الجمعة 29 مارس 2024 09:16 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

عبر تقنية الفيديو كونفرانس وبحضور وزير الاتصالات :

المصرية للاتصالات توقع شراكة لإنشاء مركز تبادل حركة الإنترنت في مصر مع شركة AMS-IX الهولندية

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديوكونفرنس توقيع عقد شراكة استراتيجية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة AMS-IX الهولندية لإنشاء مركز تبادل حركة الانترنت'EG-IX' والذي يقع داخل أكبر مركز بيانات دولي خاص بالشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية والحاصل على شهادة.Tier III – Uptime
وقع عقد الشراكة المهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، والسيد/ بيتر فان بيرجل المدير التنفيذي لشركة AMS-IX.
هذا وسيوفر مركز تبادل حركة الانترنت EG-IX إمكانية التواصل الفعال لمقدمي خدمات المحتوى والخدمات السحابية ومطوري التطبيقات وشركات الاتصالات المتطلعين إلى تعزيز التجربة الرقمية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وستتم إدارة المركز عن طريق تقنية IX-as-a-Service (IXaaS) التي تدعم شركة AMS-IX من خلالها إنشاء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت للشركات في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يدخل EG-IX الخدمة بداية عام 2021 بعد الانتهاء من بناء مركز البيانات.
وتعقيبا على عقد الشراكة؛ قال المهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "سعداء بتلك الشراكة مع شركة AMS-IX لإنشاء أول منصة لنقاط التبادل الإلكترونية عبر الإنترنت في مصر. حيث ستدعم تلك الخطوة خطط التحول الرقمي في مصر" مضيفًا "لن تقتصر هذه الخطوة على تعزيز النظام البيئي للإنترنت في مصر فقط بل ستدعم أيضًا الجهود الإقليمية المستمرة لإنشاء نظام بيئي رقمي لتجميع حركة الانترنت من إفريقيا والشرق الأوسط."
وقد علق بيتر فان بيرجل المدير التنفيذي لشركة AMS-IX قائلاً: نفخر بالعمل مع الشركة المصرية للاتصالات، شركة الاتصالات الرائدة في مصر. وسنعمل من خلال تلك الشراكة واعتمادا على خبراتنا المكتسبة في مجال بناء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت والتي تزيد عن 25 عامَا على تطوير خدمات الربط في مصر."

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
المصرية للاتصالات مركز تبادل الإنترنت في مصر عمرو طلعت
تحويل الأرقام
efinance