الإثنين 23 مايو 2022 07:30 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” التعاون الدولي ” : اتفاقيات تمويل تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 300 مليون يورو منذ بداية 2022 لدعم جهود الدولة...” طلعت ” : توصيل شبكة الألياف الضوئية لـ 26 ألف منزل وإقامة 21 محطة محمول بقري حياة كريمة” التراس ” يفتتح ملتقى شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا.. غدًا في بنغازي(جي. بي. إم) الشريك المضيف للنسخة الثامنة من قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات716 مليون دولار حجم إيرادات الشركة في الربع الثاني من عام 20227 يونيو المقبل انطلاق المؤتمر السنوي السابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا TECH INVEST 4 بحضور وزير الاتصالات” جارتنر ” : نقص الرقائق الإلكترونية لصناعة السيارات يستمر حتى 2023” في إم وير ” : 75% من المؤسسات تولي أولوية قصوى لتجربة الموظفين الرقميةوزير التنمية المحلية يلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ووزير اللامركزية الكيني ومسئول ”الأغذية العالمى”وزير المالية : الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية ضاعفت التحديات على الدول النامية” القصير ” : المشروعات الكبرى تتميز باستخدام الزراعات الذكية والابتكار الزراعي واستخدام الميكنة الحديثة” السعودية ” تعتمد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية بديلا عن شركات المطابقة الخاصة
البنوك

” الزراعي المصري” يمول مستثمري مشروع ال 1.5 مليون فدان

بلدنا نيوز الاقتصادي

وقع علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري والسيد اللواء مهندس أ.ح. عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد بروتوكول تعاون لتمويل المستثمرين المستفيدين من المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، بحضور ورعايةوزير الزراعة الأستاذ السيد القصير.

وشهد مراسم التوقيع الأستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك والأستاذ صالح الشامي الرئيس التنفيذي للإئتمان وعدد من قيادات وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة تنمية الريف المصري الجديد.

وأكد علاء فاروق حرص البنك الزراعي المصري على تقديم كافة أوجه الدعم بالتعاون مع وزارة الزراعة وشركة تنمية الريف المصري الجديد للمساهمة في نجاح مشروع المليون ونصف المليون فدان إنطلاقاً من الدور القومي الذي يقوم به البنك لتحقيق الأهداف التنموية للوطن خاصة فيما يتعلق بتمويل القطاع الزراعي والقطاعات المرتبطة به والتصنيع والاستثمار الزراعي وخلق فرص العمل للشباب والخريجين، خاصة وأن مشروع استصلاح أراضي المليون ونصف المليون فدان يعتبر من أهم المشروعات القومية التي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ليكون أحد ركائز برنامج " خطوة نحو المستقبل " لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أن هذا المشروع سيكون له دور كبير في زيادة الرقعة الزراعية واستعادة مصر لمكانتها كدولة زراعية كبرى وتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وسد الفجوة الغذائية.

وأشار إلى أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ سياسات البنك المركزي المصري برئاسة معالي المحافظ طارق عامر وبالتنسيق مع وزارة الزراعة، وأوضح أنه بمقتضى هذا البروتوكول سيقوم البنك الزراعي المصري، وفى إطار مبادرات البنك المركزي الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى، بتقديم كافة أنواع التمويل لجميع الأنشطة الزراعية وأنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية علاوة على تمويل شراء معدات الميكنة الزراعية ونظم الري الحديث ومحطات الطاقة الشمسية وغيرها من مستلزمات الانتاج.

وأكد الأستاذ علاء فاروق أن تمويل المستفيدين بالمشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان سيسهم بشكل كبير في تيسير عوامل النجاح لهذا المشروع القومي الذي يستهدف خلق مجتمعات زراعية متكاملة في مناطق المغرة وغرب المنيا وامتدادها والفرافرة القديمة ومنطقة أبار توشكى والطور وغيرها من مناطق المشروع علاوة على ما سيحققه من خلق فرص عمل جديدة للشباب.

0340b7c2dcff70792512d88b5dd01b7c.jpg4388a5df28a523d9bc7af06069e79c5f.jpg7c861e96895850a53b14715cb5eff66d.jpgd425481ffec1b297321c749e19a6c0aa.jpg
بنك القاهرة 1
علاء فاروق البنك الزراعي المصري شركة الريف المصري مشروع ال 1.5 مليون فدان

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance