الجمعة 19 أبريل 2024 03:43 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
حوارات وملفات

نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التكنولوجي : عدد شبكات اورنج مصر يبلغ 8 ألاف محطة  و70 % منها يدعم خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع

أيمن أميرى : ” اورنج مصر ” تستثمر 4 مليار جنيه فى تطوير الشبكات وتصدرت التقارير المحلية والعالمية في سرعة نقل البيانات

 " أيمن أميري نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التكنولوجي بشركة " اورنج مصر
" أيمن أميري نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التكنولوجي بشركة " اورنج مصر

الجيل الرابع ساهم في تأهيل الشبكات لمواجهة المتطلبات الطارئة التي ظهرت نتيجة تداعيات أزمة كورونا

سنركز على القرى والنجوع الكائنة في الدلتا والصعيد وتعزيزها بالشبكات وخدمات نقل البيانات

أجرت " بلدنا نيوز الاقتصادية " حوارا شاملا مع قيادات شركة " اورنج مصر " بإعتبارها من أقدم مشغلى شبكات المحمول فى مصر وصرحا اقتصاديا كبيرا فى مصر وفى دول كثيرة حول العالم .

أكد أيمن أميري نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التكنولوجي بشركة " اورنج مصر " أنها تستهدف الحفاظ على حصتها السوقية عبر سياسات تعتمد على تحديث الشبكات وتقديم خدمات متكاملة، بالإضافة إلى التنوع في باقات العروض لتتناسب مع مختلف أذواق العملاء، خاصة وأن عدد عملاء المحمول في مصر لا يشهد أي زيادة كبيرة وأن هدف الشركات هو الاحتفاظ بالعميل الحالي من خلال التوسع في تقديم خدمات إضافية له .

وأوضح أن شركته تصدرت التقارير المحلية والعالمية في سرعة نقل البيانات لأعوام متتالية لتصبح "اورنچ" أسرع شبكة إنترنت في مصر بشهادات عالمية ومحلية .

وكشف " أميرى " خلال الحوار عن الكثير من الحقائق التى وقفت خلف نجاح شركة اورنج فى مواكبة عصر التحول الرقمى والشمول المالى الذى تعيشه الدولة المصرية والكثير من بلدان العالم . . وإلى نص الحوار :

ما هو الوضع الحالي لشركة اورنج مصر في سوق الاتصالات المصري من حيث عدد المشتركين وعدد الفروع الحالية، وعدد الابراج؟

نستهدف الحفاظ على حصتنا السوقية عبر سياسات تعتمد على تحديث الشبكات وتقديم خدمات متكاملة، بالإضافة إلى التنوع في باقات العروض لتتناسب مع مختلف أذواق العملاء، خاصة وأن عدد عملاء المحمول في مصر لا يشهد أي زيادة كبيرة وأن هدف الشركات هو الاحتفاظ بالعميل الحالي من خلال التوسع في تقديم خدمات إضافية له.

وقد تصدرت اورنچ التقارير المحلية والعالمية في سرعة نقل البيانات لأعوام متتالية لتصبح "اورنچ" أسرع شبكة إنترنت في مصر بشهادات عالمية ومحلية..

أن تغطية شبكة اورنج موزعة على جميع أنحاء الجمهورية، وهناك مناطق ذات تغطية حديثة، وأخرى تم زيادة طاقتها، وستتجه الشركة خلال الفترة المقبلة إلى التركيز على القرى والنجوع الكائنة في الدلتا والصعيد ، وتعزيزها بالشبكات وخدمات نقل البيانات “الداتا”، وأيضًا المناطق التي تحوي كثافة سكانية تزيد عن 5000 آلاف، هذا إلى جانب زيادة القدرة الاستيعابية للمحطات في بعض المحافظات مثل القاهرة والأسكندرية والساحل الشمالي .

وكم بلغ إجمالي عدد محطات وشبكات شركة أورنج مصر ؟

يبلغ عدد شبكات ومحطات اورنج مصر حوالي 8000 محطة منها 1000 محطة تم إنشائها خلال ما يقرب من عام و70 % من اجمالي المحطات يدعم خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع

كما بلغ عدد متاجرنا على مستوى الجمهورية ما يزيد عن 800 متجر

كم تبلغ حجم الاستثمارات التي تم ضخها لتطوير الشبكة خلال 2020 وحجم الاستثمارات المستقبلية المخطط ضخها خلال العام القادم؟

نخصص 4 مليارات جنيه سنويا كاستثمارات لصالح تحديث و تطوير شبكة اورنچ من أجل تقديم خدمة أفضل وأسرع لعملائنا و بالفعل أورنج أسرع شبكة فى مصر تبقا للتقارير المحلية و الدولية وقد تصدرت أورنج التقارير المحلية والعالمية في سرعة نقل البيانات لاعوام متتالية.

ذلك بجانب مخصصات اخرى متعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وجميعها تصب في صالح تحسين جودة الخدمة كما نعمل على تنفيذ خطة توسعية في السوق المصرية، لتعظيم استثماراتنا ودعم عملياتنا التشغيلية على كافة المستويات، وذلك عبر تطوير خدماتنا المقدمة بتكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول بسبب معدلات النمو الملحوظ في استخدام الانترنت على الشبكة .

ما الذي يميز خدمات اورنج في السوق المصري عن شبكات المحمول الأخرى؟

الذي يميز اورنج في السوق المصري هو قوة وكفاءة شبكتها والتي تعتمد عليها كافة خدمات الشركة واهمها في الفترة الحالية هي الحفاظ علي صدارتنا في سرعة نقل البيانات والعمل علي تغطية كافة المناطق في جميع المحافظات وتعزيزها بالشبكات وخدمات نقل البيانات “الداتا” مما مكننا في الحفاظ على مكانتنا كأسرع مشغل في مصر طبقاً للتقارير العالمية والدولية

هل ساهم الجيل الرابع في تأهيل الشبكات لمواجهة المتطلبات الطارئة التي ظهرت نتيجة تداعيات أزمة كورونا ؟

بالنسبة لاورنج فان الخطة التي تم وضعها قبل عدة سنوات ساعدتنا في تحقيق أهدافنا، بدءا من قرار الحصول على ترخيص الجيل الرابع وصولا الي الاستثمارات المتواصلة خلال الفترة السابقة لضمان أعلى معايير التأمين والجودة للشبكات وخاصة مراكز التحكم الكبيرة من امتصاص الزيادات المفاجئة في الطلب المتنامي على خدمة البيانات بدون تأثير يذكر على جودة الخدمات بجانب قدرتنا على الاستغلال الأمثل لتلك الترددات وتوزيعها بشكل ذكي داخل شبكة اورنچ بما ساهم بشكل كبير في توزيع الضغوط بشكل سريع وفعال

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من السيول المتوقع حدوثها وتزايد كثافة هطول الأمطار خلال فصل الشتاء القادم..كيف تواجه أورنج ذلك مع تأثيراته المتوقعة على الشبكات وهل تمتلك الشركة فرق صيانة خاصة لذلك أم يتم الاستعانة بشركات أوت سورس في ذلك؟

تؤكد شركة اورنچ مصر حرصها التام على تقديم أفضل خدمة لعملائها الكرام و بالفعل لديها خطط طوارئ متكاملة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية التي قد تشهدها البلاد مثلما فعلت في مواجهة اعصار التنين في اوائل السنة الحالية مما اثبت قدراتنا وكفاءة الشركة في مواجهة الازمات.

وتوضح الشركة أنه تم تجهيز العديد من فرق الطوارئ على مستوى الجمهورية للتعامل مع أي عطل بالشبكة ناتج عن سوء الأحوال الجوية، بجانب تأمين مصادر الكهرباء التي تخدم السنترالات والأبراج والمحطات الحيوية المجهزة بمولدات كهرباء احتياطية مع التأكيد على ملئ خزانات الوقود الخاصة بالمولدات.

وستقوم اورنچ باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بالتزامن مع إعلان توقعات وجود اضطرابات في الطقس، وبالتالي اجتمع فريق إدارة الأزمات والكوارث لضمان تنفيذ قياسات السلامة للموظفين والعملاء من خلال التأكد من صيانة الأبراج ومعدات الشبكات الخارجية بقوة، بجانب تحديد مواقع الموظفين المتواجدين في الخدمة سواء خدمة العملاء أو التكنولوجيا أو المحلات التجارية لضمان سلامة انتقالهم من وإلى العمل من خلال توفير وتأمين وسائل النقل الخاصة بهم، وتوفير المستلزمات الضرورية لضمان استمرارية العمل.

كما ان فريق إدارة الأزمات والكوارث مستعد تماما ويتابع لحظيأ لرصد كافة أوضاع الموظفين والعملاء والأعمال

وما هو موقفكم من تقارير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الخاص بتقييم جودة خدمات الاتصالات؟ وما هي أحدث تقارير اورنچ مصر الخاصة بسرعة البيانات وجودة الصوت؟

نود أن نشكر ال جهاز القومي لتنظيم الاتصالات على جهودهم في الحصول على هذا التقرير الذي يمتاز بالشفافية حيث يضع رضا العملاء في المقام الاول كما أن تلك التقارير تساعد الشركات على تقديم خدمة أفضل .

وبالنسبة لاورنج فان الشركة نجحت في الحفاظ على صدارة مشغلي الاتصالات من حيث خدمات نقل البيانات "الداتا"، وذلك منذ انشاء مركز القياسات الجديد التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي يقوم بمراقبة جودة خدمات الاتصالات.

وتثبت التقارير المتوالية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التفوق الملحوظ لأورنچ مصر على منافسيها من حيث جودة خدمات الداتا المقدمة للعملاء، حيث تستثمر الشركة بشكل دائم من أجل تطوير وتحديث شبكاتها وبينتها التحتية.

كما أن الخطة التي تم وضعها قبل عدة سنوات ساعدتنا في تحقيق أهدافنا، بدءا من قرار الحصول على ترخيص الجيل الرابع وما يصاحبه من ترددات جديدة، بجانب قدرتنا على الاستغلال الأمثل لتلك الترددات وتوزيعها بشكل ذكي داخل شبكة اورنچ

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
اورنج مصر أيمن أميرى القطاع التكنولوجى تطوير الشبكات الجيل الرابع
تحويل الأرقام
efinance