الجمعة 29 مارس 2024 07:54 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
حوارات وملفات

نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال : 500 ألف مستفيد من مبادرات اورنج مصر لدعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا

هشام مهران : ” اورنج مصر ” حققت نسبة نمو 7 % بعد عشر سنوات من الخسائر وحجم استثماراتها تجاوز 65 مليار جنيه

هشام مهران  نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال
هشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال

 

نعتزم تنويع المحفظة الاستثمارية في عدد من المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اورنج صاحبة الحصة السوقية الكبرى في خدمات توصيل الانترنت فائق السرعة للمدن الذكية

نستثمر 135 مليون دولار لبناء مركز معلومات العاصمة الإدارية

حلول تكنولوجية متقدمة لتواصل الموظفين برؤسائهم في العمل داخل اورنج مصر

" كورونا " أظهرت أهمية قطاع الاتصالات في دعم خطط الدولة نحو التحول لمجتمع واقتصاد رقمي

ندعم الشمول المالي بتوفير خدمات دفع المرتبات لشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية من خلال " اورنچ كاش "

اورنچ وفرت خدمات الاستضافة و البنية الأساسية السحابية لتشغيل المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية خلال جائحة كورونا

قال هشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال إن شركة " اورنج مصر " حققت نسبة نمو 7 % بعد عشر سنوات من الخسائر مؤكدا أن حجم استثماراتها تجاوز 65 مليار جنيه .

وكشف " مهران " فى حواره لجريدة وموقع " بلدنا نيوز الاقتصادى " عن أبرز مبادرات شركة " أورنج مصر " لدعم الدولة المصرية والقطاع الطبى والعمالة الغير منتظمة والفئات المتضررة من جائحة " كورونا " التى وصل عدد المستفيدين منها حوالى 500 ألف مستفيد .

وأضاف " مهران " أن شركته تعتزم تنويع المحفظة الاستثمارية في عدد من المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى أن اورنج مصر صاحبة الحصة السوقية الكبرى في خدمات توصيل الانترنت فائق السرعة للمدن الذكية وكشف عن العديد من القضايا فى نص الحوار :

 

ماذا عن حجم الأرباح التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري؟

نجحت الشركة في التحول الي الربحية مجدداً بعد حوالي 10 سنوات من الخسارة وحققت الشركة معدل نمو سنوي في الإيرادات حوالي 7 %

كيف أثرت جائحة كورونا علي خطة عمل الشركة خلال العام الجاري؟ وما هي أبرز ملامح الخطة الاحترازية التي وضعتها الشركة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ؟ وكيف تضع خطتها في ضوء استمرار الوباء ؟

الشركة واجهت بعض التحديات التي طرأت نتيجة تفشي كورونا منها صعوبة استيراد الأدوات والمستلزمات لعميلات بناء المحطات، ولكن استطاعت اورنج التعامل مع هذه المتغيرات بفضل مساندة الحكومة من ناحية في تسهيل الإجراءات وسلاسة سياسات عمل الموردين.

وقد تمكنت اورنچ مصر بفضل الاستثمار المتواصل خلال الفترة السابقة لضمان أعلى معايير التأمين والجودة للشبكات وخاصة مراكز التحكم الكبيرة من امتصاص الزيادات المفاجئة في الطلب المتنامي على خدمة البيانات بدون تأثير يذكر على جودة الخدمات مع الحفاظ على ريادة اورنچ مصر كأسرع مشغل لخدمات البيانات في مصر وفقاً للتقارير الدولية والمحلية

ولا زالت اورنچ مصر تقوم بتنفيد خطط عاجلة بسرعات غير مسبوقة لزيادة سعات الدوائر المحلية والدولية لضمان عدم تأثر الخدمة والحفاظ على ريادتها كأسرع مشغل لخدمات البيانات في مصر.

العمل مستمر بفاعلية في عملياتنا التشغيلية وخدمة عملائنا أثناء الموجه الثانية من جائحة كورونا مع الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الفعالة والخطوات الجادة للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

استراتيجية الشركة مستمرة حيث مازالت الفروع ومنافذ اورنچ تقوم بتنظيم عمليات دخول وخروج العملاء بطريقة مختلفة تعتمد علي التباعد الاجتماعي والمسافات الامنة بينهم، وجعل وقت الانتظار للعميل خارج الفرع لضمان مزيد من التباعد وعدم الزحام.

وداخل الشركة ما زالت الشركة تحافظ علي نسب منخفضة من موظفيها مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية في جميع فروعها والتي تشمل موظفى خدمة العملاء والدعم الفنى مع تزويدهم فنياً وتقنياً للعمل من المنزل.

كما أتاحت حلول تكنولوجية متقدمة لتواصل الموظفين برؤسائهم في العمل ، ومتابعة الأداء وسير العمل وإصدار التقارير اللازمة بهذا الشأن.

ماذا عن تأثر مبيعات الشركة خلال فترة أزمة كورونا ؟

في البداية لابد من التوضيح أن عددًا كبيرا من القطاعات تأثر بصورة واضحة في ظل أزمة الوباء وليس قطاع الاتصالات فقط ولكن دعنا ننظر للجانب الإيجابي من أزمة كورونا حيث جسدت مفهوم التعاون في قطاع الاتصالات المحلي، وظهر بوضوح أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودوره الحيوي في دعم خطط وتوجه الدولة نحو التحول لمجتمع واقتصاد رقمي وتحسين حياة المواطنين. وجاء ذلك باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا فى تطوير كفاءة الخدمات الحكومية، من بينها التعليم والصحة والنقل وغيرها من القطاعات، وإقامة مشروعات عملاقة، وتوفير فرص عمل للشباب.

وككافة الشركات والقطاعات الاقتصادية، تأثرت اورنچ بنسبة كبيرة بظروف وتداعيات ازمة كورونا عليها وعلى جميع الشركات والقطاعات كالسياحة مثلاً التي اثرت بشكل كبير علي مدخلات القطاع و ايرادات الشركة ولكن بفضل استعدادات الشركة الكامل من قبل الجائحة للخدمات الرقمية والاحتياج الشديد له الذي زاد بالفعل أثناء الوباء فمكن اورنچ من تسخير جميع إمكانياتها التكنولوجية لقديم أحدث الحلول الرقمية والمالية لمساعدة العملاء علي انجاز المعاملات اليومية أثناء بقائهم في المنزل دون الحاجة الي الخروج.

تشهد مصر عملية تحول رقمي موسعة فما دوركم في هذة العملية؟

في البداية لابد ان أؤكد أن ما تقوم به الدولة المصرية من خطوات تجاه منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي هي خطوات مهمة خاصة وأنها تساعد بلا شك في خلق ما يسمى بالمجتمع الرقمي، فوجود المواطنين داخل منظومة المجتمع الرقمي ستساعد في تحسين منظومة الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطن بطريقة أمن واسرع واكثر كفاءة.

أما بالنسبة لاورنج فان استراتيجية الشركة تركز علي المزيد من التوسع في خدمة التحول الرقمي وتعزيز خدمات المعاملات المالية مما يتوافق من المستجدات العالمية في تحديث الخدمات الإلكترونية و التي ستساهم في التحول إلى مجتمع لا نقدى والتي تتسق مع توجهات الدولة المصرية

وبالفعل بدات اورنج في مواكبة خطة الدولة ومساندتها من خلال دعم الشمول المالي بتوفير خدمات دفع المرتبات لشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بكل سهولة وأمان من خلال أنظمة "اورنچ كاش" التي توفر العديد من التعاملات المالية عبر المحمول، مثل: (تحويل الأموال بين الأفراد ,شحن الرصيد، دفع فواتير المحمول, و فواتير الكهرباء و المياه، ، ودفع التبرعات، وخدمات أخرى مصحوبة بمجموعة من العروض المميزة ذات القيمة المضافة، مما يساهم في انتشار الخدمة بشكل أسرع داخل مصر، مشيراً إلى أن زيادة استخدام خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول في مصر سيساعد في تعزيز الشمول المالي نظراً لسهولة استخدامها في أي وقت وأي مكان.

كما ساهمت أزمة حائجة كورونا في تسريع عملية التحول الرقمي وحيث قامت اورنج مصر باطلاق العديد من الخدمات الرقمية في مجال التعليم والصحة لدعم تلك القطاعات الاسترتيجية.

ندعم هذه الخدمات التي أطلقتها الشركة مؤخراً لدعم العملية التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عبر منصة للتعلم الرقمي تستطيع من خلاله المدارس والجامعات إدارة موارد الهيئات التعليمية التابعة لها بسهولة من خلال منصة واحدة.

كما حيث قامت اورنچ بتوفير خدمات الاستضافة و البنية الأساسية السحابية اللازمة لتشغيل وإدارة المنصة الرقمية للدروس الإلكترونية التي اطلقتها الوزارة

وماذا عن التحول الرقمى فى مجال الصحة ودور شركة اورنج مصر فى ذلك ؟

وفيما يتعلق بالخدمات الصحية، وفرت اورنچ مصر حل رقمي لنظام المعلومات الصحية والذي سيتم الاعلان عنة خلال المعرض

وماذا عن استثمارات اورنج مصر في مشاريع المدن الذكية ؟

هذا بجانب الاستثمار في مشاريع المدن الذكية والتي تتميز بها اورنچ من خلال خبراتها في مجالات الحلول الرقمية والمدن الذكية التي توفرها Orange Business Services OBS ، احدى شركات مجموعة اورنچ .

كما تعد اورنج هي صاحبة الحصة السوقية الأكبر في خدمات Triple Play التي أصبحت موجودة في مختلف المجتمعات السكنية، وتوفر هذه الخدمة الإنترنت فائق السرعة والقنوات التلفزيونية الرقمية عالية الوضوح والهاتف الثابت باستخدام كابلات الألياف الضوئية من خلال الشبكات الداخلية الخاصة بتلك التجمعات.

وقدمت الشركة مؤخراً أحدث حلول المدن الذكية الخاص بتطوير نظام متقن للنقل الذكي (ITS) الذي يدعم التشغيل الالي لجميع خدمات الطرق وتمكين المستخدمين من الحصول على معلومات أفضل، خاصة للقاطنين في المجتمعات المغلقة والمدن الجديدة.

ماذا عن المخصصات المالية للمسئولية المجتمعية وما هي اهم المشروعات التي تتبناها الشركة في هذا الصدد؟

دعنا لا نتحدث عن المخصصات المالية لانها لا تفيد إذا استغلت بالشكل الخاطئ فمثلا من الممكن ان تترك اثر كبير علي المجتمع بفكرة صغيرة نبدأها وتتبعها باقي الشركات أما بالنسبة للمشروعات فنحن في المقام نهتم بمجالات اساسية في خطتنا للمسئولية المجتمعية وهي التعليم، وتنمية المجتمع والصحة، وتمكين المرأة، ودعم الشباب وتدريبهم، وريادة الأعمال و رعاية مجتمع التصنيع حيث تولي اورنچ اهتماماً خاص بالمسئولية المجتمعية ايمانا منها بأهمية الشراكة لتنفيذ ولتحقيق التنمية المستدامة بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص و المؤسسات والجمعيات الأهلية.

ومن حيث المبادرات، فان الشركة تنظر للمتغيرات المجتمعية باستمرار وبالتالي تحدد اولوياتها تباعاً ولذلك معظم المبادرات المجتمعية لهذه السنة تم توجيهها لمواجهة الاثار السلبية الاقتصادية من فيروس كورونا حيث قامت اورنچ بتوجيه مساعدات لدعم الفئات الأكثر تضررا من جائحة كورونا سواء من العمالة اليومية او القطاع الطبي حيث بلغ أعداد المستفيدين الى أكثر من 500 ألف حيث تولي اورنچ اهتماماً خاص بالمسئولية المجتمعية ايمانا منها بأهمية الشراكة لتنفيذ ولتحقيق التنمية المستدامة بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص و المؤسسات والجمعيات الأهلية.

فقد كنا أولى الشركات التى تعاونت مع وزرة التضامن الاجتماعى لصرف الرواتب الشهرية لللأف المتضررين من العمالة اليومية هذا الى جانب دعم المستشفيات بالمستلزمات الطبية الوقائية و اجهزة التنفس وحتى يومنا لم نتوقف عن الدعم.

نحن نساند الدولة و المجتمع من خلال الدور الذى نقوم به من منطلق مسؤليتنا المجتمعية والذى مما لاشك فيه يرفع من كفاءة المجتمع و بالتالى له المردود الايحابى على الأقتصاد المصرى فعلى سبيل المثال و ليس الحصر:

لدينا 7 مدارس اورنج المجتمعية فى 6محافظات

-نرعى 55 مدرسة مجتمعية فى 4 محافظات

-نرعى 10 مراكز رقمية للمرأة يتم تدريبهم فيها على كيفية عمل دراسة جدوى لمشروعات صغيرة وكيفية تسويقها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.وهناك بالفعل حوالى 280 مشروع تم تنفيذهم

-لدينا 5 معامل تصنيع للشباب (Solidarity Fab Labs) فى 5 محافظات وهما اسماعلية و أسوان و أسيوط و المنصورة و الشرقية و عدد المستفدين سنويا خوالى 15 ألف شاب حوالى 35% منهم من الفتيات

ما هي خططكم التسويقية لزيادة حجم المشتركين في اورنج كاش ؟

نعمل بقوة علي حزمه من الدعاية الاعلانية من قبل مقدمي الخدمات والتي تشمل جميع القنوات المتاحة منها الالكترونية, الرسائل القصيرة والتلفزيون وبالنسبة للتحديات يوجد اكتر من تحدي ومنها زيادة الوعي للعملاء علي الخدمات المالية واهميتها في تسهيل حياتهم بطرق أمن واسرع و اكثر كفاءة ونشر قبول الدفع الإلكتروني في اماكن مختلفة واخيراً وليس اخراً زيادة عدد نقاط البيعية لقبول الايداع و السحب لعملاء اورنچ كاش .

ما هي الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة ؟

فرص النمو بسوق الاتصالات الفترة المقبلة في خدمات التحول الرقمي في مختلف القطاعات وتحويل الاموال عبر المحمول والحوسبة السحابية وخدمات المدن الذكية وانترنت الاشياء وتقديم مستوى جيد من الخدمات، بالإضافة إلى التوسع جغرافيا لتغطية كافة مناطق جمهورية مصر العربية.

كم تبلغ حجم استثمارات الشركة في 2021، وخطط زيادتها العام المقبل، وما هي أبرز استثمارات ومحاور استراتيجية أورنج خلال العام المقبل ؟

ستضخ الشركة حزمة استثمارات تصل قيمتها إلى نحو 4 مليارات جنيه لدعم وتحسين الشبكة، بعد تنفيذ مرحلة هامة من التطوير العام الماضي.

كما نعتزم تنويع المحفظة الاستثمارية في عدد من المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق معدلات نمو مقبولة على مستوى الإيرادات والأنشطة التشغيلية، عبر زيادة استثماراتها في مجال البيانات الرقمية والخدمات المالية خاصة مع النمو الكبير في قطاع الإنترنت وارتفاع معدلات استخدامه بشكل قياسي خلال الفترة الماضية إلى جانب دعم خدماتها المقدمة بتكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول بسبب معدلات النمو الملحوظ في استخدام الإنترنت على شبكتها.

وقد قامت الشركة هذا العام بتوجيه ما يقرب من 80% في الاستثمار بمجال نقل البيانات وتغطية معظم المناطق وبناء محطات عديدة في مختلف المحافظات.

سنستمر في تعزيز استثماراتنا في عدد من المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق معدلات نمو مقبولة على مستوى الإيرادات والأنشطة التشغيلية، كما سنعمل علي زيادة الاستثمارات في مجال البيانات الرقمية والخدمات المالية خاصة مع النمو الكبير في قطاع الإنترنت وارتفاع معدلات استخدامه بشكل قياسي خلال الفترة الماضية إلى جانب دعم خدماتها المقدمة بتكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول بسبب معدلات النمو الملحوظ في استخدام الإنترنت على شبكتها.

كما ستواصل اورنچ باستدامة في دعم القطاع التعليمي والصحي ومشاريع رواد الاعمال والشركات الناشئة وتوفير الدعم المادي والمعنوي للمرأة والفئات الاكثر احتياجا والتي تأثرت سلبيا في الفترة السابقة ومنها العمالة اليومية.

ما هو دور الشركة ومشروعاتها في مجالات التحول الرقمي والمدن الذكية خاصة العاصمة الادارية الجديدة ؟

قدمت اورنج العديد من الخدمات لقطاع المدن الذكية عبر شراكات مختلفة، كان ابرزها مع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يجري الآن بناء مركز معلومات من المتوقع أن يكون من أكبر المراكز في الوطن العربي وافريقيا، باستثمارات تزيد على 135 مليون دولار، ويهدف إلى تعزيز البيانات واستضافة جميع منصات المدن الذكية التابعة للعاصمة الإدارية بطريقة مؤمنة ومتكاملة.

تمتلك اورنچ ما يلزم من الخبرات والكوادر المحلية والعالمية التي تؤهلها لتقديم تلك الخدمات بكفاءة عالية وكذلك إدارة وتشغيل تلك المشاريع طبقًا للمعايير الدولية. استطاعت اورنچ عقد مجموعة من التحالفات مع بعض الشركات العاملة في هذه القطاعات، قدمت من خلالها خدمات ميكنة مواقع العمل، وأجهزة القياس، وإدارة أساطيل المركبات وحلولًا تكنولوجية أخرى خاصة بالمجتمعات العمرانية الجديدة. اورنچ أصبحت تمتلك محفظة قوية من الحلول الذكية للمدن، بدءًا من البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة وعدادات الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى وحدات الإنارة التي تقوم بترشيد استهلاك الطاقة وتقليل تكلفة التشغيل على المدى البعيد، إلى جانب عملية تدوير المخلفات التي بدأت اورنچ في التركيز عليها، لما لذلك من عائد على البيئة وعلى الاقتصاد المصري. خدمات اورنچ في قطاع حلول المدن الذكية لا تقتصر على المحيط الخارجي للمدينة أو للمشروع، بل تمتد إلى داخل الوحدات السكنية، بجانب تقديم خدمات الإنترنت بمختلف أنواعه وخدمات التلفزيون الرقمي حيث إن الشركة تقوم بتقديم خدمات ميكنة الأجهزة المنزلية بمختلف أنواعها home automation من خلال منصات خاصة لهذه الخدمة. بالاضافة الي ذلك اورنج هي صاحبة الحصة السوقية الأكبر في خدمات Triple Play التي أصبحت موجودة في مختلف المجتمعات السكنية، وتوفر هذه الخدمة الإنترنت فائق السرعة والقنوات التلفزيونية الرقمية عالية الوضوح والهاتف الثابت باستخدام كابلات الألياف الضوئية من خلال الشبكات الداخلية الخاصة بتلك التجمعات.

وخلال فعاليات معرض كايرو اي سي تي 2020 وستعلن اورنچ عن احدث نظم والحلول الذكية في اكثر من مجال.

ماذا عن تقييمكم لسوق الاتصالات خلال العام الجاري في ظل تداعييات كورونا؟ مع ذكر الفرص والتحديات التي خلقتها الأزمة أمام قطاع الاتصالات ؟

نتج عن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد فرص للتعلم والعمل عن بٌعد وظهر بوضوح أهمية قطاع الاتصالات ودوره الحيوي في ابتكار خدمات وحلول تساعد المواطنين علي التواصل وتنفيذ مطلابتهم اليومية من المنزل

. كما ساهم قطاع الاتصالات في تحفيز المواطنين على البقاء في المنزل ودعم آليات التعليم عن بُعد، وكذلك دعم جهود وزارة الصحة في نشر الوعى بين المواطنين حول فيروس كورونا المستجدّ وتوفير خدمات اتصالات متميزة للأطقم الطبية والمساهمة في تخفيف الاثار الافتصادية التي مرت بها البلاد من خلال دعم العمالة الغير مباشرة ماديا ومعنويا.

كم تبلغ نسبة العائد من خدمات الانترنت بالنسبة للعائد الكلي؟ وما هي نسبة أعداد من يستخدمون الإنترنت عبر المحمول؟

تبلغ نسبة العائد من خدمات الانترنت حوالي 32% من العائد الكلي كما تصل نسبة من يستخدمون الانترنت عبر المحمول الي 50%

بداية كيف ترى الوضع الاقتصادي المصري في الوقت الحالي، وما هو مستقبل الاقتصاد الفترة المقبلة؟..ما هي أهم التحديات وكذلك الفرص أمامه؟

السوق المصري سوق واعد ملىء بالفرص واقتصاده قادر علي مواجهه التحديات والدليل على ذلك ما تشهده مصر من جهود ومشروعات قومية يعكس الإرادة القوية للدولة لبناء مصر الحديثة، ويبرهن على أننا نسير على الطريق الصحيح في تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي واستراتيجية ورؤية مصر الرقمية والتنمية المستدامة 2030.

مصر صاحبة أعلى معدل نمو متوقع للناتج المحلي بنسبة 3.8% خلال عام 2020 وهذا يؤكد قوته وصموده أمام أي صدمات خاصةً في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وبالنسبة لاورنج فان لديها رؤية بعيدة المدي عن قوة الاقتصاد المصري حيث توالت تدفقات الاستثمارات الفرنسية نتيجة ثقة مجموعة اورنچ العالمية بمستقبل سوق الاتصالات في مصر ومقومات جذب الاستثمار في ظل جهود الدولة لتهيئة المناخ الملائم والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار وقد بلغت استثمارات اورنچ منذ انطلاقها حتي الان 65 مليار جنيه

هناك فرص يجب اقتناصها من كل أزمة نواجها وهذا ما فعلته اورنچ أثناء أزمة كورونا في اكثر من مجال سواء من خلال مشاريع او خدمات او مبادرات مختلفة في ظل هذه التحديات سواء في مجالات الصحة او التعليم او خدمات التحول الرقمي و الشمول المالي او المدن الذكية حيث انه نتج عن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا فرص للتعلم والعمل عن بٌعد وظهر بوضوح أهمية قطاع الاتصالات ودوره الحيوي في ابتكار خدمات وحلول تساعد المواطنين علي التواصل وتنفيذ متطلباتهم اليومية من المنزل .

أما التحدي الان في سوق الاتصالات هو التوسع في خدمات البيانات خاصة مع النمو المتضاعف في استخدامها خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى التوسع في الاستثمار في الخدمات المالية الرقمية وتوفير التطبيقات الداعمة لأنظمة عمل المدن الذكية، وتقديم حلول مبتكرة، وإتاحة الخدمات الذكية بما يساهم في الدفع قدماً بعمليات الشمول المالي.

العمل على التطوير الدائم للبنية التحتية حيث أنها أساس صناعة الاتصالات و يعتمد عليها الجميع من أجل تقديم الخدمات المتنوعة للمواطن من حيث جودة الخدمة و السعر.

ما هي أحدث التطورات في تدشين مركز بيانات العاصمة الإدارية؟

نحن بصدد الانتهاء من التصميمات الأخيرة لمركز البيانات على ان يتم البدء في توريد و تركيب الخوادم الرئيسية و الشبكات الخاصة بالمرحلة الاولى من المشروع بمجرد الانتهاء من قبول التصميمات لتلك المرحلة.

و تحرص اورنج في جميع مراحل المشروع على تقديم احدث التقنيات في مجالات الحوسبة السحابية و نقل و تامين البيانات معتدة في ذلك على كوادرها و خبراتها السابقة في ذات المجال

ما هي الملفات التي تنصح الحكومة المصرية أن تضعها أولوية خلال الفترة المقبلة؟

من اهم الملفات التي تهمنا كشركة والذي يتماشى ايضاً مع توجهات الدولة هو ملف التحول الرقمي و البنية الاساسية.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
هشام مهران شركة اورنج مصر ياسر شاكر الشمول المالى نقل البيانات العاصمة الإدارية كايرو أى سى تى 2020
تحويل الأرقام
efinance