيس قطاع رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام في شركة فودافون مصر وبحضور أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية أن شركة " فودافون مصر " حصلت علي خطاب استلام الترددات الجديدة والتى تتمثل فى 40 ميجا هيرتز بقيمة 540 مليون دولار من الجهاز القومي للاتصالات مؤكدا أن هذه الترددات الجديدة ستحدث طفرة كبيرة فى تحسين الخدمات الصوتية ونقل البيانات .

وأوضح " عبد الله " : أن تعظيم الاستفادة من الترددات الجديدة تتطلب قيام شركة فودافون مصر باقتناء معدات وأجهزة راديو حديثة وهذا ما سيتم ومخطط له ونعمل لأجله منذ فترة طويلة بما يتيح لنا مستويات عالية من المرونة والكفاءة لاستخدام الترددات الحالية والجديدة ، باجمالي 82 ميجا هيرتز ، وهو يتطلب ضخ المزيد من الاستثمارات .

وعن مصادر تمويل ثمن الترددات الجديدة قال " عبد الله " : قال " فودافون مصر " أننا قادرة على سداد قيمة الترددات الجديدة بدون اللجوء للاقتراض .

وعن استعدادات " فودافون مصر " لمواجهة الموجة الثانية المتوقعة لجائحة كورونا ( كوفيد – 19 ) قال " عبد الله " إن جائحة كورونا أثبتت أن التحول الرقمى لابد منه ويلعب قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورا محوريا خاصة بعد زيادة الاحتياج للتجارة الإلكترونية و44 % من التسوق فى مصر أصبح ألكترونيا ودور " فودافون مصر " هو مساعدة العملاء فى التحويلات المالية من خلال ( فودافون كاش ) وتقديم خدمات ( الكلاوود ) بأجر رمزى للشركات الصغيرة .

وأضاف : أنه من أبرز المشكلات التى واجهت " فودافون مصر " خلال جائحة كورونا هو الحفاظ على تواجد المهندسين فى اماكن العمل مشيرا إلى أن حوالى 80 % من موظفى خدمة العملاء يعملون من المنزل .

وكشف الرئيس التنفيذى ل" فودافون مصر " عن أبرز المبادرات المجتمعية التى قامت شركته بتنفيذها لدعم الدولة المصرية خلال جائحة كورونا والتى تأتى على رأسها دعم وزارة الصحة من خلال التبرع ب 10 مليون جنيه وتقديم خدمات مجانية للأطباء داخل مستشفيات العزل وتحسين الشبكات داخل هذه المستشفيات .

وأوضح أن " فودافون مصر " قامت بدعم العمالة الغير منتظمة عن طريق استلام المعونة المخصصة من الحكومة مبلغ ال ( 500 جنيه ) عن طريق " فودافون كاش " بدون تأخير وذلك لمنع التزاحم أمام مكاتب البريد .

وقال " عبد الله " إن " فودافون مصر " راعت عدم وجود مدارس وغياب التعليم عن الطلاب وقامت بإطلاق " منصة تعليمى " لتوفير جميع المواد الدراسية والمناهج التعليمية من سلسلة الأضواء من خلال التعاون مع مؤسسة ( نهضة مصر ) مجانا وبدون أى مقابل وهذا يمكن الطلبة من متابعة المناهج الدراسية دون الحاجة للذهاب للمدارس .

وعن عدد عملاء " محفظة فودافون كاش " قال " عبد الله " : نحن فخورون بما وصلنا إليه من تحول رقمى خاصة وأن هناك 8 مليون مصرى لديهم محافظ إلكترونية لدى " فودافون كاش " .

وعن استراتيجية " فودافون مصر " خلال الفترة القادمة فى مجال الشمول المالى قال : الفترة القادمة سوف تشهد مبادرات كثيرة وحوارات مع الحكومة المصرية لتطوير المحافظ الإلكترونية ومحفظة " فودافون كاش " كان نواة فكرة منذ 10 سنوات وقمنا بالعامل الجاد مع عدة جهات لتصبح بهذا الشكل وسوف نعمل على تدعيمها لتقديم خدمات دفع إلكترونى أفضل خاصة وأن خطة الدولة المصرية فى استراتيجية عام 2030 ليكون هناك مجتمع غير نقدى وهذا يتطلب وجود محافظ إلكترونية كثيرة جدا واستراتيجيتنا الاولى داخل " فودافون مصر " هى تقديم خدمات إلكترونية أفضل والحفاظ على الكوادر التى تتخرج من " فودافون مصر " .

وعن موقف " فودافون مصر " استحواذ شركة " الاتصالات السعودية اس تى سى ) على حصة فودافون العالمية

قال " عبد الله " إن العرض كان منذ مطلع عام 2020 وانتهت الفترة الزمنية النافية للجهالة المالية ، 4 شهور تقريبا ، ومن فان التفاوض حاليا هو بين شركة "STC "السعودية وشركة فودافون العالمية، المساهم الأكبر فى ملكية شركة فودافون مصر .

وأضاف " عبد الله " : ان دورنا كإدارة محلية هو العمل على تحسين خدماتنا لعملائنا حيث تستحوذ الشركة علي 44% من سوق المستخدمين فى مصر علاوة على الحفاظ على الكفاءات والموارد البشرية فى شركة فودافون مصر.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة " فودافون " مصر أنه على مدار 20 عاما حدث تغيير فى هيكل الملكية لشركة فودافون مصر 4 مرات ونجحت الشركة فى الاستمرار والتواجد فى السوق المصري وتطوير كافة خدماتها لتكون الشبكة الاولي من ناحية عدد المستخدمين .

وعن نسبة تغطية " فودافون مصر " للجيل الرابع فى أنحاء جمهورية مصر العربية قال الرئيس التنفيذى : وصلت نسبة التغطية ل 98 % وبنسبة ترافيك تخطت ال 65 % .

 

426b428b32b0bf795692d05d73e0d7a6.jpga461ab9a40da968979c68a6ddc841254.jpgc5e2b3bab3b4d9ef69e54e925860f2fa.jpgedbc0a2170c2609a06a451ba8f06b172.jpg
محمد عبد الله فودافون مصر الترددات الجديدة فودافون مصر فودافون كاش أيمن عصام نهى سعد

آخر الأخبار

efinance
efinance